مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 04:40 مساءً

ncc   

بتوجيهات محافظ الضالع.. المحرابي ينفذ حملة لأسواق المحافظة
المجلس المحلي بالوضيع يعقد إجتماع دورته الاعتيادية الاولى للعام 2020م
اللواء بن بريك يلتقي محافظ لحج الأسبق
إنتقالي لودر يدشن حملة للتوعية من مخاطر كورونا
أبين.. تدشن حملة التوعية الميدانية للوقاية من فيروس كورونا
حماية البيئة : ظهور الميدوزاء على ساحل ابين ظاهرة طبيعية
مطالبات ترفض نقل سوق القات من الشيخ عثمان إلى الممدارة
العالم من حولنا

أول مصاب بكورونا في أميركا.. لم يسافر ولم يخالط مصابين

الخميس 27 فبراير 2020 12:45 مساءً
(عن الغد)متابعات:

سجلت ولاية كاليفورنيا الأميركية، الخميس، أول حالة إصابة بفيروس كورونا، لشخص لم يسافر إلى البلدان الموبوءة أو يتعرض لتماس أو اتصال مع أي مصاب آخر بالفيروس، بحسب ما ذكرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية.

وجاء في بيان المركز الأميركي لمكافحة الأمراض "سي دي سي" أن أسباب إصابة المريض غير معروفة في هذه المرحلة"، موضحة أنه "تم الكشف عن الحالة من خلال نظام الصحة العامة في الولايات المتحدة والتقطها الأطباء المشرفون على الحالة".

وعلى الرغم من أن مسؤولي المركز قالوا إنه من المحتمل أن يكون المريض قد تعرض لمسافر عائد أصيب بالعدوى، إلا أن الحالة الجديدة تبدو وكأنها حالة انتشار مجتمعي - وهي حالة لا يعرف فيها مصدر العدوى.

وقد أُعلنت القضية بعد وقت قصير من اختتام الرئيس ترمب مؤتمر صحافي قال فيه إن تدابير احتواء الفيروس قوية، كما أن القيود المفروضة على دخول السفر قد نجحت في الحد من انتشار الفيروس التاجي في البلاد

60 حالة

وبذلك يصل عدد الحالات في البلاد إلى 60 حالة، بما في ذلك 45 حالة بين الأميركيين الذين عادوا من ووهان في الصين - مركز تفشي المرض – والسفينة السياحية، التي اجتاحها الفيروس بعد أن رست قبالة اليابان.

يذكر أنه حتى الآن، تمكن مسؤولو الصحة العامة من تتبع جميع الإصابات في البلد وربطها برحلات حديثة إلى الخارج أو بمريض معروف، وتحديد مصادر العدوى.

من جهته، قال الدكتور ويليام شافنر، أخصائي الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت، "إن الشيء المقلق هو احتمال ألا يكون لهذا الشخص اتصال مباشر مع شخص آت من بلد مصاب، فهذا من شأنه أن يؤشر إلى وجود حالات أخرى لم يكشف عنها".

إلى ذلك، أعلن مسؤولو الصحة العامة أن الشخص المصاب من سكان محافظة سولانو بولاية كاليفورنيا ويتلقى رعاية طبية فى محافظة سكرامنتو، بيد أنهم لم يكشفوا عن أية معلومات أخرى لحماية خصوصية المريض.

وقال الدكتور شافنر إن الأطباء قد يرغبون في توسيع نطاق اختبار الفيروس التاجي بين مرضاهم، من أجل تحديد الأفراد المصابين الآخرين هناك.

كما اعتبر أن الأطباء سيبدأون ربما فى فحص كل شخص مصاب بالحمى والسعال".


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك