مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 02:17 مساءً

ncc   

( عشاق الشهادة )
توجعات !
وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
ساحة حرة

جرائمهم بحق الإنسانية ترتكب بحق أبناء الجنوب

د.خالد الصبيحي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 03 يناير 2020 04:59 مساءً

إن ما ترتكبه عصابة الحوثي الإجرامية في حق أبناء الجنوب هي وعصابة الأحمر الإجرامية  تعتبر جرائم حرب يحق لأبناء الجنوب مقاضاتها أمام محكمة العدل الدولية. 

وما يحصل على أرض الجنوب الطاهرة من قتل وتعذيب وسفك لدماء الأبرياء من قتل بربري ممنهج على شعب الجنوب وخطورة هذه الانتهاكات تزيدها تعقيدا أمام المواثيق الدولية والقانون الدولي ماحدث في الضالع اليوم وماحدث في الضالع في الأمس في سناح وماحصل في عدن في معسكر الجلاء من تفجيرات وما حصل في شرطة الشيخ عثمان وماحدث في السنافر في عدن وماحدث في أبين وما حدث في شبوة وما حدث في لحج للطيارين تعتبر جرائم يقشعر لها الجبين تعتبر جرائم ضد الانسانية.

من قتل وسفك لدماء الأبرياء ليس هذه الجرائم فقط هناك بل هناك جرائم اخرى ارتكبت لا تذكرها الآن ..والتي يجب رصدها وتحريك ملفها عبر الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان الدولية بحسب الاتفاقيات الدولية للقضاء على جميع العنف  من قتل وجرائم حرب بحق الأبرياء من شعب الجنوب بحسب النظم والمعاهدات الدولية. أن إدارة حقوق الإنسان في طور الباحة تدين بشده العنف والصلف الاجرامي الذي تتبعه عصابة الحوثي من قصف وسفك لدماء الأبرياء وتعتبره جرائم حرب لا تسقط بالتقادم أمام المواثيق الدولية ومنظمات حقوق الإنسان من معاهدات واتفاقيات دولية.

وتعرب عن قلقها من الصمت الدولي من مايجري بحق شعب الجنوب وتدعو المنظمات الدولية والإنسانية للنزول والرصد لكل الانتهاكات بحسب اتفاقيات القضاء على جميع أشكال العنف والتمييز العنصري والعهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوق المدنية السياسية ومناهضة التعذيب والعقوبات القاسية ولا إنسانية والمهينة وحماية الأشخاص والأبرياء والاختفاء القسري حق عام لكل الشعوب.

وقعت عليه اتفاقيات ومعاهدات دولية في الحرية والاستقلال لها ومن هنا ندعو المنظمات الدولية ومفوضية حقوق الإنسان والهيئات المشار إليها أن تأخذ الوقائع الثابتة على الأرض للقيام بدورها الإنساني.

لإنقاذ شعب الجنوب وتحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعوب الطامحة للحرية والاستقلال بالحرية والكرامة لهم وإعلان حظرا دوليا على عصابة الحوثي وجماعة علي محسن الاحمرية ومحاكمتها في ما ارتكبته بحق شعب الجنوب.

من جرائم بحق شعب وما حصل بالضالع تزيد من عزيمة وكبرياء هذه الأرض الطاهرة أن لا يمكن أن تدنس أرضها مهما عملت من جرائم بحق أبناء وبعد أن لقنتهم الضالع الإباء والتضحية من دروس وعبر بان الجنوب بكل شعبه والضالع بكل رجالها الاوفياء مشروع شهيد وإن الهزيمة ستلحق بهم بكل شبر على ارض الجنوب وتدعوا إدارة حقوق الإنسان في الصبيحة للاصطفاف الجنوبي من المهرة إلى باب المندب توحيد صفوفهم وتماسكهم فان فجر الحرية قريب.

وأن جميعا مشروع شهيد لاجلك ياجنوب الرحمة لشهدائنا الابرار والشفاء للجرحى في الضالع وفي كل ارجاء الجنوب والحرية للمعتقلين وانها لثورة حتى النصر عاشت الضالع بوابة الجنوب وفوهت الجنوب في الحرية والتصدي.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك