مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 11 يوليو 2020 02:42 صباحاً

ncc   

شباب القرن بسيئون يستضيف الاحقاف بشبام في افتتاحية ملعبه ويفوز بركلات الترجيح
إطلاق مبادرة
مستشار رئيس الجمهورية يدعو زعيم جماعة الحوثي إلى
شبكة محامون ضد الفساد تعزي مدير عام مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز في وفاة والده
وفاة الفنان المصري محمود رضا
قائد اللواء التاسع عمالقة يشيد بدعم المقاومة الوطنية للأجهزة الأمنية وينفي ما روجته الأبواق المشبوهة
سفير اليمن يلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الكوبية
أخبار المحافظات

اختتام الفعاليات والأنشطة الخاصة باليوم العالمي للطفل بمأرب

الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:53 صباحاً
مارب ((عدن الغد)) خاص

 


اختتمت الخميس في محافظة مأرب الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية التي نظمها على مدى يومين مكتب الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف احتفاء باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ20 من نوفمبر من كل عام، والذكرى الـ30 لاتفاقية حقوق الطفل، تحت شعار( لكل طفل الحق في اللعب، لكل طفل كل الحق).
وضمت الفعاليات والأنشطة الاحتفائية مسابقات بين طلاب وطالبات سبع مدارس شملت (كرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة القدم، الشطرنج، والعاب القوى إضافة إلى السباحة، وماراثون سباق، إلى جانب يوم مفتوح مجاناً للأطفال للعب في الحدائق العامة.
وخلال اختتام الفعاليات دعا وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها في إيقاف الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الطفولة في اليمن والأطفال الواقعين في المناطق التي تسيطر عليها، من خلال الخطف، وغرس ثقافة الكراهية وثقافة القتل والموت، وحرمانهم من التعليم، وسرقة المساعدات الغذائية، وتدمير مدارسهم، والتجنيد القسري لهم ، أو التغرير بهم والزج بهم إلى جبهات القتال ومحارق الموت، وغيرها من الانتهاكات الوحشية التي تصنفها كافة القوانين المحلية والدولية من جرائم الحرب.
وأكد الوكيل الباكري على أهمية نيل الاطفال حقوقهم المشروعة في التعليم والصحة والحياة الكريمة.. مشدداً على ضرورة تنفيذ، برامج تساعد الأطفال في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم والارتقاء بهم وتعزيز قدراتهم لخدمة المجتمع.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى الإسهام في خلق بيئة آمنة للأطفال وتمكينهم من إبراز مواهبهم وإبداعاتهم وصقلها وتطويرها والاهتمام بها.
وفي ختام الحفل جرى تكريم المشاركين في الفعاليات والفائزين في المسابقات.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك