مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 26 يناير 2020 10:45 صباحاً

ncc   

الأمن اللبناني يستخدم مدافع المياه لتفريق محتجين حاولوا اختراق حاجز
مؤتمر عدن الجامع ينعي رحيل الشخصية العدنية عبدالرحمن العولي.
مستشار سعودي : لقد عبث التحالف بقواعد الحرب في اليمن
خبير إماراتي يوضح موقف التحالف من جبهة نهم
مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ للدول والشعوب المحتاجة 1,130 مشروعًا بقيمة 4 مليارات و268 مليون دولار حتى شهر ديسمبر الماضي
العيادات الطبية لمركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها العلاجية لما يقرب 160 ألف شخص في مديرية الخوخة بالحديدة خلال العام 2019م
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,242 سلة غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة
أخبار عدن

أمن عدن : ضمن إجراءات الخطة الأمنية لتأمين العاصمة عدن ضبط المئات من الدراجات النارية والمركبات الغير مرقمة

الأحد 08 ديسمبر 2019 09:02 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

ضبطت الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن اليوم المئات من المركبات والدراجات النارية الغير مرقمة في عموم مديريات العاصمة عدن ، وذلك وفقا لتوجيهات مدير أمن عدن اللواء الركن/شلال علي شائع لتنفيذ مراحل الخطة الأمنية الهادفة الى تأمين العاصمة وضواحيها .

وكانت قوات طوارئ أمن عدن ومراكز الشرطة وقوات العاصفة والدعم والاسناد والحزام الأمني قد نفذت صباح اليوم الأحد انتشارا أمنيا موسعا شمل غالب أحياء وشوارع مديريات العاصمة عدن بغية حفظ الأمن و القضاء على ظاهرة حمل السلاح ومنع حيازته خارج إطار القانون وحظر تجول الدراجات النارية التي استغلتها الجماعات الارهابية في تنفيذ عملياتها الإجرامية .

ومع بدء تنفيذ الخطة الأمنية احتجزت القوة المشتركة المكونة من شرطة العريش وقوات القطاع الشرقي التابع للحزام الأمني بمديرية خورمكسر العشرات من الدراجات النارية غير المرقمة تم احتجازها تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق أصحابها المخالفين .

كما انتشرت قوات طوارئ أمن عدن وقوات العاصفة والحزام الأمني قطاع المنصورة وبالتعاون مع مراكز الشرط وإدارة شرطة المرور في عدد من الجولات في شوارع مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة وتمكنت هي الأخرى من ضبط عدد كبير من الدراجات النارية وعدد من السيارات الغير مرقمة والسلاح الغير مرخص كان بحوزة عدد من الأشخاص بدون تصاريح رسمية .

فيما نفذت قوة مشتركة من شرطة البريقة وقوات اللواء الأول دعم واسناد حملة أمنية مماثلة في شوارع المديرية و النقاط الأمنية ونفذت عملية انتشار واسعة في طرقات المدينة وأبلغت أصحاب المحال التجارية بضرورة تركيب كاميرات مراقبة على المحلات وضبط أيضا العشرات من الدراجات النارية المخالفة .

وفي ذات السياق أكد المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب أن إدارة أمن عدن وأجهزتها الأمنية الى جانب ألوية الدعم والإسناد و الحزام الأمني وكتائب حزم وقوات العاصفة ستتعامل بكل حزم مع كل من يحمل الأسلحة بطريقة غير قانونية و بدون ترخيص رسمي وسوف تستمر في تطبيق الخطة الأمنية على المخالفين و ستقوم بمصادرة الأسلحة التي سيتم ضبطها عبر الإجراءات القانونية المعهودة .

ودعا النقيب المواطنين بالعاصمة عدن الى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإسهام في إنجاح الحملة الامنية باعتبارها أحد أهم ركائز تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة عدن .

#المكتب_الإعلامي_آدارة_أمن_عدن

الأحد 8 ديسمبر 2019م


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
428253
[1] نريد دوله نظام والقانوان وبسط هيبه دوله ولاو بقوه سلاح
العوذلي
الأحد 08 ديسمبر 2019 09:17 مساءً
منع درجات الموت ناريه ومنع سيارات غير مر قمه وحتجزه ومحربه بيعي لامخدرات ولو طلب لامر قوه سلاح ولا على امن عدن ولانتقالي نا يترك عدن من المستفيد من فو ضه في عدن هو العدوى

428253
[2] الحل الأمثل لكابوس الدراجات النارية
مخلص
الأحد 08 ديسمبر 2019 09:24 مساءً
أغلب من يملكون الدراجات النارية هم من خارج محافظة عدن و يسوقونها بسرعات جنونية ويحشرون دراجاتهم بين السيارات بل أحياناً يصعدون فوق رصيف المشاة و ملابسهم غير محتشمة و لا تليق بمدينة مثل عدن إذ تراهم يقودون دراجاتهم و أفخاذهم مكشوفة بشكل يبعث على التقزز. و ليس الحل بترقيم هذه الدراجات إذ أن عددها كبير جداً و يشكل خطورة على المارة و كذلك على السيارات. أما الذي يريد أن يرتكب جريمة فلن يصعب عليه نزع الرقم. الحل يكمن في الآتي: 1) إعلان فوري بمنع دخول الدراجات إلى شبه جزيرة عدن أي كريتر و المعلا و التواهي. و بعد فترة يمتد المنع إلى خورمكسر و الشيخ عثمان و ضواحيها و كذلك البريقة و ضواحيها. 2) منع استيراد الدراجات النارية و إعادة تصدير الدراجات الموجودة في الموانىء. 3) إعطاء المحلات التي تبيع الدراجات النارية مهلة شهر للتخلص من الدراجات التي بحوزتهم و مصادرتها بعد إنتهاء المهلة. 4) إعطاء مالكي الدراجات النارية مهلة شهر لإخراج دراجاتهم من محافظة عدن و يتم بعدها مصادرة كل الدراجات النارية الموجودة في محافظة عدن. 5) حفر خندق أو حفرة كبيرة في الصحراء خارج محافظة عدن ونقل الكراتين و الخشب التالف و جذوع الأشجار و إشعال النار و رمي الدراجات النارية فيها و تشديد الرقابة عليها حتى لا يتم سرقة الدراجات من الموقع. صدقوني هذا هو الحل الأمثل للتخلص من هذا الكابوس الجاثم على صدور المواطنين في محافظة عدن.


شاركنا بتعليقك