مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 01:59 صباحاً

ncc   

فريق شركة سيرتش التطوعي يواصل التوعية للوقاية من فيروس كورونا.
جمعية بالخير نبني حياة بالكود تنفذ أنشطة توعوية ووقائية لمجابهة فيروس كورونا
قصيدة.. بدأت أحضر
جمعية
مبارك المولود للعزيز
اشغال عدن يكثف حملات الرش الضبابي بالمديريات
وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة شباب عدن الواعد تدشن حملة توعوية بمخاطر فيروس كورونا
أخبار وتقارير

بحاح: الانتقالي اخفق في تقديم نموذج مشرف لإدارة عدن

الخميس 26 مارس 2020 05:25 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قال نائب الرئيس اليمني السابق خالد محفوظ بحاح أن المجلس الانتقالي الجنوبي اخفق في تقديم نموذج مشرف لإدارة مدينة عدن التي لا تتعدى مساحتها 760 كم2.

وكتب بحاح مقال على صحفته بموقع فيسبوك بعنوان "هذا الزمان سيمر.." جاء في نصه ما يلي: 

المستقبل لا يتشكل بالأماني، بل بما نفعل لأجله، ومن المؤلم أن نعيش الذكرى الخامسة لإنطلاق عاصفة الحزم وما زال المستقبل غائب، والرؤية غائبة وطريق الوصول إلى الحلول مكتوب على الورق فقط.

اتفاقات ومعاهدات وانتصارات تمر علينا في عناوين الأخبار بين فترة وأخرى، وعلى الأرض واقع مغاير تماماً، فمعركة الأصوات عالية والفعل معدوم من كل الأطراف، والأدهى والأمر لا مؤشرات ولا بصيص للأمل يلوح في الأفق.

أصبح العالم اليوم أمام تحدي الطبيعة، وهو أكبر من تحديات بني البشر بين بعضهم البعض، فهل من معتبر وهل من إستفاقة لأجل الوطن وأهله، بل لأجل الله والدين والإنسان.

خمس سنوات من تجارب مرّت وسنوات أخرى قادمة، وما زالت البلاد مختطفة بيد مليشيا الحوثي من جانب وبين عبث وتخبط الشرعية وأخواتها من جانب آخر.

خمس سنوات وعدن تدفع ثمن باهظ لا تستحقه، فحالة المراهقة الثورية المناطقية المازومة بالماضي عالية جداً.. وعدمية في ذات الوقت !

خمس سنوات كشفت مختلف الأحزاب وأنانيتها، وعرّت الكثير من قياداتها التي تبيع الوهم لقواعدها بسم الدين تارة وبسم القومية والوطن والمعاني المقدّسة تارة أخرى.

خمس سنوات أفرزت العديد من الكيانات والتحالفات والمكونات الثورية العدمية، فهاهو الإنتقالي يخفق في تقديم نموذج مشرّف في عدن التي لا تتجاوز 760 كم2 ، فعسكرة المدينة ماهو الا دليل ضعف وعجز عن ضبط السيطرة عليها، فلا حكّم المدينة، ولم يرتضىئ ان يُحكم..

لن تحكم هذه البلاد الا دولة بكل مؤسساتها، وهو الوضع الغائب حتى الآن فلا سلطات أمر واقع حافظت على ابناء هذا الوطن ولا شرعية من المفترض أن تكون روح الدولة، لكن فشلت حتى أن تكون ظلّا للدولة.

يحسن بالتحالف إن تبقّى تقييم وضعه من جديد وإعادة النظر إلى إستراتيجيته، وادواته الداخلية والخارجية، فهناك العديد من الأخطاء التي يجب أن يقف عندها ويقوم بتصحيحها.. فالبهرجة الإعلامية سرعان ما تتلاشئ امام أبسط تحدي، وما إتفاق الرياض إلا نمودج مصغر..

هذا الزمان سيمر..

حفظ الله البلاد 
وفرّج عن العباد 
عاجلا لا آجل 
#يارب

#بحاح


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
453293
[1] تشكيل حكو مة جنوبية وانتخاب مجلس نواب
مواطن
الخميس 26 مارس 2020 06:04 مساءً
مازال العقل السياسي ضعيفا متخلفا وغير مبدعا في مقارباته السياسية . شعب الجنوب حرر ارضه من الغزاة لكن الشرعية و عناصرها المتطرفة بمشاركة طابورها الخامس من الجنوبيين تمنع قيام حكومة اقليمية جنوبية وسلطة تشريعية ورقابية خالية من الحزبيين لانقاذ شعب الجنوب المحتل من الغزاة منذحرب 94 . واضح اليوم القوى النافذة الحاكمة وحكومتها وهي امتداد لحكومة حرب 94 ليس من مصلحتها استقرار الجنوب منذ94 و لا تنفيذ اتفاق الرياض .. اجراء دراسة علمية معمقة غلى الاوضاع السياسية والافتصادية في شلسلسلة زمنية تمتد منذ 94 الى اليوم 2020 سوف توضح مدى الفساد السياسي والاقتصادي ونخريب الجنوب وقتل شعبه . وتعميق الظواهر السلبية عموما ..

453293
[2] ولماذا تردت الاوضاع في عهدكم
مواطن متفاءل
الخميس 26 مارس 2020 06:13 مساءً
من السهل الانتقاد والتقييم من خارج المسؤليه ومن الصعب التنفيذ على الواقع ومسؤليه بدون صلاحيه لممارستها .وانت مجرب تحملت مسؤليات على راس الدوله ونايب للرءيس فلم يكن عهدك افضل مما هي عليه عدن اليوم فانت قلها بصراحة من المعرقل لتبقى عدن على وضعها الاسوء فهناك مسؤليات تتحملها اطراف متعدده وعلى راسها التحالف والشرعيه الى جانب الانتقالي والقوى الجنوبية فقلها ان كنت صادقا والا فالسكوت العن.

453293
[3] هذا الوضع هو المطلوب يا بحاح
ابو احمد
الخميس 26 مارس 2020 06:17 مساءً
اعتقد ان تمزيق اليمن هو الوضع النهائي و المطلوب بعد كل هذا العناء فترة خمس سنوات ...تقسيم البلاد الى كنتونات ضعيفة و متصارعة ..ما حصل في اليمن صراع اقليمي بايادي يمنية ..المؤامرة بدات في 2011 باسقاط النظام و الجمهورية .. السيناريو و المخطط خارجي و تنفيذ سعودي اماراتي ..الموضوع كبير ..دا اقتراحي في القضية .

453293
[4] اول مرة بحاح قال كلام صح
محمح النهاري
الخميس 26 مارس 2020 06:51 مساءً
لكن مشكلة بحاح ليس الكلام لكن عدم الفعل و الانجاز و محاولتة اقتطاف الثمر الشخصية قبل نضوجها . الا تلاحظ انه لم يتكلم عن الدولة اليمنية الموحدة ؟؟؟ نحن ابناء الشعب اليمني السطاء بشماله و جنوبة نقول الالوية للحفاظ على الوحدة اليمنية و الثانية سيطرة الجمهورية اليمنية على جميع التراب اليمني ثم الاحنكام ال صناديق الاقتراع . الانتقالي الانفصالي و الحوثي مرفوض .

453293
[5] كنت معتقد فى الماضي بان بحاح يصلح لشئ ..
حضرموتي
الخميس 26 مارس 2020 07:04 مساءً
الانتقالي لايملك القرار السيادي والقانوني فى اداره المدينه ولايتصرف في مواردها حتى نقول انه يحكم عدن وبالتالى الحكم عليه بالنجلح او الفشل الا ان يحظي بالتاييد السياسي والشعب فيها ومن هنا الاشكاليه ..المفروض الاداره تمنع للاغلييه السياسيه وليس كالحاله المشنقله التى فيها الان ..

453293
[6] ما زال العقل السياسي ضعيفا متخلفا
مواطن
الخميس 26 مارس 2020 08:02 مساءً
الذ ي يساوي بين الضحية والجلاد يدل على انه يفكر غي مصلحته ومصالحه فقط !!

453293
[7] كلام في الصميم ويسهل اللعب عند المتفرجين
علي طالب
الخميس 26 مارس 2020 08:04 مساءً
كلام يجب ان يوجه للتحالف وبقاياه ان كانت تهمهم المليارات التي صرفوها على الأسلحة التي دمرت بلد عربي وقضت على ميات الآلاف من البشر . ربع المبلغ لو كان خصص للتنمية الاقتصادية والتربية ( طبعا غير التربية الوهابية) لكان نهض اليمن إلى مستوى البشر. هذا الكلام لا يجب ان يوجه إلى المجامع الجنوبية بمختلف أصنافها لانها مجرد جماعات شكلها الخارج تخدم مصالحه مقابل ما تقبض من مال فقط والخارج يرميها في أي وقت وأكبر دليل حال جرحى الحرب الذين تقطعت لهم السبل في اكثر من بلد ذهبوا للعلاج وتنكرت لهم الجهات التي جندتهم . يا بحاح سوف تبح ولن يسمعك احد لان الوضع تقوده القوى المستفيدة من بيع السلاح أما المنفذون فهم مجرد أدوات محليه واقليمية .

453293
[8] التحارة في كل شئ!!! بحاح سميسار يعرف كيف يسوّق بضاعته... بالحَلْف!!!!!
حنظله العولقي/ الشبواني
الخميس 26 مارس 2020 08:46 مساءً
اي كيان تصنعه يد خارجيه لن يؤدي حتى الدور المطلوب منه لمن صنعه،،،! الانتقالي، وبحاح، والميسري، وبن دغر, والجبواني وهات يا لفيف من الشوارع الخلفيه والبؤر الآسنه،، وكلاً اليوم يضع اللوم على الطرف الآخر، والكل ضالع في الجريمه والرذيله لعدن وغيرها، بحاح يعيب على الانتقالي فشله في ادارت عدن،، ونسي انه كان رئيس وزرأ ثم نائب لعبدربه فلماذ فعل وماذا انجز؟ كما دخل خرج وذيله ملوث بكل شئ,, اي قيادة مرتهنه ولن نقول عميله تخفيفاً على ظهر حمير عاصفة الحزم!!! فشلوا في وضع خارطة طريق لخروج اليمن من هذه المشكله ان لم نقل الكارثه،، واجزم يقيناً انهم لا يعرفون باي حل يرونه او يعملون عليه!! الا حكاية الحوثي والانقلابيين في صنعاء!! فهذه اغنيه عبدالمطلب: بالنسبه للحنوب حلوله دوليه ، بعد ان رفض جيراننا ان يسمحوا لمن لديه القدره على وضع برنامج وطني يخرج الجنوب مما هو فيه ويحرره من كل جسم غريب فيه حتى اهل اليمن ج ع ي، رفضوا صحابنا لان خلاص الجنوب. نهاية المشاكل في اليمن عموماً، بخاخ يحاول الهروب في زحمة العملاء والخونه ولا يريد احد يدلل عليه لكن الجنوب واهله يعرفونه جيداً ويعرفون استثماراته في القضيه الوطنيه من ايام سئ الذكر عفاش/// من هناء لا تلوم وانت الملام ففي كل الاحوال لست الا سمسار في سوق النخاسه،، حنظله العولقي الشبواني 26/ 3/ 20م

453293
[9] عجيب امرك
عمر بن بريك
الخميس 26 مارس 2020 09:31 مساءً
عجيب امرك ياصاحب الديس يعني الجيش الذي في شقره تقفيل مطار الريان مع انه في زمن مااتيت برمحك وسهمك وبشرت بفتحه كماراعي المكلا الذي قال قتلته طلبات ياسيد بحاح مايجري في عدن نفسه في المكلا مع فارق كبر المدينه نعرف عاقل ياخوي يافتحي انشر الله يهديك

453293
[10] لا وكله ضحك ايام الحرب والمقابلات حد بضحك بالحرب
منصور مبارك احور
الخميس 26 مارس 2020 10:40 مساءً
فرحنا بالحضرمي بداية الحرب وقلنا فاتحت خير لاهل حضرموت والجنوب واليمن يطلع حضرمي مختلف عن سابقاتها طلعت يابحاح لاتودي ولا تجيب والحرب قادتها دول وقاده وشعب على الارض وانت فقط بالصوره والتصوير فقط لاغير ورجعنا حيث كنا بحاح البيض والبيض بحاح....... البيض بكل بساطه تنازل ان يكون مساعد رءيس ولو هو رجل بمعنى الكلمه لطلبها مناصفه كيف لا وهو قايد دوله بجيشها وشعبها وارضها اضعاف الشمال ونته يابحاح قدك مساعد رءييس والان بدلك اخوا عفاش وبتطلع بالتلفزيون بتضحك من الشحمه لشحمه وكاءنه ماحصل حاجه انقشينا بالبيص طلع بدله بحاح

453293
[11] تغريجة بحاح .. المؤشر الحاسم لتخلي الامارات
عدني
الخميس 26 مارس 2020 11:28 مساءً
تغريدة بحاح هي المؤشر الحاسم على تخلي الامارات عن المجلس الانتقامي، على المجلس الانتقامي أن يحمل عصاه من عدن ويرحل.

453293
[12] -<{{ عندما يمسك بالقلم جاهل~~~ وبالبندقية مجرم ~~ وبالسلطة خائن ~~~ يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر }}> -<{{{ إن العدل أقل تكلفة من الظلم و الأمن أقل كلفة من الحرب }}}>•
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي أبووَضَاحْ }}
الجمعة 27 مارس 2020 02:09 صباحاً
••{{ حي الله إبن الغالي محفوظ }}•• {{ لم يُخفق ولكنه فشل لممارسة الاستئثار الطبقي والمناطقي والقبلي والعنصري المُقيت }}••{{ والاتجاه نحو أحياء الماركسية في الجنوب من خلال استقطاب الاشتراكيين الماركسيين الدمويين السابقين تحت قبة المجلس المخرومة بتهديدات المطوع هاني الانتقالي للشعوب العربية والعالمية بتدريسهم فنون الاستشهاد والقتال }}••{{ واولادهم بفنادق وفلل المعمورة ويتسوقون من باريس ولندن والناس تراقب القادم والقابض وهماً على مفاتيح العدل الضائع والامن المنهار !! }}••{{ والخلط بين خطاب التنمية الحديثة والتخلف الذهني لانعدام الخبرة والثقافة وانصاف متعلمين }}••{{بالاضافة لتهديد الامن الاجتماعي وترويع سكان الارض بسياسة الافراغ والترحيل لابناء الارض الحقيقيون بايعاز المهجنون }}••{{ اضافة للمسافة والفجوة بين ادبياتهم والصامتين والمغتربيين ونظرتهم للمغترب بازدراء وهم من يملكون العقول الاموال والابناء العلماء بالمهاجر }}•• {{ وبذلك يسوّغ الواحد او البعض من هؤلاء لنفسه دسّ أنفه في كلّ شأنٍ خاصّ بالآخرين بدون وحي من السماء او ايحاء من انسان الارض بالاضافة الى درجتة الاجتماعية ضيفاً على المدينة والمدنية - وينمي نفسه مالكاً وملكاً !! بالوهم - ونجده في موضع الناصح والمُنظر والفيلسوف الجاهل بالتدخل المقيت لقضايا ارض لم تستوعب ثقافتهم وتهورهم وتلونهم وغرورهم !!}}••{{ حفظك الله يإبن الغالي محفوظ }}

453293
[13] الى عدني
واحد من الناس
الجمعة 27 مارس 2020 03:05 صباحاً
الى عدني، كنت أريد أقول نفس الشيء لكنك سبقتني بتعليقك. نعم مهاجمة بحاح للانتقالي دليل نهائي على تخلي الإمارات عن الانتقالي

453293
[14] عدن
عبادي
الجمعة 27 مارس 2020 10:14 صباحاً
الان صحيت يامعتوه وانت كنت السبب الاول في كل ما يحدث في المناطق المحرره من مهازل وفشل لانك شفت نفسك لنك الرئيس وهمشت الرئيس عبدربه لاانك اسيادك وعدوك ان الصلاحيات باتنتقل لك حق هادي ولانك غبي صدقت وهم كانو مستخدميك كلنكس لان تحي تنتقد بعد ان وقع الفاس بالراس اخرس يافاشل

453293
[15] <{{ ألإهداء مع الاحترام إلى الاستاذ خالد بحاح }}>••{{ تتجسد القيادة في تحويل ماهو مِحنة إلى مكاسب ~ والقائد الناجح هو الذي يُسيطر على العقول المُبَدِعة لا على الايآدي المُبَعثِرة ~كشرعية الجاهل عبده ربه والدموي علي محسن والانتهازي معين }}••{{الفاسد في ثياب الصالحين ~ قال رسول الله صلوات الله عليه وسلم ~~ إذا حدَّثَ كَذَبَ ~ واذا وَعَد أخلَفَ ~ وإذا أؤتُمَن خَانَ }}••{{ عندما يمسك بالقلم جاهل~وبالبندقية مجرم ~ ~وبالسلطة خائن ~ يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر }}>
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي أبووَضَاحْ
الجمعة 27 مارس 2020 11:35 صباحاً
{{ البعض يمتازون بالنفاق والانتهاز وتمثيل الوطنية الكذابة }}••• {{ البريطانيون حكموا الجنوب [ 130 سنة]- لم يستخدمُ السلاح الثقيل والدبابات للترهيب}}•••{ ولم يذهبُ للجامعة العربية ودول الجوار والمنظمات الدولية للتسؤل باسم الجنوب والجنوبيين }}•••{{ولم يناشدُ اُمم الدنيا لتساعد الجنوبيين والضيوف من مئات الجنسيات المقيمين بالجنوب }}•••{{ولم يطلبُ المساعدات الطبية والفنية لدعم الصحة والصرف الصحي والمجاري وكوارث الامطار والسيول }}•••{{ الانتداب البريطاني الرحيم ساعد الفقراء وطبب الامراض من كل الجنسيات والملل والضيوف بعدن بالدواء والعلاج والغذاء مجاناً }}•••{{وعلم الاجيال من ابناء وبنات الجنوب مجاناً }}•••{{ والانتداب البريطاني كان يبعث الطلبة والموظفين المدنيين والعسكريين للدراسة في الدول العربية وبريطانية بدون خطابات واستعراضات سياسية ومكياج وتصوير }}•••{{ووصف الماركسيون الانتداب بالبغيض وعرب الجزيرة بالرجعية العربية واعترضوا انضمام الامارات للجامعة العربية }}•••{{ والانتقالي يعانقهم ويستقطبهم دون مراعاة واحترام لدول الجوار اللذين اشبعوهم واطعموهم من جوع وامنوهم من خوف والبسوهم بعد العرىٰ واسكنوهم بالعالي بدلاً من العشيش }}•••{{ولم تكن في الجنوب ثروات فقط ميناء ومطار ومصافي !!}}••• {{وغادر الانتداب الرحيم ولم يربط المطار والمصافي والميناء والحدائق والملاعب والمدارس والمباني بالحبال لشدها إلى البحر !!! أو يقصفها من الجو- أثناء المغادرة والرحيل }}•••{{ ولاتزال إلى اليوم ومقيدة انجازات للخطاب القديم القذر والجديد الاقذر !!!}}•••{{ إضافة ياطيب وياإبن الاصول ينتهجون العنصرية المقيتة ضد المغتربيين في المهجر ويتظاهرون الاهتمام بثلاثين مليون يمني!! بدعوتهم لمظمة الصحة الدولية !!! وواحدة فقط عدنية على الفراش منذ عام تناشدهم ولم يرفعوا الهاتف للسؤال كونها عدنية وبعمر والدتهم وليست من الضالع او بيحان او الحبشة !!))•• =========================================================================== <{{ رحلة سيد الخلق صلوات الله عليه وسلم من المدينة الى مكة بناقة واحدة -400 - K•M }}>•••((ورحلة هاني الانتقالي بن بريك[ يوتيوب مُتاح ] من عدن إلى الضالع [[ 130- K•M ]] يوم ألخميس -2019/04/04م }}•••{{ بعدد [[ 52 ]] سيارة ومركبة ومصفحة ومدرعة ودبابة ومضادات للدروع وللطائرات والبوارج والغواصات البحرية - والضالع بدون بحر ونهر - وحاملات للصواريخ والراجمات والسلاح الثقيل والخفيف والمدفعية والالغام للدروع والاستطلاع وحاملة الجنود والاسعاف والمطافئ والنفط والديزل والمياه - ومركبات التلفزيون والاذاعة والاعلام العسكري والمدني وشبكة الارسال والاستقبال الفضائي والتصوير والصحفيين و [[350 ]] ضابط وجندي }}•••{{ واهل الضالع ينقلون المياه على ظهور الحريم والحمير ومواصلات الطلبة الحمير }}•••}} ووظيفته هاني الانتقالي إمام مسجد - وقصة مُقاوم }}•••}} في سنة 1948م بعدن [[ 120 ]] قطة عدنية مقاومات واستشهدن محروقات لِإحراقهن منازل ومتاجر رجال الاعمال العبريون ومن مواليد عدن - طبعاً خطأ وجريمة - باعتراف الجميع فيمابعد !! }}•••{{ وفي سنة 1956م بالعدوان الثلاثي على مصر - اكثر من عشرة ألآف راقصة تحولنّ الى مُقاومات وأشهرهن الراقصة القائدة الشهيدة تهاني بركان الاسكندراني }} ‏ Alisinan54@yahoo.com

