مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 06:31 مساءً

ncc   

جائحة فيروس كورونا
مافيا النهب لا انتماء ولا جغرافيا لهم
اللوا الرابع حزم .. قيادة شابة صلبة راسخة كالجبال
على أبناء الجنوب الخوض في الثورة الاقتصادية فالجميع شركاء صنع القرار
عدن أيام كان فيها الميسري غير
كورونا ... بين تعليمات صارمة و استهتار الشارع !
الدكتور محمد عمر الجفري.. رحيلك ألم واحزان ايها القائد والانسان
آراء واتجاهات

في المهرة.. الضباع تنهش الفريسة .!

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 18 فبراير 2020 11:57 صباحاً


في محافظة المهرة تتجلى الحقائق يوما بعد يوم بأوضح صورها عن طبيعة الهدف الحقيقي للتدخل السعودي, وعن حقيقة تمسك القوى المسماة بالشرعية في الجنوب وفهمها للوحدة ولمشروع الدولة الاتحادية المزعومة.
فالمهرة التي تتطلع السعودية ان تكون الرئة التي تتنفس من خلالها نفطاً على بحر العرب وترسخ فيها نفوذها على الأرض هي أصلا بعيدة جغرافيا عن النطاق العسكري الذي تتحدث عنه هذه الحرب، كما انه لا يوجد فيها جندي حوثي واحد حتى يتم تضليل الآخرين بأنها تتواجد هناك لمحاربتهم، وهي في الوقت عينه المحافظة التي ظلت الأكثر استقرارا، ولم تسقط فيها حجر مبنى واحد حتى يمكن أن تنطلي علينا حيلة أن كل هذا الاهتمام السعودي بها كان لغرض إعادة الإعمار. كما أنها محافظة لا تتواجد فيها قوات تابعة للانتقالي الجنوبي حتى تبرر فيها قوات الحكومة اليمنية كل هذا التصعيد.

باختصار فأن الضباع تنهش الفريسة...فما يجري حاليا في المهرة من صِدام بين قوى الهيمنة السعودية واليمنية واستعار حُــمى التنافس المحموم بينهما هناك قد كشف المستور لمَــن على عينه غشاوة وفي أذنه وقرا، وفضح الذرائع التي تتذرع بها كل من السعودية التي تزعم أنها أتت لتعيد الشرعية الى صنعاء، وفضح الحكومة الموالية لها التي تتذرع هي الأخرى بالزج بقواتها صوب عدن وشبوة وأبين بأنها تفعل ذلك لمجابهة من تصفهم بالانقلابيين واستعادة مؤسسات الدولة المزعومة. فليس للكذب أرجُل ولكن للفضيحةِ أجنحة.!
*صلاح السقلدي.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
444427
[1] هل تجرؤ على ذكر الامارات يا سقلدي
ابو احمد
الثلاثاء 18 فبراير 2020 12:09 مساءً
قد تكون محقا في ما طرحت عن اطماع السعودية في الجنوب ...و لكن هل تجرؤ ان تتحدث عن اطماع الامارات كذلك و خاصة في عدن و الساحل الغربي و جزيرة سقطرى ...للاسف اخوتنا في التحالف كانت نواياهم غير حميدة في اليمن و لذلك كان الفشل حليفهم سواء في الشمال او في الجنوب ...و بائعي الاوطان من الانتقالي و الشرعية هم المحللون للاسف ...لك الله يا يمن الايمان .

444427
[2] يا بو احمد: الامارات خرجت من الجنوب واعلنت ذلك، ولها اسبابها الخاصه، واما عملأءها فهم هرم من ورق عود ثقاب من يد محمد بن زايد وتراهم رماد تذروه الرياح!
حنظله العولقي: الشبواني
الثلاثاء 18 فبراير 2020 02:24 مساءً
محجوب

444427
[3] جميعكم في الهوى سواء؟!
الدكتورة/ صابرين
الثلاثاء 18 فبراير 2020 03:27 مساءً
وهل يوجد في سقطرى حوثيين وأخونجيين أيضاً؟! حتى تأتي معبودتكم دويلة ساحل عُمان بطائراتها وسفنها؟! وتأسيس ميليشيات قروية مستأجرة ، اكثر قطعانها من (مثلث الدوم) الضالع،يافع، ردفان؟! لا يصح أن يعاتب بعضكم بعضاً. جميعهم وجميعكم في الهوى سواء .. هم غزاة طامعين، وأنتم عُملاء بيّاعين..

444427
[4] جحش
شمسون
الثلاثاء 18 فبراير 2020 04:00 مساءً
محجوب

444427
[5] خلينا صابرين يا دكتورة
سلطانوف زمانوفسكي
الثلاثاء 18 فبراير 2020 04:17 مساءً
السعودية تبين أنها لا تريد استئجار منفذ بل امتلاكه مع الطريق المؤدي إليه، وهذا يعني أجزاء من محافظتي المهرة وحضرموت. لكن في خاتمة المطاف ستخرج تلعق جراحها؛ لا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن الديمقراطية الشعبية.

444427
[6] يا دكتوره صابرين/ مونتريال، مصيبتنا ان رالساحه امتلأت بالعملاء، ولا بوجد اليوم من يدافع عن الحق الجنوبي او يعكس تطلعاته نحو الحربه والاستقلال، نعمركلهم عملاء وكلهم مرتزقه، لكن الاوطان ليست قطعة قماش قابله للبيع !!! وسوف تدور الدنيا دورتها ويظهر للوطن من يقوده باقتدار الى معارج الحربه:: مهلاً بلاش من المناطقيه والشخصنه...وانتي متعامّه ودكتوره،
حنظله العولقي الشبواني
الثلاثاء 18 فبراير 2020 05:18 مساءً
اتحداكم انزتحددوا اليوم حزب او مكون، او تجمّع، او إئتلاف جنوبي غير خاضع للتوجيه الخارجي!!! او يعمل بحريه واسلوب هو من يتبعه في كل ساعه او يوم في حياته،، الكل مركب والكل بياعركما قالت دكتورة /؟كندا.!! قد يسأل سائل لماذا هكذا؟؟؟؟؟؟ اقول وهذه وجهة نظر شخصيه، هناك من تربى على السحت والفائض من الزكاه من نعومة اظفاره، وهناك من هو في حياته منذو عرف السوق والبضائع ما اجتمعت في محفظته 500 شلن ووجد نفسه في هنغر مملؤء بالعملات فانبهر ، فرأى ان يهبش من هذه الاموال الخارجيه المعدّه للافساد في الضمير والاخلاق ففعلها كما طلبوا منه اصحاب الهنغر!!!!!! فاخذ يغوص في الوحل والرذيله حتى وصل الى مرحله لا يستطيع منها المغادره، وبقي منتظر اي شئ!!!!!! الجنوب تم التفريط فيه وفي حقوقه المشروعه منذو اليوم الاول لعاصفة الهزم، من قبل ادعياء الوطنيه الجنوبيه المزيفون، وتم غطسه في بحر مؤامره خبيثه معروفه تاريخيا لشعبنا،، فداهنوا الجبناء الذي تصدروا المشهد وهم يعلمون بان هذه الحرب بقدر ماهي ضد الحوثي الا انها ضد الجنوب بالدرجه الاولى، وهذا حتى اليوم بانت الحقائق، كل شي في يد اهل اليمن فيما يخص الجنوب، وهناك قوى وانظمه متحالفه ضد هذا الوطن المكلوم، بانه لا يحق له الحياة والا الحريه الا في ظل المحتل بغض النظر عن لون اللوحه وما تشير اليه!!!! نحن نؤمن بالله وعلى يقين بان الله هو العادل وميزانه حق، ولابد من ان ينصر المظلومين من عباده!!!! يقول احد شعار العوالق،، لِما، نرخي لحاناء دام ان موس الذل حالقها،عروبتنا سراب تحتاج مرثيّه!!!سلام، للمشرف.....

444427
[7] جحش
شمسون