مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 23 فبراير 2020 02:37 صباحاً

ncc   

خسارة الإخوان للجنوب
تجربتي مع محفظتي
نرجسية الانتقالي!! إلى متى؟!. 
الدكتور ياسر باعزب وزيراً للإعلام....!
سليمان الزامكي رجل فدائي ومتفاني ياسيادة الرئيس هادي
أيها المعلمون التربويون الأحرار أنتم أمام تحدي واضح
ألوطن سفينة الشعب التي تسير به إلى بر الامان..
آراء واتجاهات

حضرموت على موعد مع سيناريو تمزيق غادر

عماد الديني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 24 نوفمبر 2019 10:02 صباحاً

يتجاهل الشارع الحضرمي اليوم خطورة سيناريو تقسيمي غادر لحضرموت في المرحلة الثانية من إتفاق الرياض المشفر والذي لم تكشف تفاصيل أسراره الغادرة بعد.

حيث أفادت مصادر حضرمية وحكومية رفيعة ان وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري نجح في تمرير ملف مفخخ لدى الرئيس هادي، باسم مطالب أبناء حضرموت يطالبه بإعلان وادي حضرموت محافظة مستقلة وإصدار قرار تعيينه محافظا بعد تعهده المطلق بأن يكون حارسا امينا للمصالح النفطية لقوى الشر التي تقف وراء هذا المخطط الاجرامي الغادر وبعد أن تمكن ثلاثي الشر الاخونجي المستطير ممثلا بنائب الرئيس علي محسن الأحمر ومدير مكتب الرئيس الكوبري عبدالله العليمي وعراب ملف الغدر والخيانة محمد اليدومي رئيس حزب الإصلاح من وضع المخطط وإخراجه واقعا هذه المرة بذريعة تجاوب الرئاسة مع مطالب أبناء حضرموت بمنح الوادي والصحراء قرار محافظة مستقلة ضمن ملحق الإطار الغير معلن لتنفيذ إتفاق الرياض.

وأكدت المصادر أن الرئيس وافق على تمرير المخطط الإخواني ويستعد لإعلان قرار اعتماد محافظة وادي وصحراء حضرموت واستكمال إجراءات فصلها ماليا وإداريا عن الساحل الحضرمي بعد مرور المرحلة الأولى من إتفاق الرياض المفخخ. 

وإلى ذلك أهابت قيادات حضرمية وسياسية بالحضارم إلى التحرك الشعبي لرفض ومواجهة هذا المخطط الجديد القديم وعدم السماح بتمرير مخطط استهداف حضرموت مهما كان الثمن والمبررات، وتوجيه رسالة تحذير إلى الرئيس ومن حوله من رباعي اللعبة الإصلاحية القذرة لتمزيق اللحمة الحضرمية، وسط غفلة من أمر الكثير من قادة وساسة حضرموت وتجاهلهم لهذا المخطط الإخواني المرفوض من الغالبية الحضرمية الساحقة،كون الهدف من ذلك يتمثل في تمكين قوى النفوذ الشمالية من الاستمرار في مصالحها وهيمنتها على الحقول النفطية الحضرمية بالوادي واحتكارها الشخصي لشركات التنقيب والإنتاج والتصدير للنفط المسيلة كما كانت طيلة العقدين الماضيين من الزمن.

 

رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت





شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
424574
[1] يجب الحذر من الحضارم النخاسين العملاء الاصلاحيين
ابو محمد
الأحد 24 نوفمبر 2019 12:40 مساءً
مشكور أستاذ عماد الديني على المقال الرايع والحرص على لحمة حضرموت .من التقسيم الذي يطبخ من الدحابشه الاصلاحييين وعملاهم من الحضارم بياعيين الضماير الخونه ويجب على أبناء حضرموت القيام ضدهم وطردهم من حضرموت ويجب على الدنبوع الابتعاد عن تقسيم حضرموت والجنوب لانهم لاينضرون الا لمصالحهم الماديه فقط ...عبيد الجابري

424574
[2] خبر إعلان محافظ الصحراء ووادي حضرموت خبر مزيف تقف خلفه مطابخ الانتقالي
واحد من الناس
الأحد 24 نوفمبر 2019 03:09 مساءً
خبر إعلان محافظة الصحراء ووادي حضرموت خبر مزيف تقف خلفه مطابخ الانتقالي.. حسب إتفاق الرياض على الرئيس تعيين محافظ جديد لحضرموت. لسنا ضد البحسني ولكن هذا هو الاتفاق الذي رعته السعودية وفرضت بعض بنوده الإمارات بهدف التخلص من القيادات الشرعية المقاومة لها مثل الميسري والجبواني. لتمرير ذلك المخطط تم فرض تغيير واسع في الشرعية يشمل تغيير الوزراء والمحافظين ومدراء الأمن الحاليين. يعني ستتم إقالة البحسني محافظ حضرموت واقالة بن عديو محافظ شبوة واحمد سالمين محافظ عدن وبقية المحافظين في الجنوب ما عدى محافظ لحج. المتوقع أن يتم تعيين بن حبريش محافظا لكل حضرموت ولا توجد اي نية لخلق محافظة خاصة بالوادي والصحراء.. للأسف أن اعداء بن حبريش من الانتقالي اخترعوا قصة المحافظة الجديدة للتحريض ضد بن حبريش لعرقلة تعيينه محافظ لحضرموت لانه موالي للشرعية وصدقهم بعض انصار البحسني . هذه هي القصة من طقطق الى سلامو عليكم. لاحظوا أن أول من بدأ في نشر هذا الخبر الكاذب كان الربيزي واحمد عمر بن فريد وبقية الفوانيس. للأسف أن الأخ الديني ابتلع تلك الكذبة وبدا في نشرها أيضا. نرجو من الأخ الديني سحب هذا المقال لانه يسئ الى مصداقيته ويضر بحضرموت

424574
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأحد 24 نوفمبر 2019 03:31 مساءً
الغباء جنوبي حضرمي مركب ، هادي لم يختره الشعب في الجنوب عامة وفي حضرموت خاصة وعليه فالخروج في مظاهرة حاشدة تذكره بذلك وتطالب بوقف إسلوب التعيينات في الوظائف العامة يجب أن يتوقف وإتخاذ قرارات تقسيم أو ضم مناطق لمناطق أخرى ممنوع منعاً باتاً . يجب ان تنتهي شرعية من لا شرعية له في الجنوب بعد أن إنتهت شرعيته المصطنعة عندمن إختاروه رئساً لهم وإنقلبوا عليه ، حضرموت تاريخية قبل الوحده اللاشرعيه ، يجب المطالبه بإنتخابات حرة لإختيار كفاءات وطنية مشهود لها لإدارة السلطة المحلية في حضرموت ومحاسبة كل من يستخدم المال والنفوذ والفساد والإفساد للحصول عليها.

424574
[4] عماد اللي بلا اعتماد
صالح باني
الأحد 24 نوفمبر 2019 10:45 مساءً
عماد الديني صحفي مدفوع الثمن المسبق ... السؤال المهم اين تم توزيع نصيب حضرموت من حصه النفط. كم دفعه للوادي من ١٩٤ مليون دولار السابقه و ٣٦ مليون دولار التي تم تحويلها المحافظه مؤخرا. اين أوامر الصرف التي تمت من البحسني والى من... سالم مبروك و صالح باعباد ووووو بن دول و حسن عبده جيد


شاركنا بتعليقك