مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 09 أغسطس 2020 08:47 صباحاً

ncc   

الحقيقة وفتحي بن لزرق!
(خير ما صنعت يا فتحي بن لزرق )
البقية في حريتكم...!!!
الأمطار القادمة ستشكل كارثة لعدن
نداء للعالَم!
عيد الغدير يا شرعب!!!!!
اتفاقيات جنيف.. بين التنظير والواقع!
آراء واتجاهات

هذه هي الحقيقة لمن يريد معرفتها

صالح الحنشي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 13 ديسمبر 2019 12:12 صباحاً

الأقاليم تتشكل بهدو..

بعد ان حسمت قضيه الإقليم الشرقي تماما.. حتى الإشكالية التي أثيرت مؤخرا في المهرة كانت فقط على المسمى.. اقليم حضرموت.. على اعتبار ان تسميته بإقليم حضرموت. يعني محو اسم المهرة.. ولهذا تم الاتفاق ان يسمى الاقليم الشرقي.. وتبقى المهرة مثلها مثل حضرموت وشبوة..

اقليم عدن حسم الامر الى الان الى منطقة شقرة.. وبقيت المنطقة الوسطى في ابين الواقعة بين شقرة وشبوة.. كفراغ وحاجز بين اخر حد للإقليم الشرقي وبين اخر ماتم رسمه في شقرة كحد مؤقت لإقليم عدن..

وتأجيج الوضع في المحفد هي محاولات للتهيئة لوضع اخر حد لإقليم عدن.هناك..

ومايحصل من مناوشات وحشد للقوات من شبوة. باتجاه عدن.. لن تتجاوز شقرة. مهما كانت الضغوط..ولن يسمح لها..

وطبعا ليس من اجل سواد عيني المجلس الانتقالي او مشروعه وانما لتثبيت حدود اقليم عدن على الأرض.. الانتقالي في عدن ضرورة فرضتها الحاجة لتكريس اقليم عدن واقع على الأرض..

وبالمقابل لن يسمح للنخبة الشبوانيه كقوة مواليه للانتقالي بالعودة  الى شبوة . ووجودها بعدن . يشبه وجود قوات الشرعية في شقرة.

التشكيلات الصراعيه التي زرعت في مختلف المناطق المحررة.. كانت ضرورة لرسم وتحديد الاقاليم.. رسم حدود للأقاليم تطلبت الظروف ان يكون عبر صدامات مسلحه بين إطراف تنتهي المعركة بينها عند الحد الذي خطط له ان يكون حدود بين هذا الإقليم و ذاك.

وفي اعتقادي ان ألطريقه المتبعة في ترسيم حدود الأقاليم عبر الصدامات المسلحة والمعارك.. قرار تم التوافق عليه لدى الدول صاحبة القرار... الدول الخمس.. بعد ان فشل التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار... ورات هذه الدول انه لم يعد هناك خيار اخر  لتنفيذ المشروع الاتحادي .الا بالحرب. والوصول اليها كنتيجة حرب.. ولهذا سهل الأمر للحوثيين للوصول الى صنعاء. والانقلاب على الدوله للتشريع للتدخل في اليمن.. ولهذا من الطبيعي ان تبقى الحرب هي الوسيلة في ترسيم حدود الأقاليم. حتى وان كانت بين طرفي يفترض انهما من جبهة قتال الحوثيين..

فقد طرح اولا خيار تنفيذ مخرجات الحوار سلميا. ورفض هذا الخيار.. ولذلك جاء خيار الحرب..ويجب ان يتبع في تنفيذ هذه المخرجات جميعها.. وتنفيذ تفاصيل التفاصيل..بالحرب ايضا.

ولهذا فكل الجماعات المتصارعة . سوا كان الحوثي او الإصلاح او الانتقالي او قوات طارق. فهي جميعها مجرد أدوات فرضتها الحاجة لإشعال صدامات .تنتهي بترسيم حدود الأقاليم.

هذه هي مهمتها فقط. وستذوب جميعها عند الانتهاء من مهمتهاِ. هذه..

وسيتم إعداد قوى جديدة. لقياده مرحلة مابعد الحرب.. لقياده مشروع ألدوله الجديدة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
429443
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الجمعة 13 ديسمبر 2019 12:18 صباحاً
ايش من اقاليم عايشين بوهم اصحو الامور تغييرت قال تتسكل بهدوء الاصح دولة الجنوب تتشكل بهدوء وبحكمة رجالها يا بقبق

429443
[2] شوية على نفسك أنت والأقاليم ، من الذي حسم لك هل هي لعبة أطفال؟
علي غالب
الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:17 صباحاً
شوية على نفسك أنت والأقاليم ، من الذي حسم لك هل هي لعبة أطفال؟ شعب الجنوب لم يقبل بمهزلة الاقاليم التي طبخت في موفمبيك . الدنبوع يحكم له من الرياض كم سنة وبايسرح والقضية اكبر منه ومنك انها فضية شعب قرر ان يستعيد دولته وبعدها تكون فيدرالية جنوبية عن طريق استفتا شعب الجنوب أما فيدرالية الدنبوع سوقوها بسوق الملح لا شعب الشمال قابلها ولا شعب الجنوب . احترموا الناس ان كنتم لا تحترموا انفسكم .

429443
[3] خليكم مع الكبسة السعوديه
الكبسه السعوديه كبست عليكم
الجمعة 13 ديسمبر 2019 07:02 صباحاً
ادمن على الكبسه السعوديه مش قادر يفارقها ولا قادر يفكر صح الكبسه السعوديه قوية المفعول

429443
[4] تخاريف
محسن اسماعيل