مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 09:12 صباحاً

ncc   

فيروس كورونا في الصحف البريطانية: تفسير لتفشي الشائعات، وفرصة نادرة للإصلاح، وحجر صحي فوق الأشجار
فريق شركة سيرتش التطوعي يواصل التوعية للوقاية من فيروس كورونا.
جمعية بالخير نبني حياة بالكود تنفذ أنشطة توعوية ووقائية لمجابهة فيروس كورونا
قصيدة.. بدأت أحضر
جمعية
مبارك المولود للعزيز
اشغال عدن يكثف حملات الرش الضبابي بالمديريات
أخبار المحافظات

"إعمار اليمن" يُطلق المرحلة الأولى من مشروع توسعة وتأهيل طريق العبر

الاثنين 24 فبراير 2020 02:31 مساءً
العبر(عدن الغد)خاص:

بدأ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في أعمال المرحلة الأولى من مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر، بطول ١٣٢ كيلو متر، وتتضمن المرحلة الأولى على الأعمال المساحية بالإضافة إلى أعمال التصاميم.

ويشمل مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر، على إعادة تأهيل مقطع المختوم – غويربان بطول ٤٠ كيلو متر، ومقطع غويربان – الضويبي بطول ٤٠ كيلو متر، ومقطع الضويبي - العبر ٥٢ كيلو متر.

ويعد طريق العبر شرياناً رئيسياً يربط بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، كما يربط الطريق الحيوي بين عدة محافظات يمنية.

ومما تجدر الإشارة إليه أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قام خلال الأشهر الماضية بتشكيل وإيفاد فريق فني لعمل التقييم والدراسة الميدانية اللازمة لتطوير وإعادة تأهيل طريق العبر.

ويأتي مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الداعمة لقطاع النقل والطرق، والتي شملت على مشروع تأهيل طريق (قعطبة - الضالع) بطول 84 كلم، والذي ساهم في تسهيل نقل البضائع والمساعدات من ميناء عدن إلى المحافظات اليمنية، كما ساهم المشروع في توظيف اليد العاملة اليمنية، ودعم الاقتصاد اليمني.

كما استفادت محافظة الجوف من مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الداعمة لقطاع النقل والطرق، وذلك بتعبيد وإنارة طُرق محافظة الجوف بتقنية الطاقة الشمسية، والجدير ذكره أن محافظة الجوف لم تعرف طوال تاريخها مشروعاً لتعبيد الطرق إلا عن عبر دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.  

وتتجه محافظة الجوف لتنمية حقيقية تودع حقبة عانت فيه من الإهمال في قطاع النقل، وساهم المشروع في خلق حياة جديدة ستساهم في سهولة التنقل وتشجيع الحركة الاقتصادية في المحافظة.

كما أنجز البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن دعمه لقطاع الطرق مشروع إنارة الطرق بالطاقة الشمسية في محافظة حجة، والذي يستفيد من الأهالي، وعابري الطرق، وقاطني المساكن، وقاصدي المراكز الصحية، والمحال التجارية.

ونُفّذ مشروع إنارة الطرق بالطاقة الشمسية في محافظة حجة بأعلى معايير الجودة المطبقة في المملكة العربية السعودية، وذلك لضمان الاستفادة القصوى من مشروع الإنارة ذو التقنية المتطورة والمعتمدة على الطاقة المتجددة، والتي ستسهم في تحقيق الاستدامة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك