مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 05:57 مساءً

ncc   

اللوا الرابع حزم .. قيادة شابة صلبة راسخة كالجبال
على أبناء الجنوب الخوض في الثورة الاقتصادية فالجميع شركاء صنع القرار
عدن أيام كان فيها الميسري غير
كورونا ... بين تعليمات صارمة و استهتار الشارع !
الدكتور محمد عمر الجفري.. رحيلك ألم واحزان ايها القائد والانسان
قرار منع الصلوات في المساجد
دموع في عيون الرئيس !!
آراء واتجاهات

عدن بخير

منصور صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 18 فبراير 2020 08:56 صباحاً

رغم كل شيء إلاّ ان عدن في خير ،ومايحدث فيها في حساب المنطق هو أمر أقل من الحد الطبيعي المتوقع حدوثه.

 

    عدن تمر بمرحلة استثنائية وهي مستهدفة من كثير من القوى كالإرهاب ، والشرعية الفاسدة الداعمة له ، كما هي مستهدفة من دول إقليمية،جندت كل امكاناتها المالية والإعلامية، لمنع حدوث استقرار ونهضة لعدن والجنوب يمكنها ان تهيىء مقومات استعادة الدولة الجنوبية المنشودة.

      ان تحدث عملية إرهابية هنا أو هناك في عدن ليس دليلا على غياب الأمن فمثل ذلك يحدث في بلدان أكثر أمناً واستقرارًا ، وقد يستمر حدوث ذلك ونعلم اننا جميعاً مشاريع شهادة يمكن ان ندفع حياتنا ثمناً لانتصار مشروعنا الوطني وان حدث لن نقول بأننا قد فشلنا وان مشروع استعادة دولتنا في خطر.

 

على الواقع تعيش عدن استقراراً وأمناً ، وحركة استثمارية متواصلة تتمثل بافتتاح عدد كبير من المشروعات التي ينفق أصحابها المليارات في سبيل إنجازها، ومن الطبيعي ان رأس المال وكما يقال "جبان " ولايمكن له المجازفة في أوضاع غير مستقرة،أو في حال كانت المدينة على كف عفريت كما يصورونها.

وصلت المدينة قبل يومين قادماً من امارات الخير والوفاء، كنت مصراً على العودة في هذه الظروف ، رغم محاولات زملاء كثر اثنائي عن السفر في هذه الأيام ، بل ان زملاء آخرون أحاطوني بالدعاء بالسلامة وبنصائح توخي الحذر فالوضع مخيف حد وصفهم .

 

على عكس داخل الوطن ، يعيش الجنوبيون في الخارج حالة قلق مما تتناوله القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي عن عدن وتدهور الأوضاع فيها وقرب سقوطها في أيدي قبائل طعيمان الهاربة من مليشيا الحوثي فالحملة مهولة والاستهداف كبير ويبدو ان كثيرين قد اصابهم الإحباط مما يضخ من معلومات مغلوطة وأصبحوا يرددون مايقوله أعداءهم.

 

في عدن يبدو الحال مغايراً لكل مايقال ، ورغم كل ماتعانيه المدينة وأهلها من استهداف وتعذيب من حكومة الفساد والإرهاب الا ان المدينة تبدو هادئة ، ونظيفة ، والازدحام يملأ الأسواق والحركة الشرائية رغم موجة الغلاء الفاحش جيدة والناس كعادتها تبتسم للحياة .

 

  في عدن لا يمكن وصف الحياة بالمثالية فما تعانيه من وجع الحصار والارهاب ليس قليلاً ، لكنها بالمجمل تبدو رائعة وتتجاوز كل محبطات ومؤامرت الحالمين بسقوط المدينة في أتون الفوضى والضياع وتحولها إلى مدينة أشباح كما يحلم الساقطون والهاربون.

 

في عدن تجولت بمعية توأم الروح نزار هيثم في عدد من شوارع المدينة وسواحلها ، كانت كعادتها مليئة بالحياة والبهجة التي تدحض كل افتراءات ومؤامرات "الراقدين" في فنادق الضياع والسقوط ، لا شيء يقلق البسطاء في عدن سوى كيف لحياتهم ان تستمر بعيداً عن ارهاب الشرعية وفسادها ، وحرصها على تعذيب الناس وسرقة أفراحهم.

 

عدن في وقتننا الحالي تعيش حالة تعافٍ تحتاج لالتفاف الناس خلف قيادتها ، والثقة بإجراءاتها وقدرتها على تجاوز مؤامرات وانتهازية الساقطين في مستنقع الفشل والفساد والتآمر والابتذال .

عدن تحتاج شموخ الواثق بقدرة الرجال الميامين القادرين على صنع المستحيل وقهر الصعاب ، ومابقي ليس اصعب ولا أشد مما فات .

نصيحة واثق ومجرب طالما و مازال في الجنوب قادة أشداء من صنف أبا القاسم فأوكلوا الأمر إليهم ولا تبالوا بماقيل أو يقال .

تفاءلوا فالمتشائمون لا يصنعون اوطانا

 

منصور صالح



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
444395
[1] و كيف حاله ابو القاسم ..فينه هذي الايام
ابو احمد
الثلاثاء 18 فبراير 2020 09:26 صباحاً
اذا كنتم قيادة صحيح وين السيد القائد ابو القاسم ...ليش ما يكلم شعبه بعد انتهاء الفترة المزمنة لتنفيذ اتفاق الرياض ..و ين بن بريك الشيبة و الشيخ ...وين تهديداتكم انكم باتشكلوا حكومة من طرف واحد ...كلكم فاشلون انتم و الشرعية و التحالف ..و الشعب المسكين له الله .

444395
[2] دراهم
جعربي
الثلاثاء 18 فبراير 2020 01:45 مساءً
عدن ليست بخير ولكن جيوبكم بخير رجعت تحمل الدراهم مقابل الهرا الذي تسمونه اعلام

444395
[3] هيب هيب
ابو طنطوره
الثلاثاء 18 فبراير 2020 01:55 مساءً
ايوه هي بخير بس على طريقتها وبخير باهلها وناسها الاصليين وليست بخير بالوافدين الجدد او بالطفره الطارئه والمحصوره على لون وطبقه بعينها ولسانها اوالذين اورثوا الارض ومن عليها او الذين ائتموا المحاريب واحتكروها او الذين يدعون ربهم ان ينزل عليهم موائد السماء وان يطعمهم مما تنبت الاض من قثاها وفومها وعدسها وبصلها ,ومااكثرهم وهم يحملون قلوبا عامره يالايمان واكتاف مثقله بالكلاشنكوف ومحاطين بالكثير من الغلمان , ومع كل مايطراء وماتفتعلون فهي ستكون بخير بالبسمه البريئه لااطفالها وباللفته المعبره لكبارها بزغاريد نسائها وبعودة شبابها الي مقاعد الدراسه , ساعتها لن تكون وامثالك وحملة مشاريعكم متواجدون لتبشروا الناس بالخير

444395
[4] لستم مشاريع شهادة. بل مشاريع عمالة وبلادة ؟!
بارق الجنوب
الثلاثاء 18 فبراير 2020 05:57 مساءً
يقولوا بوق عصابة (الإنتعالي) أنهم مشاريع (شهادة) طيّب لماذا إلى الآن لم تلقون حتفكم: أنت والزبيدي والجعدي وشطارة وآل بُريك؟! الحقيقة أنكم مشاريع (عمالة وأرتزاق) وفشل وبلادة، وسقوط وسفالة..لأنكم تدفعون بقطعان الغوغائيين القرويين المستأجرين إلى محارق الموت ، وفي مواجهات عبثية خاسرة لا منتصراً فيها، لأنها مواجهة مع إخوتهم في الدين والوطنية، والجميع خاسرين وطناً وشعباً . ودويلة الشر والمكر والخداع والعدوان التي تعملون بمثابة (عبيد) لتنفيذ مخططاتها الإجرامية هي الوحيدة المستفيد من تدمير اليمن وقتل اليمنيين.. وبات جميع أبناء الشعب اليمني يعلم ذلك.. إلاّ أنتم يا (عبيد) الدرهم أبيتم إلاّ أن تكونوا خدماً وعبيداً في سوق العمالة والأرتزاق.. ولكن حتماً سينتصر اليمن واليمنيون، وستهزمون وتُقتلون، ومن بقي منكم سوف يولون الأدبار (ملعونين) أين ما ثقّفوا..

444395
[5] الانتقاليون لديهم مشكلة مع الحقيقة ويعتقدون الناس هبلان
راجي رحمة الله ولطفه
الثلاثاء 18 فبراير 2020 10:05 مساءً
و الله ان رجل الشارع الشبه امي انه يفهم الاوضاع في عدن اكثر من اي انسان اخر. اسأل هؤلاء الناس و لا ترهبهم ستجدهم فاهمين الاوضاع و اسبابها . الكاتب هذا بدلا من يوضح اسباب الفوضى العارمة في عدن يقول لنا الدنيا جنة ياناس عدن . وين هو يعيش ؟؟؟ الناس اللى تعيش في عدن وتعاني من مشاكل امنية و اولادهم بدون مدارس لان المعلمين الانتقاليين قرروا يضربوا و يستلموا مرتباتهم اخر اشهر . وجميع الخدمات سئة والامن منعدم . فهمت يا بجم وما داعي نسرد امثلة لا حصر لها . الواحد في عدن ينتظر يوما ما الشيخ المعتوة مسيلمة الكذاب هاني بن بريك او غيرة من المجانين و المرتزقة يعلن النفير و الواحد لان لازم يجهز راشن وماء . اللهم احمينا و احمي من السفهاء و الظالمين و المتجارين بالسياسة .

444395
[6] تفاءلوا
واحد من الناس
الثلاثاء 18 فبراير 2020 10:25 مساءً
تقول عدن بخير وبعدين تقول (تفاءلوا). إعلام فانوسي فاشل


شاركنا بتعليقك