مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 05:36 صباحاً

ncc   

خونة الوطن!!
تيهة فرحة !!
آن الآوان نبوس رؤوس ال عفاش ليحيى الجنوب والشمال بدون مشاكل !
حضرموت والحامل المنتظر
ذكرى تحرير الضالع
من لحظة البشرى إلى توفير الوقود في المحطات وقت طويل ، فينبغي على الانقطاع......أن يتوقف .
التجارة الرابحة!!
ساحة حرة

يا محمد العرب أين أنتم ؟

صلاح الطفي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 02 فبراير 2020 07:19 مساءً

نحن هنا أين أنتم ؟ استفهام استنكاري بعبارة واثقة اطربنا بها محمد عرب منذ انطلاق عاصفة الحزم وكان يختم بها تقاريره المصورة وهو يتمطى بالغرور الواثق بين ضباع وثعالب وأرانب جيش الشرعية , في فرضة نهم وتباب الجوف , وتبث على قناتي العربية والحدث , على مدار 24 ساعة بالتفصيل رأس كل ساعة وفي افتتاحية الموجز كل نصف ساعة ( نحن هنا أين أنتم ) ؟.

وفي أوج رجفات العاصفة كأنت تلك العبارة تواكب روح التحدي الذي اظهره محمد العرب وهو يشير بيده ( لا تبه ) من فوق قمة التبه , نحن هنا وتلك صنعاء على بعد 25 كم من التبه .

ثم يلفت إلى خلفه ويشير إلى جيوش الشرعية وعتادها الجبار , فينتشي متحديا  , بين عشية وضحاها سأصرخ من وسط صنعاء اليمن ( نحن هنا أين أنتم ) ؟

وكنا يومها نظن ان محمد العرب يعني ب ( نحن ) قوات التحالف العربي والشرعية مجتمعة , وأين أنتم ؟ سخرية واستهتار وتقليل وازدراء من قوات الحوثي حد العدم .

واليوم ذكرني بوصف النابغة الذبياني للمتجردة ( زوجة النعمان بن المنذر ) عندما سقط نصف خمارها وأشرق وجهها الجميل , فغطت بأيدها اليسرى وجهها تتقي أعين الناظرين وتناولت الخمار بالأخرى :

سقط النصيف ولم ترد اسقاطه     فتناولته واتقتنا باليدِ

وكانت قصيدة المتجردة التي وصفت زوجة المنذر وتوقل فيها النابغة بالتفاصيل الفاضحة أو كما قيل ما أضاف حساد النابغة نكاية به ولإبعاده عن بلاط المنذر بن ماء السماء !!!

سقطت فرضة نهم فإين انتم يا محمد العرب ؟

هتك الحوثي ستر الشرعية وجردها من كل ما يستر , الله يستر عليك فأين أنتم ؟

والحكاية نكاية :

يقال أن يمني دخل مصر وسرق عليه كل ما كان يحمل من نقود , فذهب بهمه وغمه يناجي نهر النيل , فأقترب منه رجل وقال البيه من أي بلد خليجي أكيد من الكويت , دا أنا أعرفها حته حته , فأنزوا منه اليمني فلحقه وكرر عليه أسماء الدول الخليجية واليمني يرد :  لا من هذه ولا من تلك , فألح علية وقال طيب من أي بلد عربي يا بيه ؟

فقال من اليمن وأنزوا , فقال يا سلام عليك من أي منطقة باليمن دا نا محمد العرب أعرفها حته حته , فقال يائسا : من جحر الحمار الداخلي , فرد محمد العرب وما تؤول لي  من أول ليه دا أنا أعرفها في مؤخرة قوات الشرعية قدام فرضة نهم بالضبط  قعدت فيها مراسل لقناتي الحدث والعربية ( يجي خمس سنوات ) .

ختاما يا عرب : الشرعية والحوثي سلم واستلم , ولا لوم ولا ألم , أكيد أفتهم للشرعية وفق أتفاق الرياض أن تسلم السلاح للحوثي حتى يستعيد به الأرض المحررة من الانفصاليين .

وكذلك تجاوب التحالف وعلى طريق أنهاء الحرب , وتعاون معه المجلس الانتقالي بتسليم السلاح الذي هزم الحوثي وحرر الجنوب في غضون 4 أشهر , حتى لا يكون عثرة على طريق الحل النهائي , خاصة والتحالف العربي منذ بدئ عاصفة الحزم حريص على وحدة اليمن وكان واضح في ذلك .

وعلى ذلك :

 

قيادتنا أمام خيارين , خيار كبير من زرع واديي تبن وأبين , وخيار صغير معروف , وكلها تصلح للسلطة مع قليل من ملح البحر .

أما جنوبنا فعلى جنوبنا ومن دونه خرط القتاد , ودولتنا إلى معاد من باب المندب إلى أحقاف عاد , رضا ولا عناد , وشعب الجنوب بعد الله عليه العمد والاعتماد , ومن قرح يقرح من عيال مسعدة او سعاد .

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك