مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 05:53 مساءً

ncc   

( ممالك الجان والجنان العالمية ) ..!!
لأجل أبين نلتزم الوفاء لمحافظها
خليك قد كلمتك!!
الرئيس هادي وثروات اليمن
سوف نقاوم!!
دروس كورونية !
غريمنا الأول...
آراء واتجاهات

دولة " العوبان" .. جنوبيون لفرض الوحدة!!

صالح علي الدويل باراس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 28 فبراير 2020 06:39 مساءً

‏بصرنا أمس في الجوّال صـوره

ألا ويـــــلاه ياويــــلاه ويلي

ثلاثــــه ربّطوهم بالســـلاسل
وقادوهم لخيمـة بن معيلي

ألا يادولـــة العوبــــــان خبتي
أسف دي ماحنق فيكم قبيلي

على الناموس والحشمة أسفنا
عليها كلّهــــا ياعيـــن سيلي

الشاعر السيد/شهاب الحامد


✅‏يقول بعض المتحمسين في ترويجهم لشرعية "دولة العوبان" ان الشماليين ليس لديهم مايفرضون به الوحدة ، وانها ‎مفروضة بقطاع جنوبي في الحكومة والشرعية وفي مؤسسات دولتها وانها مفروضة ‎بقيادات عسكرية جنوبية ممتدة من المهرة حضرموت وشبوة وابين وسقطرى ويذكرون اسماء كفلان وفلان في حضرموت وفلان وعلان في شبوة وفلان وعلان في ابين وسقطرا..الخ
✅ طبعا الحجة مردودة فالشماليون يجيدون "صنع الدمى" فلقد طغى عفاش ضد الجنوبيين بوجود نائب رئيس جنوبي-الرئيس الحالي - وروساء وزارات جنوبيين ووزراء دفاع جنوبيين وقادة امنيين كبار وقادة جيش جنوبيين ووجود حزبي نوعي جنوبي معه في كل الاحزاب وبالذات الحزب الحاكم كلهم لايجيد الا "حاضر افندم" لكنه للامانة كان يحافظ على كرامة السجين ولا يبيح نقل صور كتلك التي تناقلتها الوسائط في حضرة الامير الشمالي "بن معيلي" والمنفذي الجنوبي "العوبان " اما
الاسماء الجنوبية الموجودة التي يروجها المروجون بان الوحدة مفروضة بهم فلن تكون افضل ممن سبقوهم مجرد "هشتي" بيد الشماليين ونموذجهم " العوبان" منفذي مع الامير الشمالي "بن امعيلي" يعتقل ابناء قبائله ويسلمهم له فيستخدم ابشع النكايات ضدهم وتتناقل صورهم الوسائط الاليكترونية وهم بالسلاسل على طريقة اغلال العبيد في سوق النخاسة وهي رسالة لقبائلهم بان منكم من سيقدم ابنائكم بالاغلال الى "حضرتنا السلطانية" ونموذج بن معيلي موجود منه ابوعوجا في حضرموت وعمار الجماعي في شبوة وووالخ وهم "المشرفين " اليمنيين على ذلك القطاع الجنوبي الهزيل الذي سيفرض الوحدة في الجنوب!!

✅ هذا الوجود الجنوبي الضامن للوحدة كما يردده مروجوها لم يفرض الوحدة بل احتاجوا لغزوة "فتح خيبر" وجند الله من قطاع الطرق ال طعيمان والارهاب والعساكر الشمالية التي مازلت ابواقهم تتباكي على قتلاهم ولم نسمع جنوبي واحد من تلك الالوية قتل في تلك الغزوة الشمالية الاخوانجية الارهابية التي انطلقت من بؤرة الارهاب والاخوانج في امارة مارب

✅ ان مروجي شرعية دولة العوبان من الجنوبيين يخلطون تداعيات الحرب في الجنوب وسياسة تعذيب الجنوبيين التي تمارسها دولة العوبان وتعترف بها يخلطونها بمشروع الاستقلال وانه سببها ليشيطنوه
ولم تكتف دولة العوبان بالتعذيب الذي تمارسه على الجنوبيين في خدماتهم ومعاشاتهم وفرض النزوح السياسي والعسكري للجنوب الذي يعيش معاناة في كل المجالات اشد من معاناتهم في محافظات الشمال بل كأن هذه المحافظات الجنوبية في دولة اسكندنافية في رخائها بينما مسؤولو شرعية دولة العوبان اعترفوا انهم خلقوا ويخلقون المشاكل في الجنوب لمحاربة مشروع الاستقلال، بل استنسخوا تعذيب اعلامي باقلام جنوبية لايقل بشاعة عن سياسة محاصرة الجنوب مهمته تزيين باطل دولة العوبان ومكيجة قبحها وخلق الشروخ الجنوبية

✅في حرب تكفير الجنوب ونهبه عام ١٩٩٤م كانت الواجهة السياسية والدينية والاعلامية شمالية ، لكن هذه المرة وضعوا جنوبيين بدءا بالانتخابات التنافسية لمرشحهم الجنوبي الوحيد!! مرورا بوعاظ وصحفيين وعسكريين ..الخ ليس اعترافا بحق الجنوب بل على طريقة الغدر والخيانة التي اتصفوا بها فاختاروا ان يتعاملوا مع الجنوبيين باسلوب "فخار يكسر بعضه" ورضي قطاع جنوبي ان يقوم بهذا الدور ضد الجنوب دون تانيب ضمير وهم يدركون ان كل نخب اليمن سيقدمون كل التنازلات في هذه المرحلة اما عن خلافاتهم ثم التهيئة لغدرهم وخيانتهم فان عادوا الى صنعاء ينكثون بكل المواثيق ويقولون بصوت واحد "من دخل غمدان حمر" صنعاء ما تقبل الا "عكفتها" وليس حصار الرئيس واذلال عساكره بعيد ولا تجربة الانقلاب على الوحدة بعيدة في ذاكرتهم لكن " من يهن يسهل الهوان عليه"

✅ خيار تحرير واستقلال الجنوب يستمد شرعيته وقوته من عدالة قضيته والالتفاف الشعبي الجنوبي حولها وليس من الوجود الجنوبي الطرفي في مؤسسات اليمننة فقد كان من الجنوبيين نائب رئيس ورئيس وزراء...الخ وكان الجنوبيون يقتلون ويسجنون ويسحلون وذلك الوجود مجرد "خيال مآته" ولن يكون الوجود الجنوبي الحالي استثناء فهم من تلك العينة التي كانت تمسح كرسي جلوس عفاش بياقاتها.

✅ان حياة شرعية "دولة العوبان" التي يردد البعض انها ستفرض الوحدة تستمد استمرارها بالفساد والاخوان والارهاب وبقاء الحوثي سكينا في خاصرة الجوار لانهم لايستطيعون هزيمته وكذا تعذيب الجنوبيين في معيشتهم على طريقة "خوفه بالموت يقنع بالحمى" وهى سياسة تتغذى عبر الشرعية بمغذيات التحالف التي تدر عليها بدون حساب ولا محاسبة وهي مغذيات لن تدوم فما نفعت المغذيات من سبقهم فقد غذت حكم العصبوية في صنعاء طيلة اكثر من اربعة عقود فافاق الجوار المغذي واذا بصنعاء تتزمل:

"ولنا اخوة كرام بفارس"



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
446990
[1] عوبان، طعيمان، يمننة، إخوانج، استقلال..
سلطان زمانه
الجمعة 28 فبراير 2020 07:21 مساءً
حتى متى ستظل تخترع مصطلحات وتظل تمضغها وتلوكها لتطعمها للقارئ؟ اسمع يا أفندي انت؛ كما فرضت الوحدة بالقوة سيتم فرض الاتحاد بالقوة أيضًا، ولا مجال لاستقلال أي إقليم. فلا تصدق الحقاني بقوله: إقليم حضرموت المستقل، فذلك لن يكون أبدًا. إنما هو حكم ذاتي فحسب، ومن قرح يقرح!

446990
[2] الوحدة محمية بايدي جنوبية
خالد الحارثي
الجمعة 28 فبراير 2020 07:37 مساءً
الوحدة محمية بايدي جنوبية هذه هي الحقيقة يابارويس شئت ام ابيت لان أصحاب الشعارات ظهروا على حقيقتهم بايعين ارض وعرض يدوروا على مصالحهم الشخصية والتقي منهم باع دينه واخرته بدراهم معدودة وافتى بالقتل وحلل الحرام وحضر الرقص والمجون والاتباع بلاطجه ونهابة وقتله وسكارى ومحشيين اما الأسطوانة المشروخة الاخونج الاخوان أصبحت ممجوجة دوروا لكم شي غيره وقولوا للي يعطيكم الصرفة بالدرهم يدور لكم على مصطلح ثاني لان الناس عرفت انكم مجرد مرتزقة تكتبوا مايرسل له لكم البلوشي عبر الوتس اما مارب فهي عروسة تلبس حلل الجمال والامن وهيبة الدولة والخدمات والرواتب بعكس عدن التي حولها عبيد الدرهم الى مدينة اشباح قتل ونهب وسرق وانتهاك للقيم وبسط على كل شيء مارب اليوم هي اليمن يسكن فيها جميع أبناء اليمن من حوف الى صعدة وكلهم ينعمون بالامن والمواطنة المتساوية بعكس الجعربة وقلة الأصل وعقول أبناء الشوارع وأصحاب السوابق فرق بين من يحملون القيم والرجولة والشهامة وبين الصعاليك وأبناء الرذالة

446990
[3] مقال ليس جدير بالتصديق او الاقناع لانه اكثره مبني على اكاذيب وترهات
احمد صالح
الجمعة 28 فبراير 2020 08:35 مساءً
اما الوحدة اليمنية فسيحميها الشعب اليمني شماله و جنوبه و جيشه الطني شماله و جنوبه والاحزاب اليمنية و في مقدمته الاخونج و ربما الحوثي . انفصاليون و خونه لوطنهم سنهزمون كما هزموا عام 1994 و المجتمع الدولي مع الوحدة كما قال القرار الاممي مؤخرا .

446990
[4] يقول الفانوس بلا رأس: وهي مغذيات لن تدوم فما نفعت المغذيات من سبقهم
واحد من الناس
الجمعة 28 فبراير 2020 09:01 مساءً
يقول الفانوس بلا رأس: وهي مغذيات لن تدوم فما نفعت المغذيات من سبقهم. هذه هي الجملة الصحيحة الوحيدة في مقال بلا رأس. قطعت الإمارات المغذيات عن السابقين، الفوانيس. فعل ستقطع السعودية أيضا المغذيات عن اللاحقين، الشرعية

446990
[5] بعد ما كال لنا الدويل من استطاع من جبل الظلم، ومكامن التأجير في شتم الجنوبيون اطفال الانابيب التي تحتفظ بها اليمن!! وتخرجهم الى الحياة والاستخدام متى ارادت!!!!
حنظله العولقي، الشبواني
الجمعة 28 فبراير 2020 09:08 مساءً
كاما سطره الاخ علي الدويل اعلاه حقيقه لا لبس فيها!! لكنه يقوم وهو كما اعتقد عضو في هنجر المجلس الانتقالي ، بتجاوز مهمة جماعته امام ما حرره اعلاه!! وكيف يرى الامور تسير فيما يخص الجنوب ومطلبه المعروف منذو 1994م؟؟؟؟؟؟ بكل تأكيد نحن نعلم بان المجتمع الجنوبي لا يرغب في وحدة كانت معول هدم لكل أمل كان يراود الانسان شمالًا، وجنوباً ذات يوم والكل مجمع على هذه الحقائق اللهم الا اطفال الانابيب الذي لم يعرف لهم أب او أم، والذي افرزتهم ثلاجات اليمن والاقليم!!!!! هولاء، مجرد صوص يسمن بعضهم والآخر يذبح ويقدم على مائدة اللآم المعروفه، على الدويل وهو من حملة المبخره في لمّة الانتقالي ان يقول لنا بصريح العباره ماذا قدّم وماذا سيقدّم لشعب الجنوب امام المؤامره التي يعاد تشكيلها اليوم ؟ ونحن نشاهد اللمسات الاخيره على بناء وطلاء الديمه القديمه الجديده!!! في صنعاء؟ هل يقبل الانتقالي بما قبل به من سبقه بعد حرب صيف 1994م فكأنك يا بوزيد ما غزيت امام الشعارات والبلاغات والتصريحات!!! الحكايه انكم كلكم يا جنوبيون تعرفون ان الجنوب الارض والانسان يرفض وحدة الشؤم والاستعمار والاحتلال، والكثير منكم يعمل اليوم في ظروف الاحتلال والاستعمار ويحس به على صدره وضميره، فلاء يعمل شي للانتصار والوقوف مع قضية شعبه!!!! مثل الحبواني المستوزر لدى خيمة النفايات السياسيه بحراسة الاخوان المفلسين, المتريشين اليوم من التحالف غصباً عنهم!!!!!! الجبواني وتصريحه اليوم يعكس عقلية الأجير وفاقد الوعي والضمير، ومعه في هذه الحاله من يعدون على اصابع اليد حقيقه!!! فاذا كان الرأس وهو عبدربه قد تحلل امام قضية الجنوب وشعبه 1994م وما عمله مع زمرته يناير 86م وانفصل تماماً عن أمته لصالح مصروف أسرته!! فلا تستغرب ان يفرّخ لنا مثل الجبواني/ والميسري: وبن دغر الخ.......؟؟؟ اتفاق الرياض ليس فيه نقطه يمكن البناء عليها!! بدليل ان قرار مجلس الامن الاخير لم يشير اليها وتجاهل كلما وضع فيها!!! لانها مجرد، فك اشتباك بين سائقين لعربات على طريق العلم فقط هههههههه!! والتوقيع من الخنبشي مأجور ومؤجر مع التحالف ومع حزب عفاش !! والخبجي وهو تم تأجيره من قبل الانتقالي لحساب المعزّب!! انا اتحدى الدويل ان يرد ويقول لشعب الجنوب ماهي الغايه التي يعمل عليها الانتقالي من اجل قضية اجمع عليها شعب الجنوب العربي ودفع من اجلها انهار من الدم ، وتحمل من اجلها كل صنوف الأذا والتنكيل وهو( الانفصال والاستقلال والحريه للجنوب) ومنتظرين الرد هناء!!! بدون لف ودوران او مط الكلمات!! بالطبع الدويل مسؤل بالانتقالي ويعرف الاجابه تماماً... فهل يجرأء؟

446990
[6] يضل الناقص ناقص
مذحج