مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 26 يناير 2020 10:45 صباحاً

ncc   

الأمن اللبناني يستخدم مدافع المياه لتفريق محتجين حاولوا اختراق حاجز
مؤتمر عدن الجامع ينعي رحيل الشخصية العدنية عبدالرحمن العولي.
مستشار سعودي : لقد عبث التحالف بقواعد الحرب في اليمن
خبير إماراتي يوضح موقف التحالف من جبهة نهم
مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ للدول والشعوب المحتاجة 1,130 مشروعًا بقيمة 4 مليارات و268 مليون دولار حتى شهر ديسمبر الماضي
العيادات الطبية لمركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها العلاجية لما يقرب 160 ألف شخص في مديرية الخوخة بالحديدة خلال العام 2019م
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,242 سلة غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة
أخبار المحافظات

اللواء الركن احمد تركي محافظ لحج والدكتور الزعوري يفتتحان عدداً من المدارس

الأحد 08 ديسمبر 2019 09:17 مساءً
لحج ( عدن الغد ) خاص

في خضم إحتفالات شعبنا بالذكرى 52 للأستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر افتتح الأخ اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة صباح اليوم الأحد 2019/12/8م بمعية الأخ الدكتور محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات مدرسة مشقافة للتعليم الأساسي بمديرية تبن مكونة من 9 فصول دراسية وثلاث غرف إدارية ودور مياه بدعم من المجلس النرويجي للاجئين.

وبعد قص شريط الأفتتاح من قبل المحافظ عبر الأهالي وأولياء الأمور عن فرحتهم بإفتتاح مدرسة لأبنائهم بعد معاناة من مآسي وآثار الحرب في مناطقهم.

من جانبه أكد اللواء تركي ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي إهتمام كبير بالنازحين وبقطاع التعليم من خلال تبني مشاريع تنموية أو عبر ماتقدمه المنظمات الداعمة لبناء العديد من المدارس في المحافظة.. مقدماً شكره للمجلس النرويجي للاجئين على بنائه مدرسة مشقافة التي ستخفف كثيراً من الإزدحام الموجود في المدارس المجاورة.

من جانبه عبر الدكتور محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عن سعادته لحضور افتتاح مدرسة مشقافة ناقلاً تحيات معالي الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم لقيادة المحافظة ولقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على النجاحات التي تتحقق في قطاع التعليم بالمحافظة رغم شحة الإمكانيات.. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

هذا وفي مرحلتها الأولى وصل عدد التلاميذ الى 700 تلميذ وتلميذة من الصف الأول الى الصف السادس من أبناء الأسر النازحة من مناطق التماس.

حضر الأفتتاح الاستاذ هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات والاستاذ طارق سعيد اليان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم والاخ محسن محمد جعفرالسقاف مدير مديرية تبن والاخ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن والاخ عمر الصماتي مستشار المحافظ للمنظمات وممثل البرنامج النرويجي للاجئين وعدداً من مدراء المدارس .

بعد ذلك افتتح اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة بمعية الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية التعليم الستة الصفوف بمدرسة الثورة بعد إعادة تأهيلها بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيد منظمة الهجرة الدولية..

وبعد قصه شريط الإفتتاح تفقد اللواء تركي القاعات الدراسية مبدياً إعجابه بماتم إنجازه .

وفي تصريح لوسائل الإعلام اكد اللواء احمد عبدالله تركي عن سعادته لما حظيت به المحافظة من مشاريع تنموية وإعادة إعمار لعدد من المدارس بعد ان دمرتها الحرب الحوثية منذ خمس سنوات ...مقدماً شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الهجرة الدولية.

وقال المحافظ " اليوم نفتتح الصفوف الستة التي تم إعادة تأهيلها بمدرسة الثورة ونفتتح مدرسة القادسية بالمسيمير وقبلها افتتحنا مدرستي علي عبدالعليم ومصعب بن عمير بمديرية تبن بدعم مركز الملك سلمان وتنفيذ منظمة الهجرة الدولية..وتنفيذ مؤسسة أولاد، صلاح للمقاولات متمنياً ان يتم إعادة إعمار بقية المدارس المدمرة في المحافظة..

حضر حفل الافتتاح الاخوة انيس عباد العجيلي مدير مديرية الحوطه والاستاذ عبدالله شمل مدير ادارة التربية والتعليم بالحوطه والأخ عبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والاخ محمد عبدالله ضابط مشروع المياه والإصحاح البيئي بمنظمة الهجرة الدولية والاخ احمد سعيد منسق منظمة الهجرة الدولية بمحافظة لحج.. وعدداً من مدراء الإدارات ورؤساء الاقسام ومدراء المدارس.

هذا وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم وبحضور الاخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير مديرية المسيمير والاخ عبدالغفور العمادي مدير إدارة التربية التعليم بالمديرية قد افتتح مدرسة القادسية للتعليم الاساسي والثانوي بعقان مديرية المسيمير بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ منظمة الهجرة الدولية.
وبعد قصه للشريط قام الدكتور الزعوري بزيارة القاعات الدراسية مقدماً شكره لمنظمة الهجرة الدولية علئ تنفيذها هذا المشروع والذي يعد إنجازاً يقدمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لأبنائه وبناته في المسيمير..

من جانبه عبر الاخ حاميم الحوشبي مدير المديرية عن تقدير السلطة المحلية لكل الجهود التي اثمرت في إعادة إعمار مدرسة القادسية بعد ان دمرت في الحرب الحوثية منذ خمس سنوات..

كما قدم الاستاذ عبدالغفور العمادي مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية كل الشكر والتقدير لمكتب التربية والتعليم ممثل بالدكتور محمد الزعوري ولقيادة السلطة المحلية بالمديرية على دعمهم المتواصل لتعزيز العملية التعليمية بالمديرية ..مؤكداً أن هناك مدارس مكتضة بالطلاب بالمديرية بحاجة للدعم والمساندة من قبل الجهات الداعمة وتوفير المستلزمات المدرسية من آثاث وكتب مدرسية..

حضر حفل الافتتاح الاستاذ عبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة ومحمد عبدالله ضابط مشروع المياه الإصحاح البيئي بمنظمة الهجرة الدولية والاخ احمد سعيد ممثل منظمة الهجرة الدولية بمحافظة لحج وعدداً من اعضاء السلطة المحلية واعيان المنطقة.


* من عدنان سعيد


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك