مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 08:18 مساءً

ncc   

في الوقت بدل الضائع للأسف اكتشفنا أننا نحن الأضحوكة
خيارات التصالح والتسامح
آفة القات وخطرها على الشباب والاطفال والمجتمع !
المرفوسون!!!
المواطن وفاتورة الثمن !!
مسيرة الشهيد العطري في الذكرى الخامسة لاستشهاده لن تتوقف على المسيرات الراجلة
حديث للبحر
ساحة حرة

عن ما يعرف بـ«معركة نهم»

أديب الثمادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 27 يناير 2020 05:53 مساءً

بعد توقف المعارك في جبهةِ فرضة نهم طيلة خمس سنوات ماضيه نتيجة هدنة غير معلنه كشف عنها مسؤول المكتب السياسي لمليشيات الحوثي محمد البخيتي على قناة الجزيرة وعدد من القنوات الاخرئ وقال ان حزب الاصلاح نقض هذه الهدنه الذي ظلت طيلة السنوات الماضيه سارية المفعول وتحرك جيش علي محسن وتحدث اعلام الشرعية عن انتصارات حققها جيشه في تباب نهم وصولاً الى بني حشيش حسب ما ورد في اعلامهم بينما بالميدان لم نرئ شيئاً يذكر بالمقابل الحوثه اعلنو عن سيطرتهم على اكثر من موقع وصولاً الى اسقاط صرواح ومديرية جزر في مأرب ناهيك عن مفرق الجوف الذي ضهر فيه ابو علي الحاكم متجولاً بالجوف .


الشرعية اعلنت عن انتصارات وخسائر مني به مليشيات الحوثي تجاوزة 90 قتيل حسب ما ورد في اعلام الشرعية والحدث حرب لم نرئ فيها جثث قتلاء او دماء وبعد انكشاف الكذب اتهم مسؤولي الشرعية التحالف انها لم تساندهم بالطيران في الوقت الذي فيه طيران التحالف اوقف اكبر هجوم حوثي كاد ان يوصل الى معقل وزراء الشرعية في مأرب ..


الحقيقة تقول جيش ما يعرف بالشرعية المكون من 400 الف جندي في مأرب لم يستطيع ان يصمد امام كتيبة من الحوثه لساعات في تبت فرضة نهم وكان هدف العجوز محسن في تحريك تبت نهم لعدة اسباب .


السبب الاول لــ تغطية جريمتهم البشعة الذي ارتكبوها في احد مساجد مأرب الاسبوع الماضي الذي ارتكبوها بحق المجندين الجنوبيين وراح ضيحتها 125 شهيد واكثر من 90 جريح من الجنوبيين.


السبب الثاني لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بتحريك الجبهات او تسليم السلاح فراح العجوز محسن بتسليم الاليات العسكرية من دبابات ومدافع وغيرها من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة تم تسليمها للحوثي بحجة سيطرت الحوثي عليها في الحرب المفتعله هناك ويطالب المقدشي ومحسن من التحالف بتزويد جيش التباب بسلاح ثقيل ومتطور لاستعادة المواقع الذي سيطر عليها الحوثي في حرب الامس المصطنعه ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك