مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 11:31 صباحاً

ncc   

رياضة

مانشستر سيتي مهدد بسحب بطولاته.. "جيرارد بطل البريميرليج وفيرجسون يحقق اللقب"

الأحد 16 فبراير 2020 11:58 مساءً
عدن الغد / سعودي سبورت

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، منع نادي مانشستر سيتي، من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لموسمين، مع تغريمه 30 مليون يورو.

العقوبة تأتي بسبب خرق النادي الإنجليزي، قواعد المال النظيف، في انتظار أن تستأنف إدارة السيتزنز على القرار، وسط توقعات بأن الأمر محسوم بالفعل، وأن مشاركة السيتي بأبطال أوروبا، بات مستحيلًا.

وفي سياق متصل للغاية، يبدو أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بصدد أن يعاقب مانشستر سيتي، في حال ثبت أنه تجاوز قوانين المال النظيف، بحسب صحيفة ديلي ميل.

خصم النقاط من النسخة الجارية، لن يؤثر في النادي القادم من مدينة مانشستر كثيرًا، حيث يبتعد الفريق، الوصيف، عن ليفربول، المتصدر، بـ25 نقطة كاملة. 

ولكن.. الصدمة أن خصم النقاط، على الأرجح، سيتم بأثر رجعي، يتضمن الفترة من 2012 إلى 2016، وفقًا لصحيفة "سبورت بايبل". 

 

*جيرارد بطل البريميرليج:

 

ينتقد الكثيرون من مشجعي مانشستر يونايتد، النجم ستيفن جيرارد، أسطورة نادي ليفربول، المعتزل، بسبب عدم حصوله على لقب الدوري الإنجليزي، طيلة مسيرته الرائعة مع الكرة.

جيرارد، نال نصيبه من السخرية، حين سقط في منتصف ملعب اللقاء، الذي جمع بين فريقه ومنافسه تشيلسي، في جولات الحسم، بنسخة 2013/ 2014، في مباراة انتهت بفوز البلوز، بهدفين دون رد.

ليفربول، أنهى الموسم، وصيفًا للبطل مانشستر سيتي، بفارق نقطتين فقط، وأي خصم يحدث للسيتي في هذا الموسم، يعني اعتبار الريدز، بطلًا للدوري.

 

*فيرجسون ما زال يحقق الألقاب:

 

في موسم 2012/2012، حال احتسابه ضمن المواسم التي سيتم خلاله، خصم نقاط من مانشستر سيتي، فاز الفريق باللقب الأشهر، على حساب عدوه يونايتد.

الجولة الأخيرة، مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز فقط، من أجل حسم اللقب، أجويرو يتقدم في اللحظات الأخيرة، والنتيجة تشير إلى التعادل مع بارك رينجرز، والأرجنتيني يسجل هدفًا للتاريخ.

وبالطبع، إذا قرر الاتحاد الإنجليزي خصم أي نقطة من السيتي في تلك النسخة، فإن السير أليكس فيرجسون، يحقق لقبًا جديدًا، رغم اعتزاله.