مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 08:39 مساءً

ncc   

أنتم الوباء الحقيقي لهذا الوطن!!
اليمن وكورنا من يهزم الآخر
القطاع الخاص ..أين أنتم مما يحدث..كورونا ؟؟!!!
هل هي ابادة مكتملة الأركان... يا عدن؟
دحض شماعة طارق صالح ( عفاش) المستخدمة من قبل بعض الجنوبيين بقصد أو بدون قصد
مبادرة المواطن السوري في وجه جراثيم الحوثي الغبية
كلام صادم
آراء واتجاهات

تنفيذ اتفاق الرياض هو الحل

د.عيدروس النقيب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 31 مارس 2020 11:17 صباحاً

 

بغض النظر عن صدقية استقالات بعض وزراء الحكومة الشرعية التي تنشر هنا وهناك من عدمها فإن واقع الحال يبين أن الحكومة القائمة لم تعد قادرة على القيام بأي فعل يرتقي إلى مستوى المهمات الاعتيادية، ناهيك عن التحديات الراهنة والمرتقبة في ظل الحرب العالمية مع جائحة كورونا (COVID 19 VIRUS) وإصرار أتباع إيران على مواصلة حربهم العدوانية على الجميع.
لن أعلق على قضية الاستقالات التي تناثرت هنا وهناك، من قبل بعض الوزراء، ولا أعتبرها بلبلةً أو تعبيراً عن موقف سياسي ما فالوزير في الظروف الطبيعية هو موظف حكومي متعاقد مع الدولة ومن حقه أن ينهي هذا العقد وفقا لأسس ومبادئ الأنظمة الدستورية والقانونية القائمة في البلد المعني، لكن ما يمكن الإشارة إليه هنا هو أن البلبلة التي تصنعها موجة الإقالات والاستقالات، تأتي كنتيجة طبيعية لتمكن بعض مراكز القوى من تعطيل العمل باتفاق الرياض والإصرار على بقاء هشاشة الوضع السياسي والتنفيذي ومواصلة تعذيب المواطنين في محافظات الجنوب، وعلى رأسها العاصمة عدن، من خلال تعطيل الخدمات وتخريب ما هو قائم ونشر الفوضى والعبث بالملف الأمني لطرح الشعب أرضاً ومن ثم إجباره على التسليم بأجندات حزبية وأيديولوجية معروفة للجميع.
تنفيذ اتفاق الرياض مصلحة وطنية عليا تخدم الحكومة الشرعية قبل أن تخدم أي طرف آخر وأقلها سيعيد للحكومة بعضا من الاحترام الذي كان الناس ينوون تقديمه لها لو أنها نجحت في ملف واحد كالملف الأمني أو ملف الخدمات أو ملف القضاء، أو الوفاء بحقوق موظفي الدولة وأولها المرتبات المتوقفة منذ أشهر، أما استمرار الوضع على هذا النحو في وقت يخوض فيه العالم حرباً استثنائيةً مع وباء يجتاح كل العالم، وبلادنا بلا حكومة فإن المخاطر لا تهدد فئة أو شريحة أو طيف سياسي بعينه أو محافظة معينة دون سواها بل أن الكارثة إن حلت (لا سمح الله) ستكون مهلكة للجميع وحينها لن يكون للعتاب معنى ولا للمحاسبة قيمة، فقد يكون المعاتَب والمعاتِب والمحاسَب والمحاسِب في عداد من تجرفهم الكارثة.
تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة وطنية كحكومة طوارئ لن يقضي على كورونا وحتى لن يحول دون وصولها إلى اليمن (لا سمح الله) لكنه سيسهم في اتخاذ إجراءات وتدبير وسائل وتنفيذ مهمات تساعد على حشد وتنظيم الطاقات والإمكانيات لمواجهة الكارثة والتقليل من خطرها والحد من آثارها.
ولنعلم أن حكومات دول عظمى وقفت حائرة أمام هذه الجائحة وما تزال تتخبط أمام آثارها المدمرة فكيف سنواجه كارثةً بهذا الحجم المهول بدون حكومة أو بنصف حكومة أو بحكومة مشلولة القدرات مفككة الأعضاء.
نفذوا اتفاق الرياض عاجلاً غير آجلٍ وانسوا حسابات الربح والخسارة فقد لا يتبقى من يربح ومن يخسر إن حلت الكارثة (لا سمح الله)، . . . . نفذوه فهو ورقة التوت الأخيرة لستر العورات المتكاثرة على هذه الأرض المغلوب على أمر أهلها "وأنتم لا تعلمون".



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
454442
[1] اذا ما طبقوا اتفاق الرياض قبل كورونا فكيف في ظل كورونا
ابو احمد
الثلاثاء 31 مارس 2020 12:13 مساءً
الفاشلون لا يرجى منهم خير في اي ظرف وفي اي زمان ...تحالف فاشل بكل قواته و امواله ..شرعية فاشله بكل منظومتها و احزابها السياسية ..انتقالي فاشل من يوم تاسيسه ..منظرين امثالك و اعلاميين مرتزقة يكتبوا ليكسبوا ...شعب عرطة ساكت مغلوب على امره جاهل و مستهتر ...كل محافظة تمشي امورها بنفسها ..عدن فيها محافظ شرعي و اخر انتقالي الوالي طبعا ..و فيها مليشيات امنية تتصارع و تخارج نفسها ..هذا هو الوضع في المناطق المحررة ..اما في الشمال فاعتقد انه يوجد شبه دولة افضل ممن ذكرتهم اعلاه كلهم .

454442
[2] أصبت يادكتور النقيب ولا أحد يدري بالمكتوب له إلا الله تعالى .
عبدالوكيل الحقاني
الثلاثاء 31 مارس 2020 12:51 مساءً
قال سبحانه وتعالى (( ولاتدري نفسٌ ماذا تكسبُ غدً ولاتدري نفسٍ بأي أرضٍ تموت )) .. صدق الله العظيم .. فبقائهم اوهروبهم الى الرياض او غيرها لن يحميهم . خاصه وحال كورونا اصبح كمن يردد أغنية الفنان الراحل بلفقيه # بعدك أنا بعدك ولو # .

454442
[3] ستنفذ السعودية إتفاق الرياض
واحد من الناس
الأربعاء 01 أبريل 2020 11:45 صباحاً
ستنفذ السعودية إتفاق الرياض بس حبه حبه..عن طريق تقليص مخالب واظافر الإمارات في الجنوب العربي. ارجو أن تشغل نفسك بعودة قيادات الانتقالي. حتى عيدروس لن يعود الى ان تأتي السعودية بجنود جنوبيين ال. عدن لخلق توازن في عدن يدفع بقوات الحزام الامني و العاصفة والأسناد الى الارتماء عند أرجل أصغر ضابط سعودي.

454442
[4] كل الناس ماشيه على عماها داوم
الامور حقيقه كلها بيد التحالف ولاتدري الناس ماذا يعمل بها التحالف
الأربعاء 01 أبريل 2020 01:14 مساءً
ماحد داري ايش بيطبخ كل واحد كل واحد يهذر المهم يهذر بمعنى على قولة الصنعاني لاهل تعز يبقبق


شاركنا بتعليقك