مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 01:40 صباحاً

ncc   

عيد الفطر بين (مطرقة التعزية وسندان التهنئة)
وحدة عاجلة لمكافحة كورونا في عدن والفريق يصل يوم الخميس.
تاريخ موجز عن الوحدة اليمنية
طالب بالكهرباء واعتقلوه....!
هل هي ابادة مكتملة الاركان ...يا عدن
الصحفي قائد محمد قائد في ذمة الله
أنتم الوباء الحقيقي لهذا الوطن!!
آراء واتجاهات

إذا صح الخبر بوجود حالة كورونا بصنعاء .. كيف سيتم التعامل معها بالجنوب.

عدنان سعيد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 29 فبراير 2020 07:54 مساءً

يزداد الهلع في معظم بلدان العالم بعد ظهور فيروس كرونا عندهم..فعملت السلطات هناك على اعلان الحالات التي ظهرت فيها ومن ثم التوجه بها إلى الحجر الصحي.. بلدان لديها من الإمكانات الصحية والمادية تبدو عاجزة عن التصدي لهذا الوباء فبعد الصين مركز الوباء انتشر لإيطاليا وفرنسا وكوريا وإيران وغيرها من البلدان بما فيها دول الخليج العربي..

ومع كل الإحترازات التي اقدمت عليها الدول بما فيها توقف الطيران نحو البلدان الموبوئه وتوقف الدراسة في المدارس والجامعات وعدم دخول الجماهير الملاعب خلال المباريات وغيرها من الاحتياطات والإجراءات يظل الهلع والخوف لدى الناس قائماً..

ومع تناقل الأنباء عن إشتباه بوجود حالة إصابة بفيروس كرونا باليمن وهو موظف دولي يعمل في منظمة اممية وصل للعاصمة صنعاء مؤخراً وهو حامل للفيروس. وبحسب المصادر فإن المريض اختلط بعدد من المسؤولين والعاملين في المنظمات المتواجدة هناك قبل ان يتم وضعه في حجر صحي بالمستشفى الجمهوري بصنعاء. السلطات الحكومية لم تعلن رسمياً بذلك ولازال الخبر لم يتم التأكد منه من مصادر متعددة... إلا إنه لو صح ذلك سيشكل صدمة لليمنيين وللحكومة اليمنية نظراً لعدم قدرتها على كيفية التعامل مع هذا الوباء نظراً لقلة الإمكانات وإستمرار الحرب.

ويظل التساؤل مطروح للحكومة الشرعية في عدن ما إذا كان هناك اكثر من حالة في صنعاء.. هل ستغلق المنافذ مع المحافظات الشمالية؟ ويمنع دخول المواطنين او مغادرتهم نحو الشمال؟ المسؤولون التربويون هناك طالبوا بتعجيل الإختبارات لتكون نهاية إبريل.. ماهي الإختيارات المطروحة أمام وزارة التربية والتعليم الشرعية في عدن.. هل ستعدل التقويم المدرسي مرة ثالثة؟ وماذا سيكون مصير آلاف التلاميذ والطلاب في المدارس التي لازالت مضربة؟

اسئلة كثيرة.. وإحتمالات متوقعة.. قادمة.. نسأل الله ان يلطف بنا ويجنبنا الوباء.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
447255
[1] الحل سهل لكل مشكله
علاء
السبت 29 فبراير 2020 09:30 مساءً
طرد صاحب البطاط المجرم الذي عكر حياتنا ولحس جزمة طارق عفاش

447255
[2] جحش
شمسون
السبت 29 فبراير 2020 11:00 مساءً
جات من الله بسيطه ممنوع دخول الدحابشه بعذر الكرونا ولا واحد با يقول لك عنصري

447255
[3] اغلاق الحدود سيكون أولويه .
عبدالوكيل الحقاني
الأحد 01 مارس 2020 01:20 صباحاً
طبعا .. اغلاق الحدود سيكون أولويه قصوى لاتقبل الجدل . فعلى الانتقالي قبل مايسمي بالشرعية أتخاذ القرار بالاغلاق الفوري للحدود . وإلا تم أبادة الجنوبيين دون قتال ! . اما المدارس فاتوقع تعديل درجاتهم وانصح النقابة بالاستمرار بالاضراب لان الفيروس سيصل من صنعاء الى المدارس في الجنوب قبل ان تصل حقوقهم من مركزي عدن. وهذا ما أتوقعه في القريب العاجل . وإن شاء الله لن يكون هناك وباء . وان أراد الله ذلك فأتمنى ومعي طبعا ملايين الجنوبيين أن يكون إغلاق حدودي مؤبد الى يوم الدين بإذن الله تعالى ... وقدنا بانعمل على المثل القائل .. مصائب قوم عند قوم فوائد ولا أيش رأيك يابن سعيد ؟ ههههه


شاركنا بتعليقك