مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 30 مارس 2020 01:04 صباحاً

ncc   

الاعلام الصحي بين التطمين والتهويل:*
وقفة مع إحدى فقرات مبادئ الائتلاف الوطني الجنوبي..!
ارتفاع الاسعار وخفض المساعدات  في زمن كورونا فشل وفساد ؟
كورونا يكشف الوجه القبيح للنظام العالمي
مِيلاَدُ .. تَيّارِ نَهْضَةِ الْيَمَنِ ..!
ضيق كورونا
إلى دولة رئيس الوزراء !
آراء واتجاهات

تيار نهضة اليمن .. إشراقة أمل ..!

غيثان المليكي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 26 مارس 2020 02:13 مساءً

 

كمُوَاطنٍ يمنيٍّ عانَى من صِراعِ الأحزابِ .. وخابَ ظنُّهُ في دهاليز السياسةِ المتناقضة، وباحثٍ عَنِ الهويةِ الوطنيةِ .. والمنصةِ المُعبِّرةِ عنْ صوتِهِ ووجودهِ.

كمواطنٍ يمنيٍّ مُغتربٍ يطمحُ بالرجوعِ لِبلَدِهِ مُعمِّرًا ومساهِمًا في إنجازاتهِ، ويسعى لايجاد حلٍّ للصِّراعِ عبرَ منصةٍ وطنيَّةٍ ديمقراطية حداثيةٍ.

لِذا مِنْذُ الوهلةِ الأولى و بلا ترددٍ أَول ما قرأَتُ عن تيَّارٍ نهضويٍٍّّ في إطار التأسيسِ والتَّكوينِ بحثتُ عنه ونقَّبتُ عن خِصالهِ ومكوناتهِ وموقعهِ وقُلْتُ في نفسي وبكلِّ ثقةٍ : هو ذا المُنقذُ لليمن والذي أستطيعُ من خلاله مُمَارسَةَ مَهَامِيَ الديموقراطية وأدعو لِلمْلمةِ الجراحِ النازفةِ لِلوطنِنا الحبيبِ.

وما زادني ثقةً و أملًا هو بحثي في أرجاءِ ومكوناتِ التَّيار بعد الاطلاعِ على أَدبياتهِ التي وجدتُ فيها القولَ الواعيَّ والحكمةَ البالِغةَ والقيادةَ الساميةَ والمجتمعَ الوطنيَّ المزدهرَ بأذن الله.

فَقلتُ في نفسي : لا، يكفي لابُـدَّ من التَّقدُمِ أكثرَ و البحثِ أكثرَ لكي أَتَّخذَ القرارَ بالانضمامِ لهذا التيار ولن أستعجلَ، يكفي أنْ خُدِعتُ بتلكَ الأحزابِ السابقةِ المتهالكةِ الفاشلةِ في إدرةِ وَ تَوجِيهِ دفةِ هذا الوطن، فَقررتُ البحثَ والتنقيبَ والمعرفةَ الكاملةَ لِأعضاءِ التيَّارِ وحِينَ وصلتُ لِمُعظمِ الأعضاءِ المُؤسسينَ وجدتُهُ تيارًا يمنيًّا أكاديميًّا ووطنيًّا بامتيازٍ، ولهمْ رصيدًا من الأعمالِ المُشرِّفةِ والمنجزاتِ الجزيلةِ والتحركاتِ النضاليةِ، حِينها ما وَسعْنِيَ إلَّا أن كانَ ليَ الفخرُ والشرفُ بالانتماءِ إلى هذا التيار .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
453247
[1] عصاد جديد
فلاح مرشد
الخميس 26 مارس 2020 09:12 مساءً
اعصد اعصد وهذا التيار من البلد الي سوف تتكفل بدعمه وكيف انت هذا البطل المقوار تكون تيار مختلف عما سبق والسيطره الخارجيه مسيطره حتى داخل البيوت وماهي هذه الدوله الطيبه الذي تمون مشروعك لخدمة اليمن وكيف تستطيعون للتخلص من المسيطريين الخارجيين على اليمن ومصالحهم المستميتين عليها قل شاقي جديد مثل خواتها ممكن ولاداعي للكذب والدجل شبعنا كذب ودجل على هذا الشعب المسكين....... كان عفاش يصبح الناس بسباب الكهنوت المتخلف ويعشيهم بمبادا سبتمبر...... واصبح سارق قوت اليمني المهاجر والمقيم واصبح يقاتل بخندق الكهنوت بل هو من مكن الكهنوت ممثله بالحوثي


شاركنا بتعليقك