مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 01 أكتوبر 2020 06:13 مساءً

ncc   

عزاء ومواساة .
غلاب: الفساد أخبث أدوات الطابور الخامس في اليمن
فريق هندسي يضع مخططات هندسية حديثة للأراضي السكنية بقشن
الكاتبة والصحفية نادرة عبدالقدوس تزور مدرسة نوري حيدر وترفد مكتبتها بمجموعة من الكتب
وكيل محافظة شبوة لمروق يدشن فعاليات الاسبوع الوردي لمرضى السرطان
اجتماع يناقش أوضاع الرعاية الصحية للسجناء بالمهرة
المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء يدشن فعاليات الشهر الوردي 2020 بسيئون
أخبار المحافظات

لحج : الإدارة العامة لمحو الأمية تكرم خمسين من أوائل الخريجات

الأحد 08 ديسمبر 2019 09:27 مساءً
لحج (عدن الغد ) خاص :

بحضور قيادة محافظة لحج  ممثلة  باللواء أحمد عبدالله تركي والأستاذ القدير  محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار وكيل وزارة التربية والتعليم أقامت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في محافظة لحج  بالتنسيق مع  جهاز  محو الأمية وتعليم الكبار أقامت حفل خطابي تكريمي وكرنفالي صباح اليوم الاحد  8ديسمبر 2019م في عاصمة محافظة لحج بدعم من منظمة كير العالمية لتكريم أوائل الخريجات من فصول ومراكز محو الأمية وتعليم الكبار  بمحافظة لحج ومديرياتها للعام 2018/2019م (يبلغ عدد  المتحررات المكرمات  50متحررة من مختلف مديريات المحافظة) .

وفي بداية الحفل ألقت إنتصار ناصركرد مدير عام محوالأمية وتعليم الكبار بالمحافظة كلمة افتتاحية رحبت فيها  بالحضور وفي مقدمتهم   المحافظ أحمد التركي والأستاذ محمد حسين الحاج .

رئيس جهاز محو الأمية  وتعليم الكبار وممثلي منظمة كير الداعم للحفل وأعطت في كلمتها إحاطة شاملة لوضع جهاز محو الأمية فرع لحج ومايمر بة من صعوبات ومايقوم بة من إنجازات بدعم مباشر وغير محدود من قبل قيادة المحافظة ورئاسة الجهاز .

والمنظمات الداعمة وفي مقدمتهم منظمة كير والصندوق الاجتماعي للتنمية عدن ومن جانبه أكد محافظ محافظة لحج  اللواء أحمد تركي على ضرورة دعم برامج ونشاطات محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة مشيراً  أن جهاز محو الأمية هو مكمل لوزارة التربية والتعليم في إصلاح ومعالجة   أي قصور ناتج عن التسرب من التعليم النظامي  وأكد أن جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بقيادة الشخصية التربوية والتعليمية الأستاذ القدير  محمد حسين الحاج رئيس الجهاز يقوم بدورة على أكمل وجهه في مكافحة  الأمية والحد منها في الجمهورية اليمنية.

بدوره وفي كلمته القيمة في الحفل  أكد الأستاذ محمد حسين الحاج على رئيس الجهاز على عظيم شكره وإمتنانة للأخ محافظ محافظة  لحج  لدعمه ومساندته كافة برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة كما أشاد وثمن  الدور المحوري والمهم الذي تقوم بة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في هذا الشأن مضيفاً  بأن جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عاقد العزم على  رفع مستوى  آلية العمل في مكافحة الأمية مشدداً على ضرورة تكاتف وتكامل  كل الجهود للقضاء على هذه الآفة المتمثلة بالأمية والتي تعتبر مظلة وأرض خصبة لكافة الرؤى والأفكار الهدامة والإرهابية  والخارجة عن القانون وتابع رئيس جهاز محو الأمية أنه لاتنمية ولأتطور بوجود آفة الأمية في أوسط المجتمع .

و تم بعد ذلك تكريم أوائل الخريجات من قبل الأخ محافظ المحافظة والاخ رئيس الجهاز ومدير عام فرع الجهاز لحج و تخلل الحفل التكريمي فقرات استعراضية ومسرحية وغنائية نالت استحسان  الحاضرين والحاضرات بعد ذلك وفي بادرة ومفأجاة سارة .

 فاجأ الأستاذ الحاج رئيس الجهاز  المتحررات والحاضرين بإعلانه وتأكيده أنه بإمكان المتحررات من مواصلة دراستهن إلى الصف التاسع تكميلي في فصول محو الأمية وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

مما ساد جو من البهجة والسرور في إوساطهن وتم اخذ الصور التذكارية  مع  رئيس الجهاز من قبل المتحررات وطاقم فرع الجهاز لحج.  

حضر الحفل عدداً  من وكلاء المحافظة  ومدراء العموم ومدير عام الشؤون  المالية بجهاز محو الأمية الاستاذ عارف مسعود والأخ ناصر كرد مدير عام الإعلام بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار وعدداً كبيراً من  المهتمين بنشاطات المحافظة بشكل عام ومحو الأمية وتعليم الكبار بشكل خاص.

* من نائف زين ناصر 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك