مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 05:52 مساءً

ncc   

اللوا الرابع حزم .. قيادة شابة صلبة راسخة كالجبال
على أبناء الجنوب الخوض في الثورة الاقتصادية فالجميع شركاء صنع القرار
عدن أيام كان فيها الميسري غير
كورونا ... بين تعليمات صارمة و استهتار الشارع !
الدكتور محمد عمر الجفري.. رحيلك ألم واحزان ايها القائد والانسان
قرار منع الصلوات في المساجد
دموع في عيون الرئيس !!
آراء واتجاهات

من هو الحوثي..؟

فهد البرشاء
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 22 فبراير 2020 01:57 مساءً

 

الإجابة البديهية التي نعرفها جميعاً بإنه رافضي..شيعي.. فارسي.. إيراني.. عميل.. خائن.. مرتزق.. بائع للوطن..كل هذا نعرفه وندركه, بل أن البعض قد يتفنن في وصفه بطريقته الخاصة ويبالغ أو يبدع فيها, ولكن سؤالي ليس عن هذا..؟

فنحن نعرفه جيداً مذهباً وإنساناً ولكن ما أقصده من هو الحوثي ليصمد أمام القوة العربية الضاربة وبإمكانياته المعروفة التي دمر التحالف العربي نصفها إن لم يكن كلها,من هو هو ليعبث في اليمن فساداً ويهلك الحرث والنسل وتتساقط امامه المدن اليمنية تباعاً كأعجاز نخل خاوية..؟

من هو كي يضرب السعودية في عقر دارها وتصل (صواريخه) إلى أراضيها ويهدد (السلم) السعودي دون أن يجد من يوقفه أو يبدد هذه القوة التي يمتكلها وباتت خطراً على الجميع وترهب الجميع أكان في الخليج أو اليمن لاسيما المناطق الشمالية التي تساقطت امام كأعجاز (نخل) خاوية..

اليوم بات الحوثي يمارس حربه القذرة بكل أريحية وحرية ودون أدنى جهد يُذكر منه وكل الأجواء مهيأة له كي يقصف هنا, ويدمر هناك, ويقتل, ويشرد, ويعذب, ويحرق الأخضر واليابس في وطن لم يعد أهله قادرون على المزيد من التعب والعذاب والحرمان والجوع..

وبالمقابل أيعقل أن تكون كل هذه الدولة بما فيها (الشرعية) اليمنية وجيوشها الجرارة (أوهن) من بيت العنكبوت ليسهل على الحوثي تهديدها وإختراقها ودكها دكاً (دكا)؟ رغم أن البعض يؤكد أن الحوثيين أضعف مما يتصور العقل البشري إذن ما الذي أعطاه هذه القوة الهائلة ليقف في وجه الطيران وقوة هذه الدول المتحالفة جميعاً بما فيها الجيوش (المجيّشة) في البلد..

إذن هناك أحتمالين للإجابة عن ذلك السؤال وهي إجتهاد شخصي إما أن كل تلك القوة التي تحارب الحوثي متواطئة ومتساهلة في حربها ضده, أو أنها مخترقة ويُباع ويُشترى فيها الضمير الوطني والآدمي والإنساني (بثمن) بخس ودراهم (معدودة), أو أن الحوثي فعلاً قوة ضاربة ورقم صعب لايستهان به..

نحن نبغض الحوثي ولانطيقه,بل ونتمنى زواله في أي لحظة فهو من دمر البلاد وأدخلها في أتون حرب لم تبق ولم تذر وبددت معالم الحياة البشرية وزرعت الحرمان والحزن والجوع في أوساط اليمنيين, ولكن ما يؤلمنا هو أن الحرب مع الحوثي لم تتضح نهايتها بعد, ولم تظهر للقارئ والمشاهد معالم هذه الحرب وأبجدياتها،وسيظل السؤال شائك في أذهاننا من هو الحوثي ؟ طالما والحرب تدور رحاها ولم تضع اوزارها..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك