مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 24 فبراير 2020 09:00 مساءً

ncc   

تيار الدفاع عن الجمهورية والوحدة والوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع
قبل أن يسحق ( كورونا  )  ماتبقي من هذا الشعب ..!
لماذا تستبعد الكفاءات المهرية من قيادة المحافظة
تنفيذ اتفاق الرياض وملحقاته مطلب كل اليمنيين
الذي يده بالنار ليس مثل الذي بالماء
من يزيح السِّتار ليكشف لنا عن طبيعة الهجرة الحبشية الوافدة لليمن مؤخراً
افتحوا الأبواب الموصدة
آراء واتجاهات

السلطان " قابوس" .. الوداع الأخير !

ناصر علي الشعيبي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 17 يناير 2020 08:14 مساءً

ودعت جماهير الشعب العماني الأيام القريبة الماضيه جلالة السلطان "قابوس بن سعيد" إلى مثواه الأخير .. بعد حياه طويله قضى منها ٥٠ عاما في سدة الحكم شهدت خلالها سلطنة عمان نهضه حضاريه تنمويه وتطور وازدهار ورخاء في مختلف المجالات، محافظا على التقاليد والارث الثقافي العماني واهتم بالتعليم والصحة والبنى التحتية، وشهدت مسيرته ايضا تغييرات واسعه في الحياه العمليه والاقتصادية والسياسية الخ، نحو الافضل تضاهي دول العالم الحضاريه والمتقدمه بعد ان انهى عزله بلاده عمان عن العالم وثبت سياسه خارجيه قائمه على التوازن والثوابت والتعايش السلمي بين الشعوب وعدم التدخل في شئون البلدان وحسن الجوار .

واستطاع جلاله السلطان "قابوس بن سعيد" في ظل حكمه الرشيد ان يجنب بلاده ويلات الصراعات والحروب لإعلاء راية سلطنة عمان عاليه نحو السلم والأمن في منطقة الخليج والعالم .

وترك السلطان قابوس بن سعيد وصيه استعرضت في وسائل الإعلام العمانيه الرسميه_ يوم وفاته_ وجهت إلى افراد الاسره الحاكمه والقيادات السياسية والعسكرية في السلطنه حددت من خلالها خليفته في الحكم من بعده للسلطان الجديد هيثم بن طارق ال سعيد، وملامح ومستقبل سلطنة عمان، وهو ماتم فعلا بانتقال السلطه بكل سلاسه ويسر في مشهد رائع يجسد الاحترام للتداول السلمي للسلطة في هذا البلد العظيم الذي يعتز مواطنيه بتعايشهم السلمي ونسيجهم الاجتماعي المتميز .

عرف السلطان قابوس بمواقفه الحياديه لقرارات بلاده الخارجيه بين الأمم والشعوب والنئي عن الصراعات بحياديه تامه، والتعاون بين الدول المبني على اسس وثوابت وقناعه، والرقي بحياة مواطنيه وتحسين مستوى دخل الفرد، وحرص السلطان قابوس على عدم التدخل في شؤون البلدان وحسن الجوار إزاء مختلف قضايا الشعوب على الساحه الاقليميه والعربيه والعالميه .

المشهد الرائع تجسد أيضا في المركبه التي صاحبت سير المدفع الذي نقل جثمان الراحل السلطان قابوس إلى مثواه الأخير ، هي تلك السياره " لاند روفر" ذات الصناعة البريطانية التي وصل بها السلطان قابوس إلى قصر الحكم عند توليه السلطه في يوليو عام ١٩٧٠م .

تعازينا للشعب العماني الشقيق في فقيدهم الراحل السلطان قابوس بن سعيد والتهاني لهم بالسلطان الجديد جلالة السلطان هيثم بن طارق ال سعيد متمنين لهم مزيدا من التقدم والنجاح .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
437229
[1] الله يغفر قابوس له ويرحمه ويسكنه فسيح جنانة ان للله وانا اليه الراجعون .
ابن دوعن .............. الحضرمي
السبت 18 يناير 2020 12:48 صباحاً
الله يغفر قابوس ويرحمه ويسكنه فسيح جنانة ان للله وانا اليه الراجعون .


شاركنا بتعليقك