مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 08:04 صباحاً

ncc   

وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
عيد الفطر بين (مطرقة التعزية وسندان التهنئة)
وحدة عاجلة لمكافحة كورونا في عدن والفريق يصل يوم الخميس.
آراء واتجاهات

الأمة العربية والاستعمار المتخفي

عبدالله النسي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 27 مارس 2020 06:28 مساءً

اعتقد اني مثلي مثل غيري من الشعوب العربية التي تدرك كل الإدراك بأن لا هناك دولة عربية تحكم نفسها بنفسها ١٠٠٪ وبالذات الدول الصديقة لدول أوروبا وامريكا ولم تملك حتى القدرة على الدفاع عن نفسها بعكس الدول التي تربطها علاقات مع دول المعسكر الشرقي مثل روسيا والصين اقل تقدير يملكون من قرار أنفسهم ٣٠٪ وهذي نسبة لا باس بها ناهيك عن التسليح انهم يمتلكون تسليح ذات جودة عالية وتدريبات على أعلى المستويات.

ولهذا اعتقد الصورة واضحة بأن الحكومات العربية لا تملك القوة والشجاعة الا في اضطهادها لشعوبها ولو نظرت للتسليح الذي يمتلكه اصدقاء الغرب وامريكا تجد التسليح معظمة خاص بمكافحة ما يسمى الشغب يعني ضد الشعب لأنهم يترقبون نهوض الشعب بين لحظة وأخرى.

اما العدو الخارجي فكلاهما يعتمد على أصدقاؤه او الحكام الفعليين للبلاد.

ومن هناء حتى المستوى التعليمي متدني في أغلب الدول العربية أستثنى جمهورية مصر العربية والعراق سابقاً وسوريا

فهل أن الأوان للانتهاء من هذا الذل والهوان لقد نزل مستوى الإنسان العربي أضعاف مستواه قبل أربعون عام بدلاً ما نكون في تقدم عشرة أضعاف منذ الأربعين عام إلى اليوم.

وها نحن راجعين للخلف بسرعة كبيرة بعكس العالم الذي يسير إلى الأمام.

لا أحد يأتي ويقول شف شارع الفلاني كيف كان وكيف صار هذي أعمال تجارية وتعتمد على النمو السكاني يجبر الناس على التعمير.

ولا احد يقول شف جامعة الفلاني كيف كانه وكيف صارت.

ابدا قلي أين خريجي الجامعة التي تمدحها وانا اقول لك أين خريجي الجامعات القديمة.

الخلاصة اقسم بالله انا مستعمرين أبشع استعمار ويا ليت يكون استعمار واضح من دون وكلا منا يدمرونا المحتلين باسم تلك الوكلاء.

ومن هناء اتمنا من الله ان يجعل لنا ولكم وكل شعوب العالم المحبة للسلام عامة الخلاص من الهيمنة القذرة ونعيش بسلام وتأخي بيناء وبين كل الأمم المحبة للسلام.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
453576
[1] كلامك فارغ و دعاية للهمبريالية السوفيتية و اسطوانه مشروخة (للتغدوميين )
صابر الجابري
الجمعة 27 مارس 2020 07:49 مساءً
خرج الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن مع حلول المؤتمر الرابع للجبهة القومية في زنجبار عام 68 او 1969 واصدر بيانه بان الدولة الجديدة صارت حليفة للاتحاد السوفيتي و المعسكر الاشتراكي . كانت مصر وبقية الدول العربية تقول بالحياد الايجابي و عدم الانحياز . طبعا البيان تبناه الشيوعيون مثل فتاح و سالم ربيع و بقية المهرجين و الانتهازيين. الشوعيون الجدد استبدلو استعمار باستعمار و محليا صار الحكم في الجنوب استحمارا للشعب و قتلة و سحلة باسم (التغدمية) و القبائل الماركسية ووووو النهاية سلموا الحكم لعلي عبالله صالح بعد ذبحوا رفاق النضال و حبسوهم و شردوا اسرهم .

453576
[2] النسي/ نسي!!!!! والعيب ليس في الشعوب!!!!!!
حنظله العولقي شبوه
الجمعة 27 مارس 2020 08:28 مساءً
كلام النسي واقع يعيشه كل عربي ومسلم!!! لكن العيب ليس في الشعرب دعنا نختصر ونقول الشعوب العربيه!! ولنتخدث عن مرحلة ما بعد الحرب العالميه الثانيه وحتى يومنا هذا بإختصار شديد، تفجرت ثورات قادها ابطال في الوطن العربي, مثل عبد الكريم الخطابي/ والسلطان محمد الخامس/ وعز الدين القسام، وكلاً أدا دور معين يظل شاهد له في مسار حياته الوطنيه، الا ان الثوره الناصريه 1952م تظل المشعل الذي لا،ينطفي فكراً، وهويه، اما الاسباب فهي كونها حملة فكر قومي تحرري اجتماعي لا يمكن ان تصنّف الى اي من المعسكرين الماركسي/ والامبريالي الرأسمالي! وكانت فلسفتها عربيه قوميه، مقارعه للظلم والفساد وقهر الشعوب، مفسحه للانسان العربي الحريه النضاليه التي تعزز من قيمته ووجوده في مجتمعه دون تمييز, وهكذا قدمت نفسها الشعوب العربيه بصدق!! حتى انها عشقتها اصحاب عروش وممالك ذات خصائص اخرى، عندما شعر الاستعمار وتم طرده وترحيله من بعض الاوطان العربيه، قرر الانتقام من هذه الثوره ومفجرها! فأستخدم ادواته المعروفه في محاوله لوأدها وتشويهها بأقذع الاوصاف والنعوت، وحاول ترهيب الانظمه الظلاميه المتبقيه في الوطن العربي وهي عدد اصابع اليد يومها،وعمل بكل قوته وجبروته للنيل منها دون طائل لانها ترسخت في قلب ووحدان كل من ينشد الحريه والكرامه،،، وما الحروب 56م 67م الا دليل واضح علىرحجم وابطال المؤامره، وكذا الرسائل التي وصلت الى البيت الاسود ، وما احتوته من طلب من قيادة الامبرياليه بالعمل الذي كان محور حرب 1967م الا دليل ساطع ومعروف واثبتته الوثائق لاحقاً،، فلما اراد الله ان يذهب عبدالناصر الى جوار ربه،1970م تنفس الاستعمار الصعدأ، وجيئأء ، بعملاء وساقوهم الى سدة الحكم في مصر، وتونس، والمغرب, واليمن 1978م الخ........ وهكذا تمت لهم اعادت الاستعمار للوطن العربي من جديد!!! اليوم ليس هناك بلد عربي يستطيع ان يقول انه يمارس حكم بلده باراده وطنيه وحرية في انخاذ اي قرار خارجي او داخلي الا برضاء الأب الروحي للانظمه الظلاميه الأميّه!! ابداً لا يوجد على الاطلاق ولا بنسبه ولا يحزنون!!! الشعوب العربيه تواقه للحريه وللفدأ في سبيل رفعت الأمه كلها! لكن الانظمه تواقه للبقاء والثرأ، والاستحواذ على كل ما يخص الانسان فيها! من كرامه، وحريه، وحقوق متساويه مع غيره،،!! فمثلاً، اذا اعلنت الدوله السعوديه الجهاد والتعبيئه والتوجه لتحرير المقدسات في فلسطين !! فهل ترى احد سيتخلف؟؟ ابداً لا، وسوف يلبي الطلب كل عربي من المحيط الى الخليج اذا ما وقفت الانظمه حائلاً على ذلك!!! فهل تجرأ السعوديه على ذلك؟؟ والسؤال لماذ؟؟ هل تخاف الخسائر البشريه او الماديه؟؟ ابداً لا، إذا فمما الخوف, خائفه على عرشها وغضب سيدها!! لان هذا مش من المقرر في الكتب التي يدرسونها!!!!!!! الاستعمار يا النسي موجود ، ولن نتحلل منه الا بتحللنا من قواعد الحكم وتغيير الوجوه التي الفناها من 1970م وحتى يومنا هذا!!

453576
[3] اعط الخبًاز خبيزه ولو أكل نصه
حسن محسن حسين
السبت 28 مارس 2020 03:16 مساءً
فترة الاستعمار الانجليزي كانت مصر من افضل الدول تقدما في جميع النواحي ثقافة وعلم وصناعة وزراعة والناس كانت تهاجر الى مصر من الدول الاخرى ,, وكذلك السودان ,, وايضا العراق ,, وعدن ,, والصومال الانجليزي ,,, وكانت دول المغرب العربي وجيبوتي ولبنان والصومال الفرنسي في فترة الاستعمار الفرنسي والايطالي متقدمة جدا قياسا بالوقت الحالي ,, الاستعمار هي كلمة جميلة ومعناها الاعمار والبناء ,, ولو ان البلدان العربية التي خرج منها الاستعمار الاوربي عندهم عقول كان ذهبوا إليهم أي إلى الأوربيين وطلبوا منهم ان يأتوا ويستعمرونهم من جديد ,, الكل يعلم ان الأوربيين اهل عقول وحلم وعلم واختراع واكتشافات وصناعة وتطور في جميع النواحي ليش ما نستفيد منهم ونطلب منهم مشاركتنا في جميع مانملك إذا نحن غير قادرين على استثمار بلادنا وما بها من ثروات ,, ليس عيبا ان نستفيد ونشارك الناجحين ,, بل العيب والسفاهة والحماقة أن نسب الناجحين ونشتم فيهم ليل نهار ونحن عاجزون حتى عن صناعة عود كبريت وكذلك عاجزون عن ادارة بلداننا ,,, والمثل يقول اعط الخباز مخبزه ولو اكل نصه ,, وبعدين نحن العرب نستورد منهم كل الاشياء من الإبرة إلى الطيًارة وهذا دليل على عجزنا ,, إذ من الأولى ان نستورد منهم انظمة الادارة أو نجعلهم يديرون بلادنا ,,


شاركنا بتعليقك