مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 06:41 مساءً

ncc   

الإعلانات القضائية مهزلة إجرائية بحق العدالة
الرأسمالية العالمية:
بين مطرقة الحرب وسندان الأوبئة .. هذا هو عيدنا !
لماذا تعاقب عدن
الرقص مع كورونