مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 09:14 صباحاً

ncc   

الشيخ يعلن تعليق وكالته والطفلة خديجة تعلن احتجاجها
الإدارة الذاتية وحلم السيطرة
( عزائنا في الجبهات وألوطن ينتظرنا )
الانتقالي يخنق الأعداء والخونة والمأجورين
القائد بسام الحرق .. رزانة ونظام اداء واهتمام .
العتاب!!
عبر عن هواك فكلنا عشاق
آراء واتجاهات

هل بات انفصال الجنوب عن الشمال امراً واقعاً...؟

منصور العلهي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 14 يناير 2020 01:01 مساءً

المتابع لبنود الاتفاق بين اللجنة السعودية والوية الحماية الرئاسية في محافظة ابين - التي وصلتها اللجنة السعودية يوم الاثنين الماضي واستقرت بمدينة شقرة الساحلية - يتبين بان احد بنود هذا الاتفاق يثبت على الواقع فصل الجنوب عن الشمال ، فهذا البند ينص صراحة على إعادة انتشار وتمركز قوات اللواء (39) مدرع بقيادة العميد عبدالله الصبيحي في المناطق(الحدودية) بين محافظتي ابين والبيضاء..!

والمعروف بان المناطق الحدودية المذكورة في البند هي تلك المناطق التي تفصل الشمال عن الجنوب ما قبل توحيد اليمن في 22 مايو1990م فهل يشرعن هذا البند لإعادة ترسيم الحدود الدولية بين الشطرين..؟

وهل اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يخفي في طياته التي لم تنشر للشارع بنوداً تقر انفصال الشمال عن الجنوب..؟

اسئلة حيرت المواطن اليمني في الشمال والجنوب ويتمنى من المعنيين تفسير هذا الغموض الذي يكتنف مايسمى باتفاق الرياض..

ونتمنى ان تكون هناك شفافية ووضوح في اي اتفاقيات حتى لايكون هذا المواطن - الذي دفع ثمناً باهظاً جراء صراعات السياسيين - آخر من يعلم...!

كونوا واضحين مع الشعب الذي يدفع الثمن في كل المراحل.. فان كنتم قد اتفقتوا مسبقاً على إعادة ترسيم الحدود مابين الشمال والجنوب فبينوا للشعب وكفى اليمنيين شر القتال، وكفاهم شر الاحقاد فيما بينهم.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
436495
[1] هذا هو الواقع الذي سيكون
ابن الجنوب
الثلاثاء 14 يناير 2020 01:41 مساءً
قيام دوله جنوبية هذا مفرغ منه لانه لاخيار واقعي غيره فيجب الاعتراف بالواقع وتوفير الكلام الزايد وخفض الاحقاد بين شعب الجنوب والشمال فكل تاخير زيادة الاحقاد تعلموا من دول أوربا تقاتلوا لين قالوا بس وفِي الأخير كلا قبل بالاخر كلا عمل دولته فتعايشوا بأمن وامان وتبادل المنافع والتحرك بحريه في جميع الدول والعمل بها وكلا يحترم نظام الاخر فتعلموا منهم الجيد واتركوا السيء ودعوا أبناء الجنوب والشمال يعيشوا اخوه كما كأنو قبل تسعين قبل قيام وحدة الفيد الذي لم يجني منها الشعبين الا الدمار والخراب وزرع الاحقاد وأقاموا خندق عميق من الكراهيه فهل يوجد عقلا ويقنعوا بالواقع ويدفنون هذا الخندق ،


شاركنا بتعليقك