453293
[16] <{{ ألإهداء مع الاحترام إلى الاستاذ خالد بحاح }}>••{{ تتجسد القيادة في تحويل ماهو مِحنة إلى مكاسب ~ والقائد الناجح هو الذي يُسيطر على العقول المُبَدِعة لا على الايآدي المُبَعثِرة ~كشرعية الجاهل عبده ربه والدموي علي محسن والانتهازي معين }}••{{الفاسد في ثياب الصالحين ~ قال رسول الله صلوات الله عليه وسلم ~~ إذا حدَّثَ كَذَبَ ~ واذا وَعَد أخلَفَ ~ وإذا أؤتُمَن خَانَ }}••{{ عندما يمسك بالقلم جاهل~وبالبندقية مجرم ~ ~وبالسلطة خائن ~ يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر }}>
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي أبووَضَاحْ
الجمعة 27 مارس 2020 11:36 صباحاً
{{ البعض يمتازون بالنفاق والانتهاز وتمثيل الوطنية الكذابة }}••• {{ البريطانيون حكموا الجنوب [ 130 سنة]- لم يستخدمُ السلاح الثقيل والدبابات للترهيب}}•••{ ولم يذهبُ للجامعة العربية ودول الجوار والمنظمات الدولية للتسؤل باسم الجنوب والجنوبيين }}•••{{ولم يناشدُ اُمم الدنيا لتساعد الجنوبيين والضيوف من مئات الجنسيات المقيمين بالجنوب }}•••{{ولم يطلبُ المساعدات الطبية والفنية لدعم الصحة والصرف الصحي والمجاري وكوارث الامطار والسيول }}•••{{ الانتداب البريطاني الرحيم ساعد الفقراء وطبب الامراض من كل الجنسيات والملل والضيوف بعدن بالدواء والعلاج والغذاء مجاناً }}•••{{وعلم الاجيال من ابناء وبنات الجنوب مجاناً }}•••{{ والانتداب البريطاني كان يبعث الطلبة والموظفين المدنيين والعسكريين للدراسة في الدول العربية وبريطانية بدون خطابات واستعراضات سياسية ومكياج وتصوير }}•••{{ووصف الماركسيون الانتداب بالبغيض وعرب الجزيرة بالرجعية العربية واعترضوا انضمام الامارات للجامعة العربية }}•••{{ والانتقالي يعانقهم ويستقطبهم دون مراعاة واحترام لدول الجوار اللذين اشبعوهم واطعموهم من جوع وامنوهم من خوف والبسوهم بعد العرىٰ واسكنوهم بالعالي بدلاً من العشيش }}•••{{ولم تكن في الجنوب ثروات فقط ميناء ومطار ومصافي !!}}••• {{وغادر الانتداب الرحيم ولم يربط المطار والمصافي والميناء والحدائق والملاعب والمدارس والمباني بالحبال لشدها إلى البحر !!! أو يقصفها من الجو- أثناء المغادرة والرحيل }}•••{{ ولاتزال إلى اليوم ومقيدة انجازات للخطاب القديم القذر والجديد الاقذر !!!}}•••{{ إضافة ياطيب وياإبن الاصول ينتهجون العنصرية المقيتة ضد المغتربيين في المهجر ويتظاهرون الاهتمام بثلاثين مليون يمني!! بدعوتهم لمظمة الصحة الدولية !!! وواحدة فقط عدنية على الفراش منذ عام تناشدهم ولم يرفعوا الهاتف للسؤال كونها عدنية وبعمر والدتهم وليست من الضالع او بيحان او الحبشة !!))•• =========================================================================== <{{ رحلة سيد الخلق صلوات الله عليه وسلم من المدينة الى مكة بناقة واحدة -400 - K•M }}>•••((ورحلة هاني الانتقالي بن بريك[ يوتيوب مُتاح ] من عدن إلى الضالع [[ 130- K•M ]] يوم ألخميس -2019/04/04م }}•••{{ بعدد [[ 52 ]] سيارة ومركبة ومصفحة ومدرعة ودبابة ومضادات للدروع وللطائرات والبوارج والغواصات البحرية - والضالع بدون بحر ونهر - وحاملات للصواريخ والراجمات والسلاح الثقيل والخفيف والمدفعية والالغام للدروع والاستطلاع وحاملة الجنود والاسعاف والمطافئ والنفط والديزل والمياه - ومركبات التلفزيون والاذاعة والاعلام العسكري والمدني وشبكة الارسال والاستقبال الفضائي والتصوير والصحفيين و [[350 ]] ضابط وجندي }}•••{{ واهل الضالع ينقلون المياه على ظهور الحريم والحمير ومواصلات الطلبة الحمير }}•••}} ووظيفته هاني الانتقالي إمام مسجد - وقصة مُقاوم }}•••}} في سنة 1948م بعدن [[ 120 ]] قطة عدنية مقاومات واستشهدن محروقات لِإحراقهن منازل ومتاجر رجال الاعمال العبريون ومن مواليد عدن - طبعاً خطأ وجريمة - باعتراف الجميع فيمابعد !! }}•••{{ وفي سنة 1956م بالعدوان الثلاثي على مصر - اكثر من عشرة ألآف راقصة تحولنّ الى مُقاومات وأشهرهن الراقصة القائدة الشهيدة تهاني بركان الاسكندراني }} ‏ Alisinan54@yahoo.com

