مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 02:49 صباحاً

ncc   

آن الآوان نبوس رؤوس ال عفاش ليحيى الجنوب والشمال بدون مشاكل !
حضرموت والحامل المنتظر
ذكرى تحرير الضالع
من لحظة البشرى إلى توفير الوقود في المحطات وقت طويل ، فينبغي على الانقطاع......أن يتوقف .
التجارة الرابحة!!
كلية الحقوق ... بعد التخرج !!
«كورونا» غادر منزلنا..!!
آراء واتجاهات

كلمة حق ..الميسري رفض الارتهان

عوض كشميم
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 06 مارس 2020 01:42 صباحاً

يبقى احمد الميسري الشخصية الوزارية الوحيدة من بين القيادات الجنوبية الذي رفض الارتهان وصدح بصوته عاليا ...

رافض هيمنة اي طرف أجنبي على الحكومة وقال في حفل رسمي انه لا يقبل بحكومة يتصرف بنصفها السفير السعودي والنصف الاخر السفير الإماراتي .

اعطونا قياديا جنوبيا  استطاع ان يتلفظ بهذه الشجاعة والموقف في نسقا واحدا منذ أول مقابلة تلفزيونية معه لقناة اجنبية من داخل عدن كاشفا عن صعوبة دخوله ميناء عدن أو المطار الإ بإذن من المندوب الاماراتي حينها ...

بحق وحقيقة ( الميسري) تصدى باستبسال منقطع النظير للعبث الإماراتي والسعودي في عدن وفي مختلف  المحافظات المحررة مطالبا الحكومة والقيادات الرسمية ان يكون لهما موقفا بسقفا وطنيا يدافع عن السيادة الوطنية .

وتكرر ذات الموقف الرفض للعبث  والتدخلات في شان الحكومة والسلطات من قبل د أحمد بن دغر في جزيرة سقطرى وبشكل علني .

مما استدعاء بالتواجد الاماراتي التحريض ضده واخراج الاحتجاجات وصلت الى حد استخدام السلاح وسقط ضحية هذا العنف مايقارب اكثر من 58 قتيلا ومئات الجرحى في يناير 2019م انتهى الصدام المسلح على بوابة معاشيق ولم يغادر قصر الرئاسة المدور .

وصل بالعبث السعودي الاماراتي الضغط لاقالة بن دغر انتقاما من مواقفه الوطنية المشرفة الرافضة للتدخلات.

وبعد طرد قوات الشرعية من عدن اغسطس العام الفائت  اعاد الرئيس هادي الثقة لبن دغر كمستشار له .

وظل هادي متمسكا برجاله من أبرزهم الوزير الميسري وصالح الجبواني.

عموما يبقى وزير الداخلية الميسري الرجل القوي الذي لم يرتهن لرغبة ابوظبي ولا الرياض ودعا الى احترام القرار اليمني الحكومي مطالبا التعامل بشكل رسمي دون انتقاص ولا تبعية عمياء خارج التفاهمات الرسمية بدون اي تدخل في شان يمني رسمي صرف .

هذا الموقف رفع الحضور الشعبي لاحترام شخص وزير الداخلية على صلابته وثباته وعدم انصياعه لمختلف اساليب  الاذلال والتطاول على رموز الدولة وسيادتها.

تحية للمسيري ولكل الاحرار في اليمن عامة والجنوب خاصة .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
448604
[1] نعم تحية للميسري
واحد من الناس
الجمعة 06 مارس 2020 01:57 صباحاً
نعم تحية للميسري وليتعلم بقية أبناء الجنوب من هذا الرجل الوطني الشجاع

448604
[2] دولة الامارات والسعودية و الهجوم الاعلامي ضدهما
مواطن
الجمعة 06 مارس 2020 07:58 صباحاً
ماكينة اعلامية ضخمة وقنوات فضائية اخوانية متاسلمة متطرفة وعربية وكتاب صحفيين يتم نوظيفعم وتمويلهم بشن - حرب اعلامية - لاتقل حطورة عن الحرب العسكرية - ضد الامارات والسعودية كما يوظفون - طابورهم الخامس - الاكثر خطورة وهم من الجنوبيين .. لخدمة الاستعما ر الاجنبي المتمثل في 1- ايران -2- تركيا - 3- وادواتهنما المحلية والعربية .

448604
[3] أصبت الشعر وأحطئت البعر
الجمل بن سعد
الجمعة 06 مارس 2020 08:50 صباحاً
نزلت شعب الجنوب كامل ورفعت واحد نفر الميسري جنوبي نفتخر فيه لكن خطفوه العفر للأسف أيها المحلل لوأنت ناصح للميسري بحق يرجع الأنتاقالي يرحب في بمن فيه ولكن أذا لم تفعل ففي حقيقة الأمر كلامك أدق من السكاكين يقطع لحم الميسري لحم أخضر الشعب الجنوبي حريص علي أبناء الجنوب بما فيهم إبن الجنوب الميسري فيه الأمل فيا إيها المحلل لا تخلط السم يالعسل .

448604
[4] قد لا نجادلك يابن كشميم عن ما نقلته عن الميسري، لكننا نسألك طالما هو يعرف ويقول هكذا!! لماذا هو باقي في عرشت عبدربه؟؟؟
حنظله العولقي، الشبواني
الجمعة 06 مارس 2020 11:19 صباحاً
من السهل ان تتنمر عندما تكون الساحه لديك فيها متسع للكلام وبيعه في سوق النخاسه!!! احمد الميسري ومن هو في صفه ولونه!! بياع كلام وقد ورث هذا من ايام الماركسيين الذي كانوا يبيعون الوهم لشعب الجنوب وعلى رأسهم ولا زال حي، علي بيضه، الذي قال يوماً ستجنون العنب من الشبابيك لمنازلكم دون الحاجه للذهاب الى الاشجار!!!! احمد الميسري عميل ومأجور من ايام عفاش مرورا بايام الجرز البارك بالرياض، وكلما في الأمر ان الميسري اراد ان يحرق عدن كما فعلوا اسلافه 68/ 69/ 78/ / 1990م ومنع من ذلك لحسابات تخص التحالف، وهو اراد ان يوظف ويورط التحالف بذلك ليكسب بهم ك عادت الانتهازيه والمارقين ، لكن السعوديه/ والامارات رفضت ذلك واوقفته عند حدّه، فانسحب من عدن مثل الثعلب ، وبدأ! النباح، والعويل، تحت مسميات وشعارات لن تنطلي على احد، والمجرّب لا يُجرّب، فاترك هذا الكلام يا كشميم ودور لك على ناقه في شعب آخر!! الميسري لو كان كما وصفته لما وجد في نظام عفاش بعد 1994م ولما كان موجود في نظام عبدربه الجرز الذي كل العالم يعرف انه من تركيبة عفاش والجوار، وانه في هذه الحرب ليس الا عربة كرّو تحمل كل أذاء واهانه للوطن واهله، الميسري لماذا لم يستقيل من حكومه يرى نصفها يقوده سفير والنصف الآخر الامارات؟؟؟ ليه باقي؟؟ لو لم يكن اجير وعبداً للماده لاعلن استقالته وسببها بما تقوله!!!! كل الذين تراهم على سطح القضاياء للجنوب هم مأجورين ومؤجرو وعبيد للمال المدنس/ اترك الشطحات وبيع الكلام يا عوض خوي))؟حنظله العولقي 6 مارس 20م

448604
[5] احمد الميسري رجال ابن رجال
سامر العدني
الجمعة 06 مارس 2020 11:20 صباحاً
احمد الميسري رجال ابن رجال. الله يحفضه قهر الانتعالي و اسيادهم قهر لا يقاس

448604
[6] عندما استلم الوزارة هاجم الإمارات ثم ذهب إليها فاطعموه
احمد مرقوس
الجمعة 06 مارس 2020 11:56 صباحاً
اول ما استلم الميسري الوزارو بدا بالاسترزاق فهاجم الإمارات ففهمته دول التحالف فتم واستدعاه فلهث لهم من شدة السرعة كلكلب فاطعموه حتى شبع من الدراهم ولكن الطمع قتال حاول ثانية فرفضوا فقالوا له نحن لانبتز ايوه الجرار فضل ينبح بعد أن صرف تلك الدراهم لعلى وعسى ان يرحموه ولكن تم دعسة فخرج خانع ذليل يستجدي عند أهل مأرب اطعامه وفعمل قواد على أهله لعلى وعسى ان تجود له مأرب بحق القواده.

448604
[7] وقبل الارتهان للشماليين اللي ذوقوا شعبة الأمرين
عدنية
الجمعة 06 مارس 2020 03:36 مساءً
لاتحاول ان تجمل من ارتهن للقوي المتنفذة من الشمال متجاهلا دماء شهداءنا.احداث اغسطس وما تالة وتأمره مع الارهابي كاتيوشا وحزب الإصلاح من اجل إعادتهم للجنوب.مشكلة البدو انهم يعتقدوا ان القوة يجب ان تكون لهم وخاصة ان سالمين اللة يرحمة كان رئيس ومفجر حرب يناير المشؤومة علي ناصر رئيس وزراء .عموما الجبواني والميسري لأيمكن وصفهم بانهم وطنيين وان تحركاتهم من اجل الجنوب جنانهم بسبب فقدانهم لمصالحهم وان الجنوب طرشهم وكلهم سرق الجبواني يستحي على نفسة يستلم آلاف الدولارات وزوجته تشحت المعونة الاجتماعية .السارق سارق

448604
[8] الأمانة تقتضي عدم إغفال المقدمات والسياقات للحدث
ابن حضرموت
الجمعة 06 مارس 2020 09:51 مساءً
يا أخ عوض ، لقد انتزعت هذا الموقف للميسري من مقدماته وسياقاته، وكأن لا سابق له ولا سياق له .. أما المقدمات فهي الصراعات التي عاشها الجنوب وآخرها ١٣ يناير ١٩٨٦، واستمرار مفاعيلها في كل ما لحق بها من أحداث — وإن كانت هناك استثناءات هنا وهناك — فالغالب الأعم أن الزمرة تصطف في الاتجاه المضاد لاصطفاف الطغمة، في مختلف السياقات، ولكن بغطاءات مختلفة على مر المراحل، ومن المقدمات أيضا ما رافق الوحدة الاندماجية من عام ١٩٩٠ وإلى يومنا هذا، ومترتباتها السيئة على الجنوب عموما.. الطغمة دخلت الوحدة، بشروط طرد الزمرة ، والاسباب هي ضغائن وأحقاد، والزمرة حاربت الزمرة في حرب ١٩٩٤ باسم الوحدة والشرعية، والخلفية هي نفس الأحقاد .. واليوم في سياق الحرب في عامها الخامس، فقد وقفت الطغمة وجزء كبير من الزمرة مع التحالف ضد الغزو الشمالي الثاني، مع ملاحظة أن في هذه الحرب كان معظم شعب الجنوب ضد الشمال، والانتصارات التي تحققت شارك فيها الكل، ولكن الطغمة كان لها الفضل الوازن.. اليوم البطولات الكلامية " العنترية " لأي كان، لا معنى لها على الاطلاق؛ وهي للمزايدة والمكايدة لطرف الطغمة من طرف الزمرة؛ لأن الزمرة مع الطرف الشمالي للمزايدة بإسم الوحدة شمالا، والوحدة اليوم مرفوضة جنوبا، ولأن الزمرة لا تستطيع الافصاح عن الاحقاد القديمة ضد الطغمة، من جهة ، ولا تستطيع المزايدة بالوحدة جنوبا، كما حدث في ١٩٩٤ من ناحية ثانية.. فلم يبق أمامها سوى المزايدة على التحالف وتحميله سوءات تحالفها ٧/٧/١٩٩٤ مع لصوص الشمال..و اليوم يا أخ عوض تأتي وتكيل المديح للميسري بدون مراعاة هذه المقدمات والسياقات، وفصلها من بعضها، وكأنك تكتب موضوع إنشاء مجرد من تعقيدات الجنوب والوحدة والشمال والأحقاد .. هل هذا تحليل ؟! الميسري والجبواني وغيرهم ما كانوا يعملوا هذا بدون الرئيس وموافقته، أي ممارسة الدور ضد الطغمة بغطاء الشرعية والدولة والوطن، في الوقت أن اليمن كله تحت البند السابع، فعن أي استقلال إرادة تتحدثون عنها؟! الشماليون وأصحاب المصالح الجنوبيين معهم يريدوا أن يجيروا انتصارات الجنوب لهم بدون من حققها، والشماليون يريدون التحالف يقاتل نيابة عنهم !! والنتيجة أمامنا جميعًا !! أملي أن تكون الأراء مستندة على الحقائق على الأرض وعلى سياقاتها والقوى الفاعلة على الأرض.. أما هذا الاجتزاء للحقائق والسياقات فلن يؤدي سوى إلى مزيدا من الالتباس والتعقيدات !


شاركنا بتعليقك