مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 06:31 مساءً

ncc   

إتحاد نساء اليمن يشارك بالمبادرة التوعوية معا
الحبيشي: قواتنا تتقدّم باستمرار في صرواح ومليشيا الحوثي تجر أذيال الهزيمة
الفرق المتطوعة تنفذ نزولها الميداني لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من وباء كرونا في عدن
استكمال أعمال تنظيف ما خلفته أضرار السيول بمديرية المعلا
طيبة تواصل عملية تزويد الخزانات بالمياه النظيفة للنازحين في محافظة الحديدة
صحيفة اماراتية : الخنبشي يؤكد ان قرار وقف وزير النقل لايزال قائما
افتتاح مجمع تجاري جديد في مدينة الضالع بحضور رسمي وشعبي كبير
أخبار وتقارير

ضبط مركب يحمل متفجرات كانت في طريقها للحوثيين

السبت 22 فبراير 2020 09:27 صباحاً
(عن الغد)متابعات:

كشف قائد قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر العقيد الركن عبد الجبار الزحزوح، عن تفاصيل إحباط مخطط إرهابي وضبط شحنة جديدة من المواد المهربة زنة 200 طن تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها للميليشيات الحوثية.

 

وقال الزحزوح في تصريح لوسائل الإعلام إن "خفر السواحل ضبطت، مركبا بحريا على متنه سماد اليوريا كان يبحر باتجاه ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة مع طاقمه.

 

وأضاف الزحزوح أن التحقيقات الأولية مع طاقم المركب وعددهم ثلاثة محتجزين مع المضبوطات لدى خفر السواحل تؤكد أن الشحنة كانت في طريقها للميليشيات.

 

مخطط إرهابي

وقال إن خفر السواحل اشتبهت قبل أيام بمركب بحري، يرافقه زورقان وعند التفتيش تم العثور على 150 دبة بترول سعة 20 لتراً وجهازي اتصالات "ثريا" و8 ماجلان و11 جهاز جوال، وخلال التحقيقات مع طاقمه المحتجز لدى خفر السواحل اتضح أنها مرتبطة بمخطط إرهابي، حسب وصفه.

 

وتطرق قائد قوات خفر السواحل إلى مدى إمكانيات خفر السواحل وانتشارها منذ إعادة تأهيلها العام الفائت. وأضاف: "خفر السواحل تقوم بواجباتها ومسؤولياتها على أكمل وجه، وهي منتشرة على نطاق البحر الأحمر من باب المندب جنوبا إلى ميدي شمالا" .

 

وأكد أن قوات خفر السواحل تتواجد في جميع المناطق الساحلية المحررة بما فيها ميدي والجزر، وتقوم بالدوريات البحرية لحماية وتأمين السواحل ومضيق باب المندب والملاحة الدولية.

 

مواد مهربة

وكشف الزحزوح أن خفر السواحل ضبطت في الأشهر الماضية عدة شحنات من المواد المهربة، مشددا على أنه لا مكان للفساد والتخريب، وسيتم العمل على ضبط كافة المواد المهربة بشتى أنواعها أسلحة وأسمدة محرمة ومخدرات.

 

وضبط خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر التابع للقوات المشتركة، في أوقات سابقة، العديد من المواد المهربة التي تدخل في صناعة المتفجرات والتي تحاول الميليشيات الحوثية تهريبها عبر ميناء الحديدة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك