مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 01:54 صباحاً

ncc   

تعيين قائد لسرية التدخل السريع في مديرية لودر
معاون يثمن تجاوب قائد الوية الحماية الرئاسية لمناشدة علاج نجل فقيد القوات المسلحة العميد ركن محمد الجفري
رداً على رسالة الاتحاد اليمني... الفيفا يعزي في وفاة الاسطورة سعيد دعاله
مصدر: حالة الشيخ عبدالواسع هائل سعيد انعم مستقرة ولاصحة لخبر وفاته
الشرطة السياحية بوادي حضرموت تضبط نزيل متهم بسرقة اغراض فندق بسيئون
الضالع.. تخرج حافظات لكتاب الله عز وجل  وفريق ينابيع الخير ينظم حفل جماهيري للحماية من فيرس كورونا
قيادي في الحزام الامني بابين يستقيل من منصبه
مجتمع مدني

بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت

الجمعة 27 مارس 2020 01:09 صباحاً
عدن (عدن الغد ) خاص :

بدعم من رجال المال والأعمال من ابناء حضرموت في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وبالتنسيق و بالتعاون مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ، دشن فريق العين الرياضي الثقافي الاجتماعي ، مساء اليوم الخميس، الموافق 26 مارس حملة "معا لاجل حضرموت من خطر كرونا" لتوعية المواطنين في وادي حضرموت بخطر فيروس كورونا وطرق الوقاية الاستباقية منه .

ووزعت اللجنة المختصة خمسين متطوع من فريق العين على مناطق مديرية سيئون لإلصاق المطبوعات بالأماكن الرئيسية بالمدينة ، وتوزيع المعقمات الصحية والكمامات ، وكذلك التجول بالسيارة بمكبرات الصوت في الاحياء لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه .

وتحدث المشرف العام على الحملة الاستاذ مطيع خميس بن فاضل بالقول: "بأن رجال المال والأعمال الحضارم بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة حريصين على توعية المجتمع في وادي حضرموت من خطر فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح دول العالم، وأصبح ينتشر كالنار في الهشيم يوم بعد آخر في دول العالم ".

واشار في تصريح صحفي الى إن رجال الأعمال الحضارم حريصين كل الحرص على نشر الوعي بين المجتمع بوادي حضرموت بتتبع النصائح الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد والتي من شأنها بإذن الله الحد من هذا الوباء الخطير .

واكد المشرف الإعلامي لحملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون "عبدالكريم مقرم" أن الحملة التوعوية و التثقيفية والإرشادية الهدف منها توعية المواطن بوادي حضرموت بخطر #فيروس كورونا المستجد (Covid19) وطرق الوقاية الاستباقية منه .

واضاف مقرم ان: فريق الحملة أعد برامج تثقيفية توعوية (أفلام قصيرة و ريبورتاج) ، وسجل مقاطع صوتية "اعلانية درامية هادفة" سيتم عرضها على القنوات والإذاعات المحلية والفضائية ، موضحا أن الحملة التي دشنت مساء الخميس بسيئون بمشاركة شباب وشابات متطوعين من ذوي الخبره في المجال الصحي والتثقيفي والإرشادي مستمرة سبعة أيام سيكون خلالها نزول إلى جميع مدن الوادي بالتعاون مع مكتب الصحة بوادي حضرموت لتوعية المواطن بالمعلومات المفيدة والحديثة تساعد على فهم حقيقة فيروس كورونا المستجد ، والالتزام بالإرشادات الصحية ، ويتضمن النزول حملات رش وقائي للبرادات وتعقيم دورات المياه للجوامع وأماكن متفرقة لمواقع تجمعات المواطنين .

وتابع: "فريق حملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون أعد برشورات سيتم إلصاقها بجميع مديريات وادي حضرموت، وكذلك لافتات قماشية تعلق بمداخل مدن وادي حضرموت لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه" .

وأشاد مقرم بالدور الهام لوسائل الاعلام والقنوات الفضائية على رأسها قناة عدن المستقلة وقناة الغد المشرق وقناة حضرموت -التي حظرت التدشين عبر شبكة مراسليها-، مطالباً منهم مواصلة التغطية مع الفريق بجميع مديريات الوادي .

ودعا بأخذ الحيطة والحذر من المخالطة ، منبها ان انتشار هذا الوباء سيشكل مشكلة كبرى على وادي حضرموت في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوادي وباقي المحافظات .

من جانبه، علق المشرف الميداني للحملة الأستاذ عمر عبدالهادي باشغيوان على اهمية التزام المنازل قدر المستطاع وغسل اليدين وعدم المصافحة وانها تعد من أهم الأسباب لعدم انتشار العدوى ، مذكرا بما حدث لدول كبرى أصبحت تجد صعوبة في مكافحة الوباء وانهارت صحيا ، داعيا الجميع للتكاتف من اجل ان تبقى حضرموت والوطن بشكل عام خالي من فيروس كورونا المستجد (Covid19) .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك