مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 06:23 مساءً

ncc   

رواد الصماتي / ستكون مؤسسة رائدة في العمل المجتمعي مؤسسة الخالد التنموية بالصبيحة
باحشوان: بلغ السيل الزبى والشارع الجنوبي يحتقن من سوء الخدمات وحالات الوفيات
مشائخ واعيان المحفد يصدرون بيانا هاما
شكر على تعازٍ
الخدمة المدنية :تمديد الاجازة الرسمية لعيد الفطر الى 11 يونيو بسبب كورونا
مصدر مسؤول في كهربا عدن يوضح اسباب خروجها عن الخدمة
حضرموت : خلال رئاسته للجنة الأمنية بالمحافظة ..المحافظ البحسني يوجه إدارة أمن الوادي بسرعة رفع تقرير متكامل عن الحالة الأمنية
أخبار وتقارير

«التحالف» يعترض مسيّرات حوثية في سماء أبها وخميس مشيط

السبت 28 مارس 2020 10:50 صباحاً
الرياض(عدن الغد)الشرق الأوسط:

اعترضت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ودمرت أمس طائرات من دون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه الأعيان المدنية بمدينتي أبها وخميس مشيط.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» إن قوات التحالف تمكنت صباح أمس «الجمعة» من اعتراض وتدمير طائرات من دون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة (أبها) ومدينة (خميس مشيط).

في المقابل، نفت الحكومة اليمنية ادعاءات زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران عبد الملك الحوثي بانتشار وباء كورونا في مديرية ميدي الساحلية بمحافظة حجة غرب اليمن. وأكد معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني في تصريح صحفي، بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عدم تسجيل وزارة الصحة ومراكزها الصحية ومكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن أي إصابة بالفيروس حتى اللحظة في اليمن.

وقال الوزير الإرياني إن «هذه التصريحات اللامسوؤلية والادعاءات الخرقاء الصادرة عن زعيم المليشيا الحوثية تكشف مستوى السقوط الأخلاقي ومساعي الميليشيا لاستثمار الجائحة العالمية ‎كورونا في سياق الصراع والتحشيد السياسي والعسكري والحرب النفسية على اليمنيين خدمة لمشروعهم الظلامي المستورد من إيران».

وحذر المسؤول اليمني ميليشيا الحوثي من مغبة اللعب بالنار ومحاولة الاستثمار في هذا الملف الخطير، ووقف تهريب عناصرها الإرهابية من إيران بعد نقلها الفيروس إلى لبنان و العراق، وتقدير الوضع الاقتصادي والمعيشي والصحي الصعب الذي يعيشه اليمن جراء انقلابها على السلطة ومحاولاتها تحويل اليمن مرتعا لملالي طهران.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعربت في وقت سابق عن تأييدها ودعمها لقرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وجاء موقف الحكومة اليمنية عقب ساعات من دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وبعد أيام من دعوة مماثلة وجهها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الخميس، إلى الأطراف اليمنية لعقد اجتماع عاجل لمناقشة التزاماتهم بوقف إطلاق النار.




شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك