مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 24 فبراير 2020 09:07 مساءً

ncc   

تيار الدفاع عن الجمهورية والوحدة والوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع
قبل أن يسحق ( كورونا  )  ماتبقي من هذا الشعب ..!
لماذا تستبعد الكفاءات المهرية من قيادة المحافظة
تنفيذ اتفاق الرياض وملحقاته مطلب كل اليمنيين
الذي يده بالنار ليس مثل الذي بالماء
من يزيح السِّتار ليكشف لنا عن طبيعة الهجرة الحبشية الوافدة لليمن مؤخراً
افتحوا الأبواب الموصدة
آراء واتجاهات

من أسرار قوة الانتقالي

محمد ناصر العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 17 يناير 2020 07:07 مساءً

 

محمد ناصر العولقي

لم يعد في اليمن الشمالي ولا الجنوبي من مؤسسة سياسية مركزية أو محلية تمارس نشاطا مؤسسيا منتظما سوى المجلس الانتقالي الجنوبي .
كل الأطر والهيئات القيادية والتنفيذية والتشريعية التابعة للانتقالي ابتداء من المديريات وحتى الجمعية الوطنية والأمانة العامة وهيئة الرئاسة منتظمة في اجتماعاتها ولقاءاتها وتعمل وفق خطط وبرامج بعيدا عن العشوائية والارتجال والفردية والشخصانية وتتخذ المواقف بناء على نقاشات وتصويت وليس عبر الهاتف ومقايل القات الشللية والمزاج الشخصي لفرد أو مجموعة نفر تخشبوا في موقع قيادة منذ سنوات .
هذا يؤكد أن الانتقالي منظومة سياسية وتنفيذية جديرة بالاحترام والثقة ويفسر أيضا جانبا من أسباب الهجوم الذي يتعرض له ليلا ونهارا من مكونات وقوى سياسية عاجزة عن عقد لقاء أو اجتماع لها وتمارس نشاطها بدون تخطيط ولا عمل مؤسسي ولا تنظيمي ... تهاجمه لأنه يفضحها ويكشف عجزها وعشوائية ومزاجية نشاطها وتخلفها المؤسسي والمدني والديمقراطي مقارنة بالمجلس الانتقالي الجنوبي .
إن هذا العمل المؤسسي والمنظم هو أحد العناصر الرئيسة في نجاحات المجلس الانتقالي الجنوبي بقائه متماسكا ومؤثرا وذا حضور فاعل في المجتمع وعصيا عن كل محاولات الهدم والاستهداف التي يتعرض لها من خصومه وخصوم المشروع الجنوبي .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
437210
[1] والدليل على ذلك الفوضى العارمة في عدن منذ اربعة اعوام
حرسي محمد
الجمعة 17 يناير 2020 11:19 مساءً
يقول الكاتب "لم يعد في اليمن الشمالي ولا الجنوبي من مؤسسة سياسية مركزية أو محلية تمارس نشاطا مؤسسيا منتظما سوى المجلس الانتقالي الجنوبي ." تتسأل هل الكاتب مجنون ليقول هذا الكلام ام هو لا يعرف مذا يحدث في اليمن الجنوبي ؟؟ ام هو يستهبل الناس الذي يتجرعون غصص و ماسي هذه الفوضى في عدن مثلا . يا ايها الكاتب اخر النشاطات المؤسسية التي تتحدث عنها هي تلك التي قام بها الانتقالي في السطو على حاويات النقد الجديدة التابعة للبنك المركزي .

437210
[2] الحقيقة تجيب الصمرقع لبعض الناس
ابن الجنوب
السبت 18 يناير 2020 01:34 مساءً
تسلم يدك التي خطت تلك الكلمات الصادقه يا ابن العوالق الأصيل ان مثل هذه الحقائق تحرق البعض اصحاب المصالح الشخصية لأنهم لايستطيعون العيش الا على استمرار الفوضى وعدم تطبيق النظام والقانون وارتباطهم بهوامير الفساد والنفوذ الذي تكون مصلحة الوطن اخر اهتمامهم ان المجلس الانتقالي وجمعيته الوطنية الذين يمثلون الجنوب من المندب حتى المهره يسيرون في خط مستقيم ولا يعطون للأقزام واصحاب الايادي المرتعشة اَي اهتمام لذلك شعب الجنوب وضع ثقته بهولاء المخلصين لوطنهم ولن يخذلوا هذا الشعب مهما كانت الضغوطات والصعاب التي تواجههم ،


شاركنا بتعليقك