453293
[17] بحاح
سالم
الجمعة 27 مارس 2020 11:43 صباحاً
بن بريك : الانتقالي ليس سلطة أمر واقع .. ولا نقر بسيطرة الاخوان على قرار الشرعية الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 11:09 ص قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ان المجلس الانتقالي ليس سلطة أمر واقع بالمفهوم السائد ومثاله الحوثي، كما يريد له الكثير. وتابع قائلاً في تغريدة له على تويتر:هذا يتنافى تماما مع اعترافه بشرعية الرئيس هادي، وهو كذلك لايقر بسيطرة تنظيم الإخونج على قرار الشرعية. واضاف:هو حالة استثنائية في العمل، ولو قدر للرئيس هادي منذ البداية التفهم لهذا لكان في صالح الجميع.

453293
[18] الجنوبي الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 27 مارس 2020 01:19 مساءً
شر البليَّه غاب عن بال الذي صدَّق وكذَّب جارته.... وحسب حسابه بالغلط ، ورمى سهامه علَّها توصل تصيب براحته ...باع الذي باع المطيَّه وإشترى من باع أصله وقامته ...ونسى مشيئة من خلق عبده إذا زاد الظلم من ينتصر لكرامته ... من يتعظ ويعود له رشده يلاقيها بنيَّه إن رضاها عزَّته ................... عودوا إلى رشدكم وإنتصروا لشعبكم وقضيته ، لوطنكم وهويتكم الجنوبية ، لو كان في وحدة مايو تسعين خير لما أُحتل الجنوب ونُهبت أرضه وثرواته ولما قتل علي عبد اللَّه صالح شر قتله ولما شرُّد علي سالم البيض ولما كانت سبب كل الكوارث التي حدثت ولاتزال وضحاياها بالآلاف ولما إستطاع الحوثيون من تأسيس نظام ولاية فقيه خاص بهم على مناطق نفوذهم التاريخية ويحكمون أكثر من عشرين مليون بني آدم وراضين عنهم ولما.... ، ولما ...... الخزي والعار لمن يعبد صنماً بانيه هلك به .

453293
[19] للاسف
عبد الكريم
الجمعة 27 مارس 2020 04:31 مساءً
انت تقدم نفسك كرجل مستأجر لتمرير مصالح لا تفهم ما قدمه الجنوب في سبيل استقلاله

453293
[20] الى المستوطن الدحباشي عدني وانت لست بعدني جنوبي بل حجري تعزي مستوطن عدن الانتقالي باقي شامخ مثل جبل شمسان
العدني الجنوبي العربي
الجمعة 27 مارس 2020 05:22 مساءً
الى خينه عدني اصوله من تعز الحجريه الانتقالي راسخ في ارضه الجنوبيه العربيه رسوخ جبل شمسان والحقيقه التي لابد ان تفهموهاياالدحابشه ابويمن المستوطنين هياانتم سوف تحملون عصاكم وترجعوالى بلدكم جنوب الجملكيه المتوكليه الدحبا شيه الحوثيه الانتقالي انبثق من رحم معانات شعب الجنوب العربي وقسمابالله العظيم اني لست عضوفي الانتقالي ولكنكم لحقدكم وتحاملكم عليه هواللي اكسبه وسيكسبه المزيدمن الشعبيه رغم المؤاخذعليه الاانه مصرهووبقية التنظيمات الجنوبيه الوطنيه التي هدفهاهوفك الارتباط من الكارثه الوحله اليمنيه ومن رمي الهويه اليمنيه من على كاهل الجنوب وشعبه واستعادة الهويه الاصليه العربي الجنوبيه ولاتراجع عن تحقيق هذااالهدف عودوالى بلدكم وحرروهامن هيمنة اسيادكم الزيودواخيرانقول للدحباشي المستوطن بن لزرق بوق الشرعيه المهاجره في فنادق الرياض واستنبول والدوحه انك ياهذاالخرنق لن تستطيع حجب الحقايق عن الشرعيه ورىيسهاالخامل ابورغال مركوزهادي اخرمن يعلم انشراولاتنشرفانت معروف لدى الجميع وصدق احدالاخوه المعلقين اللي وصف خدودك وتضخم بعض مناطق جسمك من المال اللي تستلمه نظيرتهريجك وتطبيلك يابوق اجيرواخيرانقول لبح بح بحاحيحومعروف من برزك بينماانت مغمورالمخلوع المحروق المذبوح عفاش هومن برزك وهذاالوغظيعرف نوعيات الشخصيات التي يستخدمهم في تنفيذمخططاته التدميريه

453293
[21] سنقيم دولتنا غصبا عنك وعن اسيادك ال سعود وال زايد
الضالعي
الجمعة 27 مارس 2020 05:26 مساءً
انت لاتنفع لشي ولاتنفع حتى تكتب وكذلك اسيادك ال سعود وال شخبوط. سنقيمها ديمقراطية. ستدمر عروش الملكية والاستعباد طال الزمن او قصر.

453293
[22] أنت تعلم الحقيقة يا بحّاح.والشعب اليمني الصابر عاشها؟!
بارق الجنوب
الجمعة 27 مارس 2020 05:55 مساءً
بحّت أصوات الغيورين، وجفّ حبر أقلام الشُرفاء، وهم يصرخون بأعلى أصواتهم. أن أتركوا الكوادر الخيّرة الواعية، والأمينة الصادقة، تعمل إلى جانب مؤسسات الدولة لإدارة مصالح الناس في (عدن) لكن الجهلة الغوغائيين واللّصوص الناهبين، أبوا إلاّ أن تكون (الجنوب) هكذا. يريدونها إلاّ دولة ليتمكنوا من التنمّر والأستأساد على الفُقراء والمستضعفين من اليمنيين، ونهب المزيد من الممتلكات العامّة والخاصة في (عدن) وهذا يحصل بمباركة (قيادات الإنتعالي الجنوبي) الذين رموا المعوز والبنطال ، ولبسوا عمائم ومشالخ شيوخ المال، فكانوا بمثابة أحذية ونعال لضباط أستخبارات دويلة ساحل عُمان الخبيثة الطامعة.. التي دفعت أكثر من (٤٠٠) مليون درهم لتدريب (قطعان) مثلث الدوم (القرويين) وتسليحهم ودفع رواتبهم لغرض محاربة الشرعية اليمنية وتقويض مؤسساتها الدستورية في الجنوب..أجزم يقيناً أن هذا المبلغ لو صرف في مجال الخدمات والكهرباء المتعلّقة بحياة الناس اليومية في (عدن) لكان شيوخ الثروات قد صنعوا لهم (مجداً) وذكرى جميلة في قلوب وعقول الشعب الجنوبي وجميع اليمنيين في كل مكان.. لكن هذا كان ليس هو هدفهم من دخول الجنوب، بل أن هدفهم الحقيقي هو تجويع الشعب الجنوبي ونهب ثرواته وإمتهان سيادته وكرامة، ليكونوا هؤلاء (العُربان) الغُزاة التُتّار الجُدد رُعاة (البعران) في هذا الزمن البائس هم الأسياد وأهل الأرض والتأريخ والحكمة والإيمان، هم العبيد.. وهيهات منّا الذلة ولا تزال حرائر اليمن الماجدات ينجبن ولدانٌ.. والدماء و الحقوق لا تسقط بالتقادم، ولا تموت العرب إلاّ متصافية..

453293
[23] استغرب ان كان رئيس وزراء ومسول؟؟
جابر
السبت 28 مارس 2020 03:57 صباحاً
أخفق الانتقالي بماذا بيد اللصوص كل شي ماعداءالقوه العسكريه بيد الانتقالي والشرعيه وأعداء الجنوب يعملون ضد عدن والجنوب ويتامرون ويدافعون الاموال للتخريب ويقطعون حتى رواتب الموظفون وحتى يطلبون من التحالف عدم دفع رواتب بسيطه جدا وكل الإيرادات بيد الشرعيه ههههه شي يضحك جدا يتكلم جنوبي بهذ الحجم انظر الشماليون وزير الإعلام فقط سخر كل شي للشمال واحد ومابالك الاحمر والتعليمي ووووو وهذ وزير جنوبي الميسري يقتل الجنوبيون ويتامر عليهم كم الفرق بين هولا وهولا

453293
[24] هذا هو واقع حكم الانتعالي
محمد من المكلا
السبت 28 مارس 2020 09:58 صباحاً
الانتعاليون ماهم الا ادوات مرتزقة لتنفيذ اجندات خارجية ولا فيهم خير للبلاد ولا للعباد من لما سيطر على عدن وطرد الشرعية فس اغسطس 2019م وعدن ماشفت منهم الا كل شر يارجل هؤلاء هم ناس فشله بحق وحقيق ولن تقوم لهم قائمة بإذن الله عزوجل ....وشعب الجنوب ليس كله معاهم يكفي ضحك على الناس هؤلاء تم فرضهم بالقوة فقط لا غير .

453293
[25] أنا أويد بشدة كلام الاخ خالد بحاح وأعطي لايك like
المكلاوي
السبت 28 مارس 2020 03:52 مساءً
انا مع الاخ السيد خالد بحاح وكلامه في عين الصواب ان كنت في السابق وخاصة في عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح الله يرحمه كنت أويد الانتقالي والحراك الجنوبي ولما تعين الداشر شلال ابن السكير السفاح علي شايع هادي الله لايرحمه خرب أمن عدن واصبح عدن مهدد بالاغتيالات والاغتصابات البنات الشريفات رجع نفس أيام السبعيانات زوار الليل والاغتيالات والاختطافات والتهجير القسري وأخر مثال على ماحصل للمرحوم الجنيدي لما اغتاله جنود شلال الله لايباركلهم لما نصحهم المرحوم الجنيدي خففوا السرعه واغتاله بسبب هذا الكلامه واليوم هذه هو الحزب الانتقالي أفسد عدن بدل يصلح الامن وأهل عدن المسالمين خائفين من هذا الطاغي المدعو شلال علي شايع هادي وزمرته من اصحاب الضالع ويافع قرود الجبال أشكر الاخ خالد بحاح على كلامته وأويد كلامه ونتمنى لك التوفيق في الدارين .

453293
[26] خالد بخاخ
عيدروس بامخرمه
الأحد 29 مارس 2020 08:44 صباحاً
يعني يا بح بح ياخادم عفاش بلسرقة تتصنع العفاف الان تاريخك معروف وبطل تزييف الحقائق وتاريخك معروف لدينا منذ قدوم ابوك من مسقط راسه جيبوتي الى عدن الحبيبة... رجل بلكاد حاصل على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بونا وبلكاد .. ومايضحكني حينما سرب لوسائل الاعلام انه ( مهندس ) وايش جاب لجاب... بعد تخرجه من الهند كان اغترابه في السعودية وعمل كراني حسابات وتعمقت علاقاته بال بقشان حتى وصول بقشان الى اليمن بزيارة استثمار وكان الطرف الاخر الحرامي رئيس الوزراء باجمال او باحمار من قدمه الى الافعى عفاش وبداء مشوار اللهط والظهور لعديم الشخصية والانتهازي وتمكينه من وزارة النفط وعقد الصفقات وبأسعار شبه مجانية مع الشركات ولهكط الملايين مقابل ذلك وكرشوة واضحه .. حتى جن عفاش لان الغلام قد سبق سيده بللهلط والسرقة وقام بتفنيشه ... هذا تاريخ بخاخ.. انتهازي وصولي يسلك كل الطرق للظهور واللهط... أروني ما أنتجه البخاخ منذ ترأسه الحكومه ؟؟؟؟؟ لاشي غير السرقة والنهب وتكديس المال الحرام بحساباته الخارجية.


شاركنا بتعليقك