مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 29 مايو 2020 06:52 مساءً

ncc   

كلهم كذابون وقتلة
الكلاب تنبح والقافلة تسير
قذائف حق
عدن الأكثر موتاً.. وصنعاء تعاني سكرات الموت!
إلى متى؟
رسل السلام... وأبين السباقة.!!
مَنْطِق بالتَّطْبِيق نَاطِق
آراء واتجاهات

التأمر على يافع

عبدالقادر زين بن جرادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 05 مارس 2020 08:49 مساءً

انا يافعي وعايش في يافع وأهلي وممتلكاتي بيافع أعتز بيافع وأفتخر بأنتمائي العرقي ليافعي وأحب وأعشق يافع لأنها مسقط راسي ونسبي .

ولكنني لن أبالغ كما يبالغ البعض من أبناء يافع بوصفها القوة العظمى على سطح الأرض لا تقهر ولا تهزم وأنها سيدة القبائل وقائدة الجنوب وعصبها الرئيسي .

وينحني البعض بأنها قلعة الأحرار ومرهبة الأعداء والعون والمدد ... وغير ذلك من أوصاف المدح المذموم المخدر للعقول النافخ للصدور النافش للريش كالطاووس والذي يصورها البعض كا الديك الواقف على قمة جبل عالي يصيح بزهاء وكبرياء .

ذلك المدح الذي يفرح به مغفلي العقول ومحبين النفخ والنفيخ والزهو والتعالي والغرور .

المدح الذي ينكره ويكرهه ذوي العقول الواعيه والمتواضعين والمدركين لخطورة هذا المدح وإنعكاسه السلبي على تاريخ ومكانتها .

يافع مثلها مثل ببقية قبائل الجنوب واليمن والعرب والعالم لها حسناتها ولها سيئاتها ولها نجاحات ولها إرهاصات وفيها أهل العقد والحل والحكمة وفيها ضعاف التفكير .

لكن صوت عن صوت يختلف مدى صداه ومدى قوقائيته .

ولكل صوت وسائل تخدمه ومستخدمين يستخدمونه وقادة يقودونه وموجهين يوجهونه .

فلأصوات الجوفاء كالعلبة الفارغة يكون صوتها قوي وأصوات العلبة المليئة لا يكاد أن تسمع لها صوت .

فالعلبة الفارغة كالعقول الفارغة والعلبة المليانة كالعقول المليئة  بالوعي والعلم والإدراك .

في ظل هذه الظروف أصوات تنادي وتصيح وتصرخ أن هناك تأمر أخونجي شرعي سعودي يدعوا لفتح جبهة يافع لأجل سحب أبناء يافع من الجبهات للولوج في حرب والدخول إلى البيضاء من أجل تتمكن الشرعية والأخوان والسعودية من السيطرة على الجنوب وعدن .

ولهذا ينادون بعدم تصديق تلك الأقول الداعية لليقظة في يافع  ينعق ناعق بأن في اتفاقيات وعهود ومواثيق بين يافع وليزيود مبروم فيها بعدم الحرب مع الزيود وعدم الأعتداء وفتح جبهات قتالية مع يافع .

كيف ذلك وأين  تلك الوثائق .

بل كيف تنعتون ليزيود وبوفأهم للوعد هنا في يافع بينما في بقية الجبهات خونة وناقضي عهود .

والبعض يذهب بالسوبرمانية بعدم قدرة ليزيود بقيادة الحوثة على فتح أبواب جهنم التي يجد بها صناديد الرجال وطبيعتها الوعرة ليش بقية قبائل الجنوب يفرشون للزيود تراب ارضهم حرير ويستقبلونهم بالورود وأنهم ليسوا برجال وصناديد الرجال وجبالهم ليست وعرة .

أن من يتقول بذلك فهو سب ومعرة عل يافع كأنها خانة قبائل الجنوب غيرهم بأبرام اتفاقيات سرية وكذلك تقليل وتحقير لرجال الدم وأبطال الساحات .

أنكم بذلك تخدمون مخطط الحوثة بأن تخونون السعودية التي من أول يوم فتحت حدودها وهيئات ووقفت بطائراتها واسلحتها ومالها خلفكم ضد المخطط الفارسي .

وتوهمونا بأنكم تتبعون العرب الاقحاح والوطنيون قادتكم وأن بقية أبناء الجنوبيين المنطويين في الأحزاب خونة بينما قادتكم الذين لم يزاولوا محتفظين ببطائقم الحزبية وطنيون .

يافع في خطر والحوثة وليزيود وغيرهم من أعداء اليمن والجنوب يتمنون كسر يافع ويتحينون يترقبون اللحظة التي تغفل فيها عيون يافع لينقضوا عليها .

أنتم تنادون لمواجهة الشرعية والسعودية في شقرة وشبوة وحضرموت والضالع وتطمنون بعهودكم ومواعيدكم بأن يافع تحميها عهودكم .

أفكار من تتبنون لأنكم ليس لكم أفكار وبعهود من توفون وأنتم تخونون عهود أهلكم .

الحق والحق يقال لا لي مصلحة بالسعودية ولا بالأمارات .

ولا لي بالشرعية منصب ولا أطالب مشاركتهم ولا لي بالأخوان وللمؤامرة بطاقة كما أنتم محتفظين ببطاقة حزبكم الذي أدخلنا جحر الحمار الداخلي ورمانا بصحراء لا ماء فيها ولا كلاء ولا لي مصلحة ولا أتبع الوهم والخيال .

عدوي الحوثي الطائفي .

روحي ليافع وللجنوب فداء .

أنتم حقاً المتأمرون على يافع كما تتأمرون على الجنوب فتتخذون من قضيته ودماء أبطاله وسيلة للتسلق والترزق والتعالي والتنصب .

أنكم دائما قوقائيين تنادون لغير يافع كما تنادون لغير رجال يافع

وتقفون ضد يافع كما تقفون ضد رجال يافع .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
448541
[1] يا جرادي هؤلاء غنم بن سليم كما يسميهم اليافعي العدني وهيب الصهيبي.
واحد من الناس
الجمعة 06 مارس 2020 02:47 صباحاً
يا جرادي هؤلاء غنم بن سليم كما يسميهم اليافعي العدني وهيب الصهيبي في فيديو رهيب:. https://youtu.be/n5OZv7C-068

448541
[2] تكلم واقع ولا تتكلم قال وما قال نعم يافع تحمي مساكنها وتحارب العدوا بالجبهات المفتوحه الاخرى
تمام علي
الجمعة 06 مارس 2020 04:57 صباحاً
اختصر كلامك ...... لاتوجد معاهده بين لزيود ويافع بعدم اعتداء والدليل قادة تحرير عدن الاكثريه من يافع وهم الان بكل الجبهات اذن لاتوجد معاهده اما عدم دخول الزيود يافع فهذه سياسة حرب واستعملها عفاش سياسة الدخول عبر الضالع ولحج ثم عدن وابين ثم عدن وهنا انتهى امر يافع هذا ماعمله عفاش والان يخطط له الحوثي والاصلاح الدخول عبر لحج وابين وبعباره اخرى الحرب عبر يافع غير مفيد لهم ولايستطيعون النفوذ عبر يافع لسبب ١ عند الحرب عبر ياف تتحد يافع جميعها ضد الغازي٢ جبال وعره تكون محرقة موت لا اقل ولا اكثر استرتيجيتهم العسكريه الدخول عبر لحج وابين اسهل الطرق وسقوط عدن تكون يافع بدون حرب سقط ولاتكلفه مثلما سقطت ايام عفاش باحتلال عدن مباشره وبهذا يكون يافع سقطت بدون حرب هذا كل الموضوع اما موضوع القوه ااكد لك فعلا لايستطيعون الهجوم على يافع وان هاجموا يافع سوف يصدوهم بل وسوف تجر الحرب الا دخول قباءل يافع البيضاء وهنا يبداء هزيمت الزيود الحقيقيه والزيود مدركيين ذالك لذا اغلقوا هذه الجبهه لخطرها بهزيمتهم وهذا لايوجد اتفاقات وانما حسب المعطيات بالحرب فسياسة الزيود عدم الاعتداء على مساكن يافع يخدمهم والهجوم على يافع هو جر يافع لدخول البيضاء ليس معناه يافع لاتقاتل الزيود بكل ال جبهات الحرب قاده وافراد من يافع وخاصه ابين لحج الضالع الموضوع سياسة حرب ولاتوجد اتفاقات بين يافع والزيود والدليل يافع بالمقدمه لحرب الزيود كما كانوا بالمقدمه بتحرير عدن

448541
[3] صوت العقل و الحكمة و ان كان نشازا لان ربعك في الجهة الاخرى من الارتزاق و الجنون
عبدالكريم اليافعي
الجمعة 06 مارس 2020 05:05 مساءً
صوت العقل و الحكمة و ان كان نشازا لان ربعك في الجهة الاخرى من الارتزاق و الجنون

448541
[4] لايشد لك من لايسايرك
عبد الله السعدي
الجمعة 06 مارس 2020 07:33 مساءً
هؤلاء الذي خرجوا يثورون فوق المنصات ويتاجرون في يافع مع كل من يدفع حثالات النفير الذي غطوا به ماءت الاغتيالات والجرائم والتصفيات التي اسنهدفت رجال يافع من علماء وقادة جيش ومقاومه حتى وصل الامر الى ان القتله يقتلون اليافعي الاصيل ويسحبوه امام الماره وتجد الانذال هؤلاء حقراء النفير يسارعون الى اهله يطلبوا منهم ان لا يفتحوا اية تحقيق او مشاكل لاانها لاتخدم الا الاعداء!!! وواحد بعد واحد يتم صلبهم وقتلهم والحقراء يقبضون ويتاجرون واخرة من تم تصفيتهم هو ابو اليمامه واكثر من اربعين شهيد قتلوا الى جواره في الانفجار الذي تم اعداده من قبل نفس الوجوه والاطراف التي فجرت طماح وقماطه والجوهري وتسعة من قادة مقاومه جعوله وغيرهم الان يهددون السعوديه لاانهم يتكئون على امارة المؤمرات والجرائم ابو ظبي التي تقف وراء كافة الجرائم التي في الجنوب واليمن عموما يافع حولوها هؤلاء الجبناء الى مهزله ومسخره ولكن خطوة يافع بني قاصد واجتماع وبيان اعيانها الذي صفع هؤلاء الجبناء المتاجرون باعلانه ان لايحق لااية سرسري ان يتحدث باسم يافع بني قاصد هي خطوة اولى لكشف المرتزقه الذي لم يرى لهم اية وجود في كافة المواجهات والحرب ضد العدوان سواء في معركة جبل العر او في عدن وجبهات المقاومة الجنوبيه ضد عساكر عفاش والحوثه ابواق دويلة الماسونيه في ابو ظبي


شاركنا بتعليقك