مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 11:50 مساءً

ncc   

(باكريت) من الدماء الشابة المستحقة رئاسة الحكومة يا فخامة الرئيس (هادي)!!
22 مايو ( 3 )
نداء عااااجل عااااجل... لقوات الجيش الشرعي والانتقالي في محافظة ابين...!
اللعنات لا تكفي
أن يقع الفيروس في الراس!
إلى الحكومة الذاتية الوضع في أبين يزداد سوءً والخدمات متردية !
الصحة والكهرباء بشبوة معاناة لاتنتهي
ساحة حرة

الملعوب

احمد جباري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 26 يناير 2020 03:00 مساءً

(نحن هنا اين انتم؟) العبارة الشهيرة  لمراسل قناة العربية محمد العرب - اكبر كذبة واشهر تضليل إعلامي سافر في التاريخ العربي الحديث - يسمعها المشاهد العربي كل يوم منذ خمس سنوات ..

وكل يوم منذ خمس سنوات واعلام الاخوان بما فيها قناة الجزيرة والعربية تزحف وتتقدم مئات الكيلومترات نحو صنعاء اقصد يدفعون الجيش الوطني الوهمي نحو صنعاء مع ان المسافة بين مارب و صنعاء لاتتعدى بضع كيلو مترات يمكن اجتيازها خلال اسابيع او اشهر فقط

ومع اننا نسمع ونرى كل يوم  الوية بكامل عتادها تستسلم للحوثيين وكل يوم نسمع عن مناطق تسقط بيد الحوثي ايضا منها منطقة صرواح التي تبعد مرمى حجر عن الجيش الوطني في مأرب وفوق هذا وذاك نسمع ونشاهد محمد العرب هنا وهناك  في أي مكان مهجور وهو يردد عبارته الشهيرة ( (نحن هنا اين انتم؟ ) حتى اصبحت هذه العبارة نكتة ظريفة يتندر بها الناس اجمعين .

وقد حدد جيش الشرعية المسمى الجيش الوطني  وجهته وأهدافه باالزحق مئات الكيلومترات باتجاه  شبوة منذ أشهر لاحتلال منابع وحقول النفط واعتبار الجنوب والجنوبيين هم اعدائه  الحقيقين وترك مواجهة الحوثي الذي يحتل غرف نومهم باعتبار الحوثيين من ابناء جلدتهم بتعبير محمد المقدشي وزير الدفاع .

ولاننا نعيش الوهم بعينه والكذب بكامل قوامه في اعلام الاخوان المفلسين الذين باتوا لا يملكون غيره ,, فها نحن نسمع مؤخرا ان الحياة قد دبت فجأة في كتائب والوية الجيش الوطني الوهمي   بعد موت سريري دام خمس سنوات !!

وهنا يبرز سؤال مهم وضروري لماذا الآن؟؟

ما المقصود بهذا الزخم الإعلامي عن معارك وهمية في نهم ومأرب؟ بعد أن تجاوزها محمد العرب وقنوات الاخوان منذ سنوات ليئكدوا أنهم كانوا يروجون للوهم و يكذبون كما يتنفسون   وما زالوا يكذبون حتى يومنا هذا ؟؟

لاننا اصبحنا لا نثق بإعلان الجزيرة والعربية التي عودتنا على ترويج الأكاذيب فاننا نعتمد على المصادر المحايدة الاخرى التي تروي الحقائق دون  رنوش فنعلم ان هذه مجرد تمثيلية سخيفة والعوبة جديدة من الاعيب الاخوان المسلمين والحوثي - وهما وجهان لعملة واحدة - لتسليم ماتبقى من سلاح وعتاد يتبع جيش الشرعية المهترئ والانسحاب من مأرب باتجاه شبوة وحضرموت والتمركز فيها الى ماشاء الله تحت حجة تحرير مأرب وصنعاء بعد ان نص اتفاق الرياض على انسحاب الجيش الشمالي منها وتسليمها للنخبه الشبوانية والحضرمية وبالتالي فإنهم يرمون عشرة عصافير بخبطة واحدة :-

1) اقناع التحالف بمشروعية احتلال شبوة وحضرموت حيث منابع النفط والثروات الاخرى تحت حجة أنها ما زالت جزء من اليمن واستخدامها  كقاعدة انطلاق لتحرير مأرب  

2) تعزيز سلطة أمراء الحرب والمتنفذين في الشرعية وعلى رأسهم علي محسن الاحمر والمقدشي والعرادة  وجلال هادي والعيسي وغيرهم وبقاء مصالحهم كما هي والمحافظة عليها

3) التنصل من تنفيذ اتفاق الرياض الذي يصبح وجوده كعدمه فالمحافضات  الجنوبية في الوضع الحالي مجرد قاعدة للانطلاق نحو مأرب وصنعاء ليس الا

4) منح الحوثي دفعة قوية لتعزيز قوته وضرب الاراضي السعودية ومهاجمة الجنوب ايضا او التفاوض نحو حل سلمي يجعل من تقسيم الجنوب مسالة واردة وتحصيل حاصل .

ولهذا فإن على دول التحالف التنبه لهذا المطب الكبير الذي زرعه هؤلاء الذين ليس في اجندتهم ولا تفكيرهم غير السيطرة والاستئثار بالثروة ومنع الجنوب من استقلاله واستعادة دولته ..

وربما يقع على المجلس الانتقالي الاستعداد  والتنسيق مع دول العالم والهيئات الدولية لإعلان الاستقلال وفك الارتباط وبالتالي ستعتبر تلك الجيوش دخيلة ومحتلة لبلدنا ويسهل  طرها وحاربتها وإخراجها من بلادنا ،، فهل سيتحقق ذلك ؟؟



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك