مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 06:12 مساءً

ncc   

لعبة الحرب في اليمن (6)
( ممالك الجان والجنان العالمية ) ..!!
لأجل أبين نلتزم الوفاء لمحافظها
خليك قد كلمتك!!
الرئيس هادي وثروات اليمن
سوف نقاوم!!
دروس كورونية !
آراء واتجاهات

نعمة الكهرباء وضرورة ترشيد استهلاكها

كمال الجعدني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 23 فبراير 2020 01:19 مساءً

قال تعالى:( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها...)

من هنا كان على الإنسان إخاطة هذه النعم بالشكر لله تعالى، وقد امتن الله علينا هذه الأيام بنعمة عظيمة تندرج تحتها نعم عظيمة أخرى، هذه النعمة هي نعمة الكهرباء التي أضاءت لنا أكثر ساعات الليل، والنهار، لهذا توجب على كل عاقل، وذي لب، أن يشكر هذه النعمة العظيمة.

حدثني  الأخ، والزميل والرفيق راجح العمري بأن الكهرباء بيافع مديرية رصد محافظة أبين مستمرة في التشغيل دون انقطاع , وقال: إن كل الناس بيافع يقومون بتسديد فواتير الكهرباء حيث أنهم عملوا حملات توعوية للمواطنين، وكذا نزول إلى المدارس للتوعية بأهمية الحفاظ على منظومة الكهرباء، وكذلك أهمية تسديد فواتير الكهرباء لأستمرار تشغيلها، وهذا شيء جميل جداً من قبل أهلنا في مديرية رصد يافع، وإن دل هذا على شيء، فإنما يدل على وعي مجتمعي عند أبناء رصد.

وبناءً عليه، نتمنى من المواطنين في مديريات المنطقة الوسطى بأبين الاقتداء بأبناء يافع رصد وأن يحذوا حذوهم ..

كما نطالب الإخوة في مؤسسة الكهرباء بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المتخلفين عن تسديد فواتير الكهرباء، وكذلك تكثيف حملات النزول، والمتابعة، وعلى خطباء المساجد القيام بدورهم، وكذلك الوجاهات المجتمعية، وعلى الإعلاميين أن يصطفوا لتوعية المواطنين في هذا الجانب، وكذلك لا يجب إهمال دور المدرسة، والجامعة في هذه التوعية، حتى نتنعم بهذه النعمة العظيمة.

لقد منّ الله سبحانه وتعالى على الناس في هذه الأيام بمنن كثيرة لا يعرفها من كان قبلهم,  وأسدى عليهم نعماَ عظيمة لم يتنعم بها أصحاب الأزمنة الماضية، ومن هذه النعم التي أنعم الله بها على الناس في هذا الزمان هي نعمة الكهرباء التي أضاءت الدنيا وأشرق بها الكون وصارت جل أعمال الناس وأشغالهم متوقفة عليها .. فهي نعمة عظيمة وجلية تستحق منا الشكر التام لله الذي هدى الإنسان إلى تشغيل الطاقة، وفتح عليه حتى اكتشف هذه النعمة العظيمة.. لذا علينا الحفاظ على منظومة الكهرباء وحث الناس على تسديد فواتير الكهرباء لأستمرار تشغيل التيار الكهربائي .. والله الموفق ..

#كمال_الجعدني



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
445660
[1] كم نحسدكم!! نعمة بحق
سلطان زمانه
الأحد 23 فبراير 2020 03:52 مساءً
نحن في العاصمة القديمة محرومون من الكهرباء العمومية منذ خمس سنوات عجاف، لجأنا للطاقة الشمسية وهذه مكلفة بسبب الحاجة لبطاريات جديدة كلما انتهت السابقة. كما أن الحوثة يستفيدون من معاناتنا بمحطات الكهرباء الخصوصية التي يجنون منها أموالًا طائلة. ربما لهذا السبب يتلكأون في تشغيل العمومية.


شاركنا بتعليقك