مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 06:47 مساءً

ncc   

المليحي والملح المفقود ..
الإعلانات القضائية مهزلة إجرائية بحق العدالة
الرأسمالية العالمية:
بين مطرقة الحرب وسندان الأوبئة .. هذا هو عيدنا !
لماذا تعاقب عدن
الرقص مع كورونا
مغالطات مكشوفة
آراء واتجاهات

خمس سنوات من تدمير اليمن ليطالب بأسرى حماس

د.عادل الشجاع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 27 مارس 2020 08:45 مساءً

كسر عبد الملك الحوثي المحرم وكشف حقيقة الانتصار لفلسطين بمطالبته المملكة العربية السعودية بإطلاق سراح معتقلين لمنظمة حماس . فهل يدرك اليوم من يصدرون البيانات ويدفعون بالناس إلى الموت بأن كل الدمار الذي حل باليمن لم يكن سوى ناتج عن انجرار لمغامرة غير محسوبة النتائج من معتوه أراد أن يثبت لإيران أنه تابعا وفيا . 

هكذا أعلن بالأمس ودون مواربة بأنه الوكيل عن إيران ، بعد أن ظل يخفي ذلك لسنوات . هكذا أفصح زعيم أنصار الشيطان أنه خليط من الطائفية والعمالة والإجرام المليشاوي وأنه يتبع قواعد وتعليمات الولي الفقيه .

بعد خطابه بالأمس قال لي أحدهم إلى متى سيظل الشعب اليمني يدفع الثمن من عيشه ودمه لتغطية أكاذيب هذا الدجال ؟ لقد تفشى الجور والغرور والفساد والزيف والتزييف . لقد خرجت هذه العصابة عن قوانين الطبيعة والوضعية . لقد هيئت الظروف لاحتضان المغامرين والمقامرين وأعلت من شأنهم .

قلت له لا تبتئس نحن في زمن ينفخ فيه الضفدع فيلا ، بسبب غياب وانعدام العقول المفكرة الحاكمة لتصرفات الأشخاص والأوضاع . طالما لكل جماعة مهديها المنتظر سيظل الحوثي يسوقنا إلى المسالخ واحدا بعد آخر . بعد خمس سنوات من الحرب يكون ثمن مئات الآلاف من القتلى والجرحى ودمار البنية التحتية وتهجير الملايين وتمزيق الجغرافيا بضعة أفراد من حماس معتقلين في المملكة العربية السعودية لا علاقة لنا بهم ولا لهم علاقة بنا . فقط يريد يقول إنه ذراع إيران الوفي في اليمن .

بعد خمس سنوات من الخوف والجوع وفقدان السيادة وطمأنينة النفس يطلع علينا الضفدع معتقدا نفسه فيلا ليقايض كل ذلك الدمار بمجموعة أسرى من حماس ، ليقول لنا ذلك هو الانتصار للقضية الفلسطينية الذي وعد به اليمنيين . خمس سنوات وهذا الدعي وعصابته يمارسون على اليمنيين الضلال والضياع وعرضوا حياتهم للانتهاك والاستباحة والإتلاف .

بعد خمس سنوات من المغامرة ومحاولة العبور بأي وسيلة إلى السلطة ليتسلط ويتأبد فيها ، داس الهامات وافترس الحياة ودمر العمران وأدمى القلب وأسال أنهارا من الدماء . والأدهى من كل ذلك ، بعد خمس سنوات لم يضيع الناس فحسب ، بل أضاع الوطن . وطن تحكم به المغامرون والمنافقون والمستبدون والانتهازيون والمقامرون والمتآمرون والصامتون في دهاليز استحبوا المكوث فيها .

وطن تتحكم به الرعونة وتحكمه المصالح الرخيصة والجماعات المتطرفة والمصالح الشخصية والفئوية والتطرف الأعمى من كل اتجاه . وطن خنقت فيه الكفاءات والمبادرات وخنقت فيه القبيلة التي كانت تأبى الضيم وتأبى الخنوع .

فماذا نتوقع من وطن جهلاؤه حكماؤه ، ومراهقوه منقذوه ، والانتهازيون والعملاء من أبنائه مناضلون يقايضون عليه . أمام ذلك كان لابد للضفدع أن يشعر أنه فيل . بسبب من ذلك فقدنا الوطن وفقدنا هيبته وسيادته وكيانه وضاع أبناؤه في منافي التيه.. سالت دماء الأبرياء وغير الأبرياء بغزارة حتى أضحت الأرض تصرخ من ضيقها بما أريق من دم أبنائها .

حدث كل ذلك لأنه ليس فينا من رجل رشيد وغيور على عزة اليمنيين واليمن . لم تكتف هذه العصابة بالزج بالرجال في السجون بل تمادت في سابقة لم يعرفها اليمنيون فاعتقلت النساء . نساء في معتقلات الحوثي تجمدت الدموع في عيونهن وضاقت بهن السجون وضقن بها . والناشطات يتاجرن بآلام هؤلاء النسوة أمام الأشخاص ومع المنظمات .

نحن لم نضيع الوطن إلا حينما ماتت فينا القيم والشهامة وتلذذ كل منا بسقوط الآخر . مات الوطن يوم مات أبناؤه موتا مجانا وعبثيا في الجبهات لصالح القتلة على حساب القتيل . مات الوطن يوم تعرض الفكر السليم للتسفيه والاحتقار وتعرض الأحرار للتصفية السياسيةو النفسية .

ضاع الوطن يوم علا صوت الطبالين والزمارين على أصوات المثقفين والمبدعين والفنانين والمفكرين . أضعنا الوطن يوم ضاعت معيار القيمة وتحكم به الجهل . ضاع الوطن يوم تخلى الجميع عن الأسئلة التي تدور في رؤسهم وذهبوا يبرروا لمن يقمعها . ضاع الوطن يوم أصبح عبارة عن سفينة يقودها لصوص ، مرتزقة ويلصقون الارتزاق بالشرفاء .

ما أريد قوله إن جاهلا مقامرا مثل عبد الملك الحوثي ما كان ليستمر كل هذه السنوات يدمر ويخرب ويمارس لصوصيته لو كان هناك ذرة إحساس بالمسؤلية في كل من بيده سلطة في حزب أو جماعة ، سواء من الصاحيين أو النائمين . لكن المسؤلين في بلادي ضد المساءلة . ومن يتجرأ على مساءلتهم يهشون كلابهم المسعورة التي إن تحمل عليها تلهث أو تتركها تلهث . فأي وطن نريد أن نستعيده من هذه العصابة ونحن لم نغير ما بأنفسنا .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
453618
[1] اكاد اجزم انك لن تلقاء يمني واحد يحاورك او يتكلم معك!! تحت هذا المفهوم الرخيص الذي تحاول الاسترزاق به!!!!!!!
حنظله العولقي: الشبواني
السبت 28 مارس 2020 01:37 مساءً
####################


شاركنا بتعليقك