مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 05:36 صباحاً

ncc   

خونة الوطن!!
تيهة فرحة !!
آن الآوان نبوس رؤوس ال عفاش ليحيى الجنوب والشمال بدون مشاكل !
حضرموت والحامل المنتظر
ذكرى تحرير الضالع
من لحظة البشرى إلى توفير الوقود في المحطات وقت طويل ، فينبغي على الانقطاع......أن يتوقف .
التجارة الرابحة!!
ساحة حرة

خريف التحالف في اليمن

احمد جباري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 21 مارس 2020 03:25 مساءً

ان لم تكن جميع الاوراق المستورة والمخفاة قد ظهرت نتيجتها وابعادها على الارض حتى الان  فهل ننتظر الاسوء ؟

 كل مناطق ومحافظات الشمال  تتساقط  الواحدة تلو الاخرى بيد عدوا في الظاهر وحليف تحت الطاولة ..

الاسلحة الحديثة القادمة من احدث مصانع الاسلحة  يتركها جيش التباب كماهي جديده غنائم سخية للحوثي يقاتلونهم بها

 الجنود والضباط تستسلم بطريقة مخزية لم يشهد لها التاريخ مثيل جيش قبلوا على انفسهم المهانة حيثما حلوا  تطاردهم المليشيات باسلحة التحالف التي تركوها وراء ظهورهم لايلوون على شيئ..

 الفرار وليس سوى الفرار،، ولكن الى اين ؟؟ الى عبث مجنون ودعاوي زائفة.. ان كانت ستنطلي على التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية  فتلك مصيبة وان كانت دول  التحالف غارقة في غيبوبة الضياع فالمصيبة اكبر .

حتى الحليف الوحيد الذي صنع بدماء ابطالة  للتحالف اسم وقيمة وانتصارات  هاهم يتركوه في صراعه الدائم  مع تجار الموت والدين وعبث الفاسدين في حكومة وصفوها ب(شرعية) وليس لها شرعية غير الهزائم والفساد وتجارة الحروب.

 ويعودون في رحلة البحث عن حليفهم القديم الذي يتاجر بكل شي بدماء الابرياء والفقراء  كتجارتهم بالدين والشريعة..

كيف عرف جيش التباب المسلح يسلاح التحالف  طريقه لشبوة وحضرموت وابين بايام معدودات  ولم يتجه  لسنوات عديدة طريقه ودوره وهدفه الذي انفق عليهم من اجله مليارات الدولارات للتسليح والاعداد والتدريب في الجوف ومارب ونهم وحجة وصعده وصنعاء ؟؟

 وهاهم جيش التباب يتركها للحوثي غنيمة سهلة وتتجه حرابهم نحوا الجنوب الذي نصرهم بدماء فلذات اكبادهم ليجزيهم التحالف بقيادة السعودية جزاء سنمار . 

كيف يرفعون شعار حقن الدماء في شمال اليمن – وتصدقونهم – ويبيحون سفك الدماء في جنوبه وتؤيدونهم ؟؟

منذ تولت الشقيقة الكبرى زمام الامور واخرجت الامارات من التحالف تمنع  معاشات ومرتبات  الجيش المقاتل في الجبهات في الضالع وكرش والازارق والحزام الامني والوية الصاعقه الجنوبية  وتمنح الملايين لساكي الفنادق ومعم امراء الحرب وجيش الاسماء الوهمية  في مارب وتباب نهم؟؟

ويتم تخفيض ميزانيةالتغذية والمحروقات  للالوية والوحدات الجنوبية  المقاتلة في عدن ولحج وابين والساحل الغربي بحوالي النصف  في امتهان واحتقار ضد القوات الجنوبية التي حققت ومازالت تحقق انتصارات ساحقه لم يحققه التحالف وجيشه الوطني في جبهات الشمال التي تفر مذعورة وتترك اسلحتها مثل الخرفان!!

كيف يترك العنان من قبل التحالف  للجبواني والميسري وخلاياهم النائمة في عدن ولحج وابين وتمكين الاخوان الارهابيين من شبوة وحضرموت وسقطرة ومدهم بالمال اللازم والدعم المعنوي والاعلامي لتخريب الجنوب والتاليب والحشد ضد المجلس الانتقالي والجنوب عامة بينما يمنع قادة الانتقالي من العودة الى بلادهم بشكل استفزازي قبيح ؟

بل تم اكثر من مرة محاولة  ادخال قوات ارهابية الى عدن تحت مبرر تنفيذ اتفاق الرياض لولا التصدي لها في منطقة العلم بابين ,,,

واخيرا تاتي قوة ارهابية شمالية باوامر سعودية للاستيلاء على مطار عدن لولا التصدي لها هي الاخرى ومنعهم من الاقتراب من المطار .

      لاشك ان التحالف ربما يحتاج (لصرخة)يستفيق منها  في ضل سلطة  مترهلة وغنى فاحش سيان عنده  حساب الفائدة والخسارة طالما خزائنه مليئة باموال النفط ولايهمه ان دفع المزيد او اضاع هيبته التي لم يحسب لها اي حساب منذ اشتعلت الحرب وتعددت هزائمه وانكساراته ليس في اليمن فحسب بل في اكثر من بلد  ..

هل  اسرعت السعودية التي تمسك وحدها الان بمقود التحالف المرتعش الخطى اليوم نحو  انهاء   مبرر تواجدهم في اليمن الذي اخطا اهدافه ومبغاه واصبح تمكين الارهاب والاخوان المسلمين  للجنوب هي بغيته بدل من قطع يد الحوثي وايران في المنطقة؟؟بعد ان رضخت لابتزاز ومساومات الاخوان المسلمين للاستيلاء على ثروات الجنوب وموقعه الاستراتيجي وربما كان ذلك اظهارا  لاطماعها القديمة الجديدة ؟؟؟

اؤكد ذلك واستشفه بوضوح من خلال قراءة تاريخ حكام السعودية التي لا يوجد لهم سياسة  استرتيجية واضحة  تحكمهم في تحالفاتهم واهدافهم والايام حبلى بالمفاجئات .

ولكنهم ان زاد اصرارهم لمحاولة  التضحية بالجنوب وشعبه وتضحياته فانهم سيكونون اكثر الخاسرين لحليف استراتيجي في المنطقة نصرهم فخذلوه ..واعطاهم فمنعوه ..

 اما شعب الجنوب فانه منصور باذن لله ثم بصمود ابناءه وعدالة قضيته وان الله على نصره لقدير ..

 

 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك