مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 09:18 صباحاً

ncc   

جباري وبن همام والكثير من علامات الإستفهام .
الجنوب كله شبوة في ذكرى استشهاد
بعد مخاض عسير: نادي سيئون يتسلم منشآته الاستثمارية!!
قبل أن تحل عليكم اللعنة
قطوف الكلام   من يريد إذلال الشرفاء سيذله الله
تحية لرجال الحرف الصحفي
حرب - الجماعة- على العاصمة عدن.
ساحة حرة

الجنوب من تحرير إلى احتلال جديد

محمد عبدربه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 29 نوفمبر 2019 03:12 مساءً

محمد عبدربه

نطلب من كل  الفصائل القوى الجنوبية  لكي تعلن موقفاً موحداً مما يجري على الساحة الجنوبية من تلك الأحداث والتي قد تحصل سبب ماء مع الحكومة الشرعية وحزب الاصلاح اليمني والمجلس الانتقالي والذي ينبئ بكارثة حال استمراره بين الاخوان الشرعية و الانتقالي ونطالب بعودة الأمور إلى طبيعتها بين الاخوان الأشقاء من وطن واحد  حتى لا تزداد الفتنة بينهما اشتعالاً والرابح الوحيد هو العدو والوطن هو الخسران.

 

.

نطلب من العقلاء والفصائل المتناحرة لا تجرو الجنوب وشعبه إلى حرب الهلاك ونرفض أن يضل الجنوب المحررة أو أبين الحرة إلى صراع سياسي على مصلحته المنصب والكرسي هذه جريمة لا تغفر وإذا قبلنا وسكتنا على ما يدار فهو خراب علينا وعلى بيوتنا وجنوبنا العظيم أن المسؤول ليس من يطلق الطلقة أولى من الرصاص ولكن المسؤول من يقبل بالحروب ولا يعرف ماء كارثتها أن الحذر المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

 

ما يؤلم المرء ويشعره بالقلق والخوف من قادم مجهول يتربص فيه غول الفرقة بشعب شبع ظلماً وقهراً وغمس لقمته بذل الاحتلال وقاوم ولا يزال الكثير من الأعداء والأشباح والمخاوف تتحدى الجنوب الذي يريدون الجنوب أن يكون محرر بل يكون في ايادهم محتل  ونقول أي حرب يصنعها الأشقاء المتناحرون سوف يخرجوا منها مهزوم العودة العقل والحكمة وإلى تنفيذ اتفاق الرياض من أجل سلامة الوطن وشعبه.

 

أن الجنوب الحر انتصر على كل المخططات ولازالت جبهاته تشهد حروب ليلا ونهارا من قبل المد الفارسي إيران ولازال شعب والمقاومة الجنوبية تقاوم وبجانبه دول التحالف العربي الجنوب لن تسقط للمد الفارسي وأي حرب تشتعل في الجنوب سوف تحرق من أشعل النار.

ونقول احذروا أيها العقلاء من شن الحرب على المحافظات الجنوبية المحررة وحدوا قونكم إلى جانب التحالف العربي وتجهوا إلى تحرير صنعاء من المد الفارسي هو طريق الصحيح. .

 

هل مقصوداً  من الحكومة الشرعية لتصفية المجلس الانتقالي سياسياً وقتل المقاومة الجنوبية  وتأديب شعب الجنوبي  بأكمله حتى لا يعود يحترم الاختيار ولا يصدق كذبة الديمقراطية طالما لا ترضي الكبار ولا توافق عليها أمريكا  وبقية دول عالم الحيتان الكبيرة؟

يا اخواني القضية الجنوبية قضية شعب ومصير شعب يريد حقه لا يريد المناصب والمكاسب يجب احترام أراد شعوب القضية الجنوبية خلفت شهداء وجرحى معتقلين في السجون لا تقابل بالمناصب والمكاسب أبدأ بل تقابل باسترجاع الوطن...

 

 وأعتقد أن خلاف الكبار الأشقاء الذين نحترم تاريخهم كثيراً لا بد أن ينتهي فوراً قبل أن تعصف فتنته بالبقية الباقية والعودة الحوار والسلام  ونهى الحرب من كل ربوع اليمن أما من أعلن الحرب على الجنوب بل تريدون احتلاله بما عملتوا في عام 1994م احتلال الجنوب ونهب ثرواته المتنفذين العصابات صنعاء.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك