مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 07:26 صباحاً

ncc   

حضرموت لا تحتمل اليوم المزايدات وأجندة المزايدين !
(باكريت) جنب المهرة (العنف) وارساء دعائم (السلم) الاجتماعي فيها !!
العودة إلى الريف!!
الموقف الثابت والمتوازن
22 مايو ( 6 )
سخريه اليمنيين من القدر ..!
الحب الناقص نصفه .. هيفاء تبوح لي !!
آراء واتجاهات

لا تنتظروا الوهم وبادروا لقتال الحوثي

د.عادل الشجاع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 12 مارس 2020 06:20 مساءً

كل يوم يمر تنتقل عصابة الحوثي الإرهابية خطوات إلى الأمام في حربها ضد الشعب اليمني ، أرضا وإنسانا ، لم تعد هناك خطوط حمراء لما تقوم به منذ توقيع إتفاق ستوكهولم وهي تمارس الخروقات والقتل اليومي . 

لم يكن قنص ضابط الارتباط الممثل للقوات المشتركة العقيد محمد شرف الصليحي سوى قياس رد الفعل من حراس الجمهورية أولا والشرعية ثانيا والمجتمع الدولي ثالثا ، ووفقا لما سيكون تخطط لما بعده .

والمحزن أننا لم نسمع من الشرعية المعززة بالقرار ٢٢١٦ الذي يخولها إستعادة الدولة سوى عملية استجداء إعلامي وصراخ تلفزيوني ورصد للخروقات . تصريحات مقززة كأن تقول مثلا بأن هذه الخروقات تتجاوز الخطوط الحمراء وأنها ستفتح أبواب جهنم . والمصيبة الكبرى عندما يتكرر صمت الحكومة ومجلس النواب صاحب بيضة الديك في سيئون عن كل ما يجري في نهم والجوف والحديدة .

كتبت الذلة والمسكنة على كل من كانوا يعبثون بالدولة باسم القبيلة أو باسم السلطة أو الأحزاب وباتوا يطالبون الأمم المتحدة بمنع الحوثي من التجاوزات . لن يتحرك أحد مالم يتحرك أهل البيت ، فهل مازلتم أصحاب البيت أم أنكم قد قبلتم بدور المستأجر ؟ وكيف سيتحرك الآخرون وهم لا يرون سوى خنوعكم وحرصكم على حياة الذلة والمهانة ؟

والسؤال الذي يطرح نفسه: متى تضامن العالم مع الصمت ، حتى لو كان صاحبه على حق ؟ الصراخ الإعلامي مقابل الفعل الإجرامي للحوثي يساوي صفرا . لن يقف أحد ليقاتل نيابة عن أهل القضية ، لكن هل مازلتم تحسبون أنفسكم أصحاب قضية ؟ أشك في ذلك .

ولست بحاجة للقول إن المستجدين للأمم المتحدة إنما يتحللون من مسؤليتهم وقد رضوا بالوضع الذي هم وأبناءهم عليه ويتمنون بقاء الحوثي إلى الأبد ، فقط لو يبطل شقاوة ولا يزعجهم بين الحين والآخر . لذلك يصبح الاستجداء بالنسبة لهم مطلبا بديلا لمعركة التحرير .

يسعى الحوثي كل دقيقة إلى تغيير الهوية ، والحكومة والنواب يسعون إلى تكبير الكروش وزيادة الكلوسترول . ملازم الحوثي لم تعد مشروعا ، بل واقعا متحركا يشق طريقه بسرعة تفوق حسابات أطفال السياسة القصر الذين يتصرفون وكأنهم مازالوا حكاما .

يكفينا انتظارا لكل من اعتكف في السرداب أو نأى بنفسه عن القيادة ولنشرع في إيجاد البديل . طريق المواجهة اليمنية في مواجهة طريق التبعية الإيرانية واضح ولا يوجد به أي مجهول . كل عناصر الفعل الوطني معلنة ، فمتى سينطق القابع في سردابه ردا على تفعيل طمس الهوية الوطنية ، إذا لم ينطق في هذا الظرف ؟

إذا كان القابع في سردابه لم يعلن بعد بأن الحوثي عدو وطني ومقاومته حقا مشروعا وأنها جماعة إرهابية تمثل خطرا حقيقيا ليس على اليمن فحسب بل والمنطقة كلها ، فمتى سيعلن ؟ فاقد الشيء لا يعطيه . لا تنتظروا المخلص فداخل كل واحد منكم مخلص . عصابة الحوثي أضعف مما تتصورون . ما يبقيها هو وهم كل واحد منا بمجيء المخلص الذي لن يأت . وحينما تتضافر جهودنا بعيدا عن الوهم سوف تتساقط عصابة الحوثي كما تساقطت الأصنام من حول الكعبة .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
450247
[1] اليتيم/ عادل بيه حواس!!!! يشبه من يحكم مصارعة للقوى!!!!
حنظله العولقي، الشبواني
الخميس 12 مارس 2020 07:49 مساءً
ااااااا

450247
[2] انت خائن بدعم سيدك الخائن عل عبدالله صالح حين تامر مع الحوثي لاسقاط الدولة اليمنية
صادق بن ناجي
الجمعة 13 مارس 2020 06:48 مساءً
والشعب اليمني شمله وجنوبة يشكر انصار الله لقضاءهم على الخائن علي عبدالله صالح الذي انظم الى جيش الجمهورية اليمنية و هو شاب صغير شبه امي فقير و رفعتة الى رئاسة الجمهورية و سرق منها بلايين الدولارات هو و اسرته و في النهاية خان الجمهورية و الدولة وحزبة الموؤتمر الشعبي العام . رحم الله الدكتور عبدالكريم الارياني واطال الله بعمر الدكتر بد دغر وتف تف على بقية الخونة من قيادات الموتمر


شاركنا بتعليقك