مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 02:51 مساءً

ncc   

كورونا ... خنقت دول رائدة، فما بال بلادنا؟!
هل يفعلها حزام الضالع ..؟!!
بنت الريف فصول من الظلم والاضطهاد!
المنفيون في الأرض
عصا الدولة
العنصرية تسقط العمالقة في زمن كورونا
عن تعز وصراعات ابناءها 
ساحة حرة

أيها المعلمون التربويون الأحرار أنتم أمام تحدي واضح

د. صلاح العلياني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 22 فبراير 2020 08:36 مساءً

أيها المعلمون التربويون الأحرار في ربوع وطننا الجنوب الحبيبة المعطاه يامن جسدتم أروع الصور والتضحيات في كل منعطفات الحياة.

أيها الأحرار فقد سطرتم وصورتم وقدمتم أروع الصور والتضحيات وأعظم الصور البطولية وٱثرتم وقدمتم مصلحة أبنائكم الطلاب في ربوع الوطن على مصالحكم الذاتية والشخصية زهاء ثلاثة أعوام ونيف ،كما ٱثرتم استقرار أوضاع وزارة التربية ومكاتبها في المحافظات ووزارتي الخدمة المدنية والمالية على حد سواء في ظل الظروف المعقدة التي مرت بها البلاد في مخاض الحرب الحوثية الظالمة ثقة منكم في أن حقوقكم لن تضيع، لتكون مسيرتكم النضالية خلف نقابتكم بخطى متثاقلة مدروسة بدقة متناهية ليتعلم الظالمون منكم دروسا في النضال والصبر والتحمل والجلد فقد مرت ثلاث سنوات ونيف على مماطلة الدولة وفساد وزارة التربية كونها المعنية بحقوقنا بدرجة رئيسية، صبرتم حرمة بابنائنا وفلذات أكبادنا الطلاب.


خدمتم الوطن في كل مجالات الحياة بطريقة مباشرة وغير مباشرة عبر خدمتكم له في النضال حين تطلب الأمر ذلك في التصدي للمد الحوثي في الدفاع عن سيادة أرض الجنوب الحبيب.
ليأتي موسم الدراسة فتركتم السلاح لتأخذوا عوضا عنه القلم والكتاب المدرسي وماتحملونه من مشاعر وأحاسيس المحبة والخير والعلم والمعرفة لفلذات أكباد هذا الوطن ، وحبا وشغفا لهم ولتلك البرٱءة التي تملكت محياهم البريئة كنجوم سطعت في سماء بلادنا، فأضاءت عتمة الواقع المعيش فيه بعد سواد ليل حالك لسنوات عجاف.

أيها المعلمون التربويون الأحرار
أنتم أمام تحدي واضح وأمام وزارة التربية المتمثلة بوزيرها الأملس الذي أصيب بالطرش والصمم والغشواة تجاه حقوق من تمثلهم ولكن بئس التمثيل تمثيل الأملس لهم .
أقصاهم حقوقهم كلها من علاوات وتسويات وهيكلة وطبيعة عمل ، ومخاطر ،وغلاء معيشة ،واستراتيجيات، كل ذلك دهبت إدراك الوزارات والقائمين عليها كالتربية والخدمة والمالية ليتٱمر عليه هوامير الفساد في مفاصل الدولة وأركانها المتنفذة بالمال العام.


أيها المعلمون والمعلمات الأفاضل أمام هذا الإقصاء والتهميش والتجاهل المطبق لقضيتنا التي وصلت لأعلى المستويات في الدولة ونتيجة لغرور وزير التربية واستعلائه واستعلاء وزيري الخدمة المدنية والمالية والاستعلاء الذي تعاملت به حكومة معاشيق معكم وكأنكم لاتنتمون لهذا الوطن ولم تضحوا بسنوات عجاف من حياتكم دون أن تلتفت وتمنحكم حقكم المشروع والقانوني المستحق.


عليه فقد استجابة لكم نقابتكم ونخوتكم وغيرتكم على تجاهل حقوقكم عمدا وقصدا من قبل وزارة التربية والمالية والخدمة المدنية
ورئاسة الوزراء التي ضربت بالإتفاق بجانب الحائط دون اكتراث بحقوقنا وحقوق أبنائنا .

فقد تقرر إقامة وقفة احتجاجية صارخة أمام قصر المعاشيق اسميناها وقفة الفرصة الأخيرة 23/2/2020 تنديدا وشجبا واستنكارا بالمماطلة والتسويف المقصود والمتعمد عن تنفيذ البنود المتفق عليها من قبل الحكومة ووزاراتها الثلاث التربية والخدمة والمالية.
لإسماع صوتكم من به صمم تزامنا مع اقتراب موعد إقرار موازنة 2020للمطالبة بحل نهائي لقضيتنا العادلة والمشروعة ضمن موازنة 2020.


وفي الختام تنحني النقابة العامة وكل متخاذل فيها إجلالا كما ينبغي لصمودكم إيها المعلمون جميعا لما تعانوه من المضايقات من قبل أصحاب النفوس الضعيفة والأقلام المأجورة ومن وليناهم ومنحناهم ثقتنا اللامحدودة فجاؤا بغدرنا غدر جساس لكليب .


ولتعلم حكومة الفساد الموبوءة بهوامير الشر الذي لامفر منه أننا سنكون رمزا للعدالة أو ساحة لثورة المظلمين الرافضة للظلم التي سيكون المعلم شرارتها الأولى.

وفقنا جميعا لما فيه صلاح ورقي البلاد وعشتم أيها المعلمون أحرارا .

تبا لكل نقابي متخاذل وشكرا لكل متحمس ثائر وثائرة

تحية لحرائر الجنوب كافة وحرائر عدن بصفة خاصة من القلب.
لكم العليا دوما والمعالي نقابة عدن الصمود ولحج الثورة والاستبسال .


نناشد أبناء يافع المدد وردفان الثورة والتضحيات والضالع الصمود وصمام الجنوب وأبين رافضة الذل والخنوع وأبناء شبوة الثائرين وحضرموت العلم والتاريخ وجهابذة المهرة بالاستمرار في الإضراب الشامل والمطبق لضمان انتزاع حقوقنا جميعا.
كما نناشد المعلمين في المحافظات المجاورة ومديرياتها تلبية نداء الواجب والذي هو نداء انتزاع حقوقنا من الحاكم الجائر الذي بغي وتمادى في بغيه علينا وعلى حقوقنا المشروعة والقانونية والمكتسبة لخدمة سنوات عجاف.

نطالب الجميع رص الصفوف وتوحيد الكلمة. فلادراسة ولاتدريس إلا بصرف الحقوق كاملة وغير منقوصة.


موعدنا غدا أمام قصر المعاشيق
شد الهمم وحثوا الجميع على الحضور انتقاما من كل متخاذل في الدولة والنقابة معا.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك