مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 02 أبريل 2020 03:23 صباحاً

ncc   

مستشفى حضرموت الحديث تطلق الحملة التوعوية الاحترازية ورفع الجاهزية لمواجهة جائحة كورونا
مناشدة إلى أهل الخير والايادي البيضاء للمساهمة والمساعدة في إكمال بناء مسجد بمنطقة جول العرق بشبوة
انتقالي سقطرى يُدشن حملة جديدة للتوعية من فيروس كورونا
تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. وكيل أول سقطرى يؤكد على سرعة توفير متطلبات جزيرتي عبد الكوري وسمحة قبل دخول فصل الخريف
مناشدة الى اهل الخير في داخل الوطن وخارجه.
أول طالب يمني من تعز يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
قائد كتيبة النخبة محور العند يعزي في وفاة العميد صالح عسكر
أخبار وتقارير

سيول جارفة تضرب عدن والحكومة توجّه بتشكيل لجان طوارئ

الخميس 26 مارس 2020 10:14 صباحاً
عدن(عدن الغد)الشرق الأوسط:

ضربت سيول جارفة أمس (الأربعاء) ناجمة عن مياه الأمطار عددا من الأحياء في العاصمة اليمنية المؤقتة وهو ما أدى إلى شل خدمات الكهرباء والماء وقطع الطرقات وتهدم عدد من المنازل، إضافة إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة آخرين.

وفي حين تداول السكان على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة للسيول وهي تجرف معها السيارات في الشوارع أظهرت صور أخرى تهدم عدد من المنازل، وسط توقعات باستمرار موجة الطقس الممطر اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية في المدينة أن رجلا وامرأة فارقا الحياة في مكانين منفصلين بعد أن جرفتهما السيول، في حين أدى تهدم بعض المنازل إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل في ظل حالة واسعة من توقف الحركة في مديريات كريتر وخور مكسر والشيخ عثمان والمعلا ودار سعد.

وأكد سكان في المدينة أن الأمطار التي بدأت بالهطول فجر الأربعاء، تسببت مع السيول الناجمة عنها في توقف التيار الكهربائي وتحول بعض الشوارع إلى بحيرات صغيرة جراء تجمع السيول فيها.

كما تسببت السيول في إلحاق الأضرار بالطرق الواصلة بين أجزاء المدينة، رغم المساعي التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل إعادة فتح الطرق وتصريف المياه من الشوارع.

في غضون ذلك، كلف وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة عدن بتشكيل لجان طوارئ وإنقاذ، جراء الأمطار الغزيرة بالمحافظة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إزالة ورفع ما خلفته السيول في الطرقات، وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ورفع تقرير عاجل بذلك.

كما وجه السلطة المحلية بالتنسيق مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) لمساندة جهود السلطة المحلية وتقديم الدعم الإنساني لتلافي أي أضرار بحق المواطنين في المحافظة، بحسب ما أفادت به وكالة «سبأ».

وطلب الوزير اليمني من منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي توجيه المنظمات الأممية لتسخير الجهود والاستعداد التام لمد المحتاجين بالمساعدات اللازمة، وإصدار التوجيهات العاجلة لفرق الطوارئ التابعة لهم، لمتابعة ما يحدث في لحج وأبين، والاستعداد لتوفير وتغطية الاحتياجات.

وبينما تشهد العاصمة المؤقتة عدن مثل بقية المدن اليمنية المحررة حالة استنفار على خلفية المخاوف من انتشار فيروس «كورونا» المستجد يخشى السكان أن تتفاقم الأوضاع الخدمية في المدينة وأن يؤدي تشكل البرك والمستنقعات وسط الأحياء إلى تفشي بعض الأوبئة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.






شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
453216
[1] wadah87kk2gmail.com
وضاح الكلدي
الخميس 26 مارس 2020 10:44 صباحاً
الكشف عن جسم غريب وغامض في جبل شمسان بعد هطول الامطار عليه بغزارة ! ! (خاص) شهدت مدينة عدن جنوب اليمن امس الاربعاء امطار غزيرة والتي كشفت عن اثر غامض وغريب شاهده اهالي المنطقه وشوهد الاثر الغامض الذي كشفت عنه السيول في جبل شمسان اكبر جبال المدينة ويوصف سكان الاهالي بان الاثر الغامض قد يكون معدات عسكريه قديمة كما تبدو او بقايا اثار تاريخية داكنه اللون. واستمرت الامطار حوالي ساعتين بغزارة غرقت بسببها اغلب المناطق من اجزاء المدينة القديمة جراء البناء العشوائي على مجرى السيول والاوديه. وقد شوهدت اليات للبرنامج السعودي لاعمار اليمن تقوم بعمليات اغاثه لاحدى المناطق المتضرره دون المناطق الاخرى رغم اهميتها كما شوهدت تحركات سريعة لمسؤليين حكوميين لهذه المنطقة على وجه التحديد. ويرجح مهتمين بان التحركات كانت بمساعدة من الحليف الاول للسعودية - الامارات - ويعتقد البعض بان اهتمام الامارات بالاثر جاء بعد شوهد فيها ثقب غريب في سماء مدينة العين قبل ايام لم يعرف له تفسير!؟ وتحاول الامارات مع السعودية ودول اخر ضمن تحالف يحاول منذ قرابه الخمس سنوات اعادة السلطة الشرعية للبلاد للحكم بعد انقلاب الحوثيين في ربيع 2015.


شاركنا بتعليقك