مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 03:21 مساءً

ncc   

كورونا ... خنقت دول رائدة، فما بال بلادنا؟!
هل يفعلها حزام الضالع ..؟!!
بنت الريف فصول من الظلم والاضطهاد!
المنفيون في الأرض
عصا الدولة
العنصرية تسقط العمالقة في زمن كورونا
عن تعز وصراعات ابناءها 
آراء رياضية

الشيخ العيسي والفجر المصرية

محمد أمين شائع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 08 فبراير 2020 08:49 مساءً

كم كنت اتمنى لو أن الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اجرى لقاء صحفي مع اي وسيلة اعلامية محلية ومع اي زميل من الزملاء العارفين ببواطن أمورنا الداخلية كرويا وغير ذلك..

ولكن للأسف تفاجئت بأنه استضاف زميلة مصرية بدلا ان يستضاف..والله اعلم كيف وصلت اليه وعن طريق من تم تلقينها أسئلة بحدود الضيافة وواجبات الاستضافة فصحيفة الفجر المصرية وموقعها الالكتروني ايش اللي جاء به لبلادنا وكم نسبة متابعته عندنا..وهذه النقطة الأولى.

.......................

النقطة الثانية/

الشيخ العيسي قال بالحرف الواحد انه ليس فاسد وعنده الحق بقول ذلك فما فيش انسان عاقل يقول على نفسه فاسد حتى انا وانتم مش فاسدين لأنه هناك جهات مختصة بكل بقاع الأرض هي من تحدد الفاسد من الصالح ما عدا بلادنا فالمسئول لا يحاسب..ولضرب أمثلة لنا فالعبرة السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا ،والقطري محمد بن همام رئيس الاسيوي؛والكاميروني عيسى حياتو رئيس الكاف ؛والفرنسي النجم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي وجميعهم نطلق عليهم صفة سابقا طبعا كانوا يتباهون دائما بالصفاء والنقاء حتى تمت اداناتهم بالجرم المشهود من جهات مسئولة تحترم نفسها واغلب التهم اختلاسات مالية ورشاوي وماشاءالله عندنا باليمن حدث وبلا حرج فالزبيب واللوز يدخلان في خانة الرشوة..وكم كنت اتمنى ان يقول الشيخ اتحدى اي جهة مسئولة او الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يأتي ليقلب دفاتر الاتحاد المحاسبية والمالية خلال ١٤ عام..

..............................

النقطة الثالثة/

تطرق الشيخ لفترة الحرب وما صنعه من وجهة نظره من انجازات ومشاركات وتناسى الحديث عن سنين النعيم منذ انتخابه باستثناء تطرقه لنجاح خليجي عدن والذي كان للدولة والحكومة حينها الدور الأكبر بالنجاح وتغنى بنجاحات الناشئين والشباب وتناسى ايضا بأننا دوما متألقين بهاتين الفئتين من زمان والسبب الروح وعوامل جينية تجعل الناشئ عندنا يلعب فريق اول وعاده بيبي..

وكم اضحكني الشيخ بتفاخره بأنجاز منتخبنا الوطني ووصوله لنهائيات امم اسيا الاخيرة وتناسى ايضا بأن المنتخب صعد بطلوع الروح وملحقات مع منتخبات كنا نفوز عليها بالخمسة وما فوق..

..........................

النقطة الرابعة/

استغربت بأن الصحفية والصحيفة المصرية ذكرت بالأسم حسام السنباني فقط لاغير دون سواه من الكوادر الرياضية والنجوم والذي تم تهميشها من قبل الاتحاد..فكيف لها ان تذكر اسم دون اسماء عديدة إلا اذا كان هناك من اوعز لها بذلك..

فاليمن تزخر بالنجوم والكواكب الكروية التي لم تجد الفرصة من العيسي للمساعدة بالنجاح فشرف محفوظ وعصام دريبان وعمر البارك وخالد بن بريك وعدنان طاهر وعبدالعزيز القاضي وغيرهم كثيرين لم يجدوا الفرصة لعدم اجادتهم فن التطبيل وأساليب المراوغة غير الكروية..

...........................

النقطة الخامسة/

الشيخ العيسي طالبناه مرارا وتكرارا بالعودة للتعاقد مع التشيكي سكوب مدرب المنتخب السابق بعد مهزلة امم اسيا خاصة وان التشيكي حينها انهى تعاقده مع البحرين ولكن الشيخ ركب دماغه وقتها..

والحين يتراجع ويوجه بالتواصل مع المدرب سكوب مما يعني ان المسألة لا ترتبط بعمل منظم واستراتيجية واضحة المعالم وكل ما في الأمر مزاجية حسب الأهواء والمحيطين..

...........................

النقطة السادسة/

الشيخ العيسي كما قال عن نفسه انه ليس فاسد يقول عن امينه العام دكتور حميد شيباني أنه برئ وانه مظلوم وان كل العمل فوق رأسه والسؤال للشيخ وليش عاد الناس يهتفوا يرحل..يرحل..يرحل..وكمان يقولوا عندنا بالأمثال ما تشهد للعروسة غير امها..

وانت اكيد اول المدافعين عنه بحكم الكرسي وطبعا شهادتك لا تجوز شرعا كما هو متعارف للعلاقة التي تربطكم ببعض..

.........................

النقطة السابعة/

فلوس ومداخيل تجنب الشيخ الحديث عنها واكتفى بذكر ان دعم الفيفا موقف بالفترة الأخيرة يعني من ٢٠١٦ للحين وتناسى الحديث عن دعم الفيفا قبل الحرب..

وتطرق بأن فلوس خليجي الدوحة لم يصل بعد وتناسى ايضا فلوس الخليجيات الأخرى بجانب مداخيل الدعاية والاعلانات واتحاد أسيا وغرب أسيا..وقال ان دعم الوزارة محدود ومن ٥٠٠ مليون لم يتحصل الاتحاد سوى ١٥٠مليون وتناسى كم وكم يا مليارات صرفت عليه وعلى اتحاده من ٢٠٠٦ ولثلاث ولايات متتالية زائد سنتين حلاوة بالمجان..

..........................

النقطة الثامنة/

الشيخ العيسي يقول لن يترشح مرة رابعة او خامسة ومع ذلك يوحي لنا من كلامه بأنه لو تم حلف ايمان عليه وتوسل اليه الجمع سيقوم بأصلاح الكثير من الاختلالات التي رافقت فترات حكمه السابقة واستغرب منه ليش ما يحاول يصحح الاختلالات من الحين كتكفير عن ذنوبه السابقة بحق كرة القدم اليمنية التي لم تراوح مكانها وازدادت سوءا بالتصنيف العالمي بالوقت الذي يتقدم به الآخرين..

........................

النقطة التاسعة/

الشيخ يقول لن نشارك بكأس العرب للشباب المزمع اقامته بالسعودية والسبب تكاليف المشاركة وعدم الاستعداد للبطولة..وصراحة خلينا اموت من الضحك لسببين الأول اننا دائما مشاركاتنا بالمجان خاصة بملاعب الخليج..والثاني ان البطولة ودية يعني استعداديه وتنفع لمنتخبنا الشاب المتأهل لنهائيات اسيا بقيادة الوطني امين السنيني..

وكمان يدين الشيخ نفسه بأنه هو من يقرر المشاركات من عدمها دون العودة لمدربين المنتخبات الوطنية..

يعني عمل عشوائي بأمتياز..

.....................

النقطة العاشرة/

استغرب ان الصحفية المصرية لم تتطرق اطلاقا للجنة الاتحاد الاعلامية والتي تظهر دائما بالمسرات وتغيب عند المهازل والكوارث والتي بيدها مقاليد امور الترشيح بمرافقة بعثات المنتخبات لمن تحب وتحجب عمن تريد..اللجنة التي ترفع تقاريرها البيضاء للمتسلقين والمتزلفين والمطبلين وتقاريرها السوداء لمن ينتقد ويعارض ويقول لا حتى وان كان على حق ويجيب الحقيقة دون محاباة..

وبالتأكيد ان الصحفية معذورة لأن وصولها اصلا للعيسي جاء بضوء أخضر تقريبا من اللجنة نفسها..

..........................

ختاما/

للشيخ العيسي انت تعرف بأنك كنت وما تزال قادر على تصحيح اشياء كثيرة رغم مشاغلك المتعددة ومع ذلك تركت الحبل على الغارب واكتفيت بالمشاهدة لعلمك بأن ليس هناك من سيحاسبك حال الاخفاق وليس من معارضة حقيقية تخشى من مواجهتها..

وللمطبلين تأكدوا للمرة المليون لست ممن يكتبون انتظارا لمقابل او للتقرب من كرسي العيسي الذي تجمعني به اواصر الاحترام وروابط عيش وملح داخل منزله..

ومع ذلك حبي للعيسي لا يجعلني انسى حبي الأعظم والأكبر لليمن خاصة وانا اشاهد واتابع الآخرين يتقدمون كرويا ونحن محلك سر.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك