مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 01 أكتوبر 2020 01:09 صباحاً

ncc   

منحت مدينة عدن للانتقالي ليديرها فما الذي حدث ؟
نصائح لمحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين
كلمة حق تقال في إستشاري الجراحة العامة الدكتور الشرفي
يكفي معاقبة واذلال شعب بجيشه وعنوان صموده وعزته
جوازات عدن والتكريم المشرف من نخب عدن
القاضي فهيم الحضرمي..رجل المواقف والإنسانية
( إنما هي مرحلة الفاشلين )
آراء واتجاهات

طوابع البريد

محمد بالفخر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 26 ديسمبر 2019 02:29 مساءً

شاهدت قبل أيام خطابا مجلجلا لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يطمن اتباعه بالنتائج المبهرة لاتفاق الرياض وأن دولة الجنوب قادمة لا محالة كل ما في المسألة بعضا من الوقت حتى يتم تنظيف الكرسي الموجود أصلا والذي اعتلاه شوية غبار وأتربة جاري العمل على ابعادها حتى يكسب بعضا من البريق واللمعان وحتى تظهر النجمة الحمراء ساطعة من جديد في سماء الجنوب.

ولا أدرى كيف سيقبل بها نقيب يافع الذي رفع علما بدونها ذات يوم في القدمة بيافع في مهرجان انضمامه للحراك عام 2010م وأثار حنق الرفاق حينها وكيف سيقبل بها زعيم الرابطة الذي القى بالعلم من على كتفه عندما حطه أحد الرفاق المتحمسين لحظة القاء خطابه عندما وصل لساحة العروض مباشرة عام 2013م قادما من المطار في زيارته الثانية لعدن داعما للحراك الجنوبي بعد زيارته الأولى عام 2006م التي دعم فيها المرشح الرئاسي علي عبدالله صالح ضد المرشح الحضرمي فيصل بن شملان رحمه الله.

فهل سيتوافق المتحالفون على النجمة الحمراء من جديد أم انها ستكون نقطة خلاف في قادم الأيام إذا استتب الأمر لهم كما حصل في العقود الماضية. خطاب عيدروس لم يكتفِ بالإشارة الى غبار الكرسي بل بشر الاتباع باستعادة طوابع البريد وهنا استبشرت خيرا فلدي البوم طوابع قديم سأبحث عنه ان كان مازال موجودا لأنني في طفولتي كنت من هواة جمع الطوابع ولهذا فقد نحصل على مبلغ كبير إذا ادخلناه في المزاد فقد يشتريه أحد من الذين اثروا على حساب المشروع القديم الجديد ان كان الحب حقيقيا.

وهنا ارجو ان لا تخونني الذاكرة عما تحتويه تلك الطوابع البريدية من ذكريات لها من المعاني التاريخية عند من أصدرها او يحمل موجهات فكرية للنظام الحاكم.

فطابع قديم وهو أفضلهم يحمل رسومات لرجال من الجبهة القومية ومكتوب فوقهم (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) طبعا هذه قبل التحول الماركسي للجبهة القومية التي تحولت فيما بعد الى الحزب الاشتراكي اليمني (من طراز جديد) وطابع آخر يحمل صور رموز الماركسية الثلاثة كارل ماركس وفلاديمير لينين وفريدريك إنجلز.

وطابع يخلد ذكرى الانتفاضات الفلاحية وآخر يخلد ذكرى تأميم المساكن وطابع يخلد ذكرى ثورة 26 سبتمبر ويؤكد على واحدية اليمن ارضا وانسانا وطابع آخر يحتفل بالثورة الإيرانية وقائدها آية الله الخميني وصورته المميزة عليه وطابع يحتفل بثورة ظفار والجبهة الشعبية لتحرير عمان والخليج العربي وكثير من المناسبات التي في مجملها تذكرنا بنظام شمولي قمع الحريات وحارب ثوابت الأمة ومعتقداتها وضيق على المواطن سبل العيش الكريم وأمم ممتلكات المواطنين من مساكن ومتاجر ومزارع.

تلك هي فترة وتاريخ الطوابع البريدية التي يسعى الانتقالي لعودتها وذلك هو التاريخ الأسود الذي حفل بالقتل والسحل والمعتقلات والذي رأينا منه نماذج أنكى وأشنع في السنوات الأربع الماضية عانى فيها المواطن ومازال الكثير من الويلات والمصائب في مشهد يستنسخ فيه ذلك الماضي مع اختلاف بسيط في نوعية الكفيل والرعاة.

فهل سيعي بعض الذين تم استغفالهم الحقيقة ويدركون حجم المخاطر التي تهوي بالوطن ارضا وانسانا الى قاع سحيق.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
432591
[1] دقة قديمة
سلطان زمانه
الخميس 26 ديسمبر 2019 06:29 مساءً
طوابع بريدية ? نحن في عصر البريد الإلكتروني والواتسب والإيمو, والفانوس المكربن عائش في القرن التاسع عشر لا يزال..! متى سيتطور هذا البدائي? صندوق البريد أعدت مفتاحه للهيئة منذ عشرة أعوام لبطلان الحاجة إليه.

432591
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الخميس 26 ديسمبر 2019 02:49 مساءً
عن أي وطن تتحدث يا أخي ولماذا كل هذا العداء للمجلس الإنتقالي ورئيسه المطالب بإستعادة الدولة الجنوبية وبناء دولة فدرالية جنوبية لكل الجنوبيين؟؟ إذا أنت مع مشروع الدولة الإتحادية كما أعتقد فأوجد لك قاعدة شعبية تؤيدك على هذا المشروع وقبل كل هذا وذاك حرروا أولاً عاصمة مشروعكم ممن بنى له دولة مذهبية طائفية في مناطق نفوذهم التاريخية وعاصمتها عاصمة مشروعكم ، إلَّا إذا كان مشروعكم خاص بالجنوب ليحكمه أبناء عمومة حكام صنعاء فهذا الذي نريد أن نعلمه . إتقوا اللَّه في الخصومة الفاجرة وإكتبوا بضمير شعب يكفيه ماعاناه في تاريخه بعد سبعة وستين وإلى اليوم ، وإن أراد المجلس الإنتقالي نسخ نسخ نظام كل الشعب قوميه وتكن لأحد رموزه كل الحب والاحترام فلن يستطيع ، أما العلم فقد حكمت الضرورة إلى رفعه ورفعه المقاتل الجنوبي في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية ليقاتل أصحاب الحق الإلاهي في السلطة وأنت تعلم ذلك . يا خساره فيك يامن ظنها باب إنغلق .

432591
[3] طوابع بس
ابو سند
الخميس 26 ديسمبر 2019 03:00 مساءً
ده عاده الا خبر طوابع الله يعلم مو جابه قد الناس على الايميلات والرساله الاليكترونيه، تشتي السدق انا الخبر ماامطرطليش ولا جزع حتى بعد دغمتين مي .... كيف عاده لو دكر التكيتات حق السينمات انه عاده موجوده كان بيكون قد جاب خبري

432591
[4] الحمد لله انك انت سمعت
محمود اليافعي
الخميس 26 ديسمبر 2019 04:22 مساءً
اعتقد انك الوحيد من ابواق الصرفة الذي تكلم الحقيقة بما سمع لان رفاقك الاخرين امثال فتحي بن لزرق وغيره من ابواق الصرفة تحدثوا عكس ذلك وكتبوا عبر مواقعهم وصحفهم وصفحاتهم بما ملي عليهم من الاسياد الذين يدفعون لكم الكش كش بمقابل ماتنشرون مايخبرونكم به والحقيقة ان هذا الاعتراف لك وتحدثك بما سمعت وخالفت جماعتك بما تحدثوا عنه هم محسوبا لك لا عليك هذا من جانبنا لكن من جانب من يدفع لك ف الله اعلم قد ربما يخصم عليك من المبلغ الذي يدفع لك نتيجة تحدثك بهذا الشان ومخالفت ما تم تصديره لكم من اخبار عن كلمة القائد عيدروس .

432591
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الخميس 26 ديسمبر 2019 04:48 مساءً
احقر الناس من يقف ضد اخاه مع اللصوص الدين يسرقون وطنه وينهبون خيرات ارضه وهو منبطح كالكلب المطيع يهز ديله كل ما رموله عظمه ليحرس لهم ماسرقوه من بيته وعرضه ويدافع وينبح على كل من جاء يدافع عن عرضه المسلوب وماله المسروق لانه ارتضى ان يكون كلب يحرس اعداء وطنه سحقآ له ولمن دل نفسه واهانها من اجل فتات من مال ابيه المسروق ارجو ان تفهم رسالتي ادا كان باقي لك كرامه


شاركنا بتعليقك