مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 28 مارس 2020 11:10 صباحاً

ncc   

دعم سعودي لقطاعي الصحة والمياه في مأرب
إشادة أممية بدور «مركز الملك سلمان» في اليمن
آل جابر: خُطَب الحوثي لن تطمس جرائمه ضد اليمنيين
مركز الملك سلمان يوزع 3700 كرتون تمور في المنصورة بعدن
«التحالف» يعترض مسيّرات حوثية في سماء أبها وخميس مشيط
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية لمتضرري السيول بعدن
أسرة شاب مُعاق بأبين تناشد وزير الداخلية مساعدتها
مجتمع مدني

تصريح لرئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان  حول برنامج المسح الميداني لتحديد أبرز مشكلات المواطنين في عدن ، لحج ، أبين وسبل معالجتها بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد..

الخميس 27 فبراير 2020 05:19 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

تتواصل لليوم الثاني في مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الدورة التدريبية المخصصة لفريق البحث الميداني و المناط به المشاركة في برنامج عمل ميداني ضمن مشروع تحديد ابرز مشكلات المواطنين وسبل معالجتها في عدن في عدن ولج وابين ، وهو المشروع الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد .

 

وقد افتتحت اعمال الدورة التي يشارك فيها باحثين ميدانيين من محافظة عدن وأبين ولحج من قبل الاستاذ محمد قاسم رئيس المركز ومدير المشروع ..

 

حيث يقوم بالتدريب الدكتور علي عبده الدوش عضو الهيئة التنفيذية للمركز ومنسق البحث والتقييم  والمتابعة  في المشروع .

 

وفي تصريح صحفي أولى به الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان – مدير المشروع  ، أوضح فيه أن تنفيذ هذا البرنامج سيتم فيه اشراك السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة وكذا مع الأخوة مدراء المديريات فيها ، اضافة إلى اشراك ممثلي الفئات الاجتماعية في المديريات المستهدفة .

 

وأوضح الأستاذ نعمان إلى أن هذا البرنامج يستهدف فيه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشريكه منظمة سيفر ورلد إل تحديد أبرز المشكلات والتحديات التي يعاني منها المواطنين في محافظات (عدن – ابين – لحج ) كنماذج يمكن أن تستوعب المشكلات والتحديات التي تعاني منها بقية المحافظات وتحديد اسبابها والحلول والمعالجات لها .

 

وأكد أن هذا المسح الميداني الذي سيقوم به فريق عمل بحثي خضع لتدريب متكامل في مهمته وأهدافه سيليه عقد عدد من اللقاءات وورش العمل على مستوى المديريات والمحافظات المستهدفة لتقييم نتائج عمل فريق البحث الميداني وسيتم مشاركة ممثلين عن السلطات المحلية في المحافظة والمديريات إضافة إلى ممثلي الفئات الاجتماعية والمكونات النشطة في هذه اللقاءات وورش العمل .

 

وأهاب الأستاذ محمد قاسم نعمان بتعاون قيادات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات مع أعضاء فريق البحث الميداني كون الأهداف المنشود تحقيقها مشتركة وستسهم في تمكين السلطات المحلية في وضع الحلول والمعالجات لهذه المشكلات من خلال الشراكة المجتمعية والتي ستتم من خلال تقديم الآراء والأفكار والمقترحات والحلول .

 

وأشاد الأستاذ نعمان في ختام تصريحه بالدعم المقدم من قبل منظمة سيفر ورلد لتنفيذ هذا البرنامج الذي يجسد في ذات الوقت تمكين المواطنين من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتحديد دور السلطات المحلية والحكومة في تحقيقها .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك