مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 22 فبراير 2020 06:39 مساءً

ncc   

تحت شعار
دويد : المشاورات حول الأسرى في عمان يجب أن تخرج بخارطة طريق واضحة تفضي إلى إطلاق جميع الأسرى .
وزير الشباب والرياضة نايف البكري يعتمد مشروع إعادة تاهيل ملعب نادي شباب حبيل جبر
مسؤول في الصحة: لاحالات إصابة بفيروس كورونا في اليمن
محافظ لحج
محافظ شبوة يعلن استكمال عملية تحرير مباني الوحدات العامة في عتق
نادي الميناء يمطر شباك نادي النجم بسبعة اهداف دون رد في بطولة رئيس الجمهورية الثانية لاندية سقطرى
أخبار عدن

عدن مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات عملية استقبال طالبي الجوازات باتت تسير بانسيابية عالية

الأربعاء 22 يناير 2020 07:08 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:



أكد مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فرع محافظة عدن العميد الركن/ محمد احمد عباد البطاني أن المصلحة تمكنت من تجاوز الكثير من الصعاب والعراقيل التي كانت تواجهها خلال الأشهر الماضية ، وأن عملية استقبال المواطنين باتت تسير بانسيابية عالية دونما إشكالات أو عراقيل.

وكشف البطاني في حديثه لمصادر اعلامية  عن اعتماد المصلحة آليات أسهمت في تخفيف الزحام الذي كان حاصلاً، وتسهيل الإجراءات أمام طالبي الجوازات، الأمر الذي مكن المصلحة من استقبال 65 ألف طلب منذ استئناف العمل في أواخر نوفمبر الماضي بعد توقفها بسبب الأحداث التي وقعت في عدن.

وأشار البطاني إلى أن فرع المصلحة بمحافظة عدن أصدر العام الماضي 433 ألف و617 جواز سفر في إطار الجهود التي تبذلها المصلحة لتوفير هذه الوثيقة لجميع المتقدمين الذين من مختلف محافظات الجمهورية، دون أي تمييز.

آثار إيجابية
وقال مدير عام الجوازات بمحافظة عدن إن الآلية الجديدة كان لها آثار إيجابية إنهاء ظاهرة السمسرة التي كانت حاصلة خلال الفترات الماضية والتخفيف من الازدحام والضغط الحاصل عند التصوير المباشر.

وأوضح أن الآليات الجديدة تتضمن حضور الشخص نفسه أو أحد أقاربه مع إحضار كافة الوثائق الثبوتية الأصلية، بحيث يتم تسجيل الشخص آلياً، بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على الجواز ، وبناء عليها يحصل المسجل على استمارة التسجيل خلال دقائق.

كما تتضمن الآليات الجديدة التي تم اعتمادها - وفق البطاني - إضافة فترة عمل مسائية، مكنت الموظفين من استيعاب الطلبات الكثيرة وفحص وثائقها والتدقيق فيها، فضلا عن استيعاب الطلبات المتراكمة جراء توقف العمل لعدة أشهر العام الماضي.

وأضاف: "تم توفير الإمكانات المساعدة لانجاز أكبر عدد ممكن من المعاملات، وطباعة الجواز وإصداره بصورة سريعة لاتتجاوز  نصف شهر ، إضافة إلى استحداث بعض الأقسام وتزويدها بأجهزة تقنية تمكنها من الانجاز، وعدم التأخير ،والتي كان يعاني منها المواطن سواء من عدن أو خارجها".


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك