مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 24 يناير 2020 08:18 صباحاً

ncc   

*المحوري والهبثمي يعزون محافظ ابين بوفاة والدته* 
وزير الدفاع يترأس إجتماعا عسكريا للوقوف على التطورات الميدانية. 
الخارجية اليمنية تحمل جماعة الحوثي مسؤولية فشل إتفاق السويد وتقول إن تصعيدها في ظل تواجد المبعوث الأممي في صنعاء يعد استغلالاً سيئا.
الهيئة الإدارية لنادي حسان تعزي الكابتن عامر الكيلة في وفاة جمال الكلية
مدير عام أمن أبين يعزي محافظ المحافظة في وفاة والدته
قائد اللواء 115 مشاة يعزي محافظ أبين بوفاة والدته
رئيس محكمة الإستئناف بأبين يعزي محافظ المحافظة في وفاة والدته
مجتمع مدني

وزارة الشؤون الاجتماعية تنفذ ورشة لمناقشة دليل إجراءات العمل الموحد لحماية النساء بعدن

الأحد 08 ديسمبر 2019 06:31 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

- نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل لمناقشة دليل اجراءات العمل الموحد المشتركة لحماية النساء والفتيات في اليمن .


وتهدف الورشة التي تستهدف 40 مشارك ومشاركة على مدى يومين ، الى مناقشة دليل اجراءات العمل الموحد بين الوزارة والمنظمات الدولية والمحلية في كيفية حماية المرأة ، واعتماد وثيقة لتنفيذ الاجراءات الخاصة للحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي كدليل إجرائي لتحسين الخدمات التي تقدم للناجيين والناجيات .


وفي الورشة القى كل من مستشار وزير الشؤون الاجتماعية غازي عبدالله ، ومدير عام الادارة العامة للمرأة والطفل بالوزارة فايزة عبدالمجيد ، كلمات اشارت في مجملها الى أهمية هذه الورشة التي تعد الثانية لمناقشة الإجراءات التنظيمية للعمل الموحد لحماية النساء في اليمن ضمن جهود الوزارة والصندوق في تطوير الدليل ليصبح وثيقة قابلة للتطبيق من قبل الجهات المعنية .. مؤكدين ان الحكومة اليمنية مصادقة على كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية لحماية النساء والتزامهم بقرار مجلس الامن 1325 والقرارات الاخرى التي تدعوا الى حماية النساء وتعزيز مشاركتهن في الوقاية النزاعات وحفظ السلام والتنمية الاقتصادية .


من جانبها اوضحت المنسق لكتلة النوع الاجتماعي في مكتب الصندوق إينار حسن عبدالجبار ، أهمية هذه الفعالية التي ستساهم في تطبيق الإجراءات الموحدة لحماية النساء والفتيات في اليمن وتطوير الدليل الذي يهدف الى تحسين الخدمات التي ستقدم للناجيين من العنف ضمن الملاحظات والنتائج والتوصيات التي ستخرج من الورشة .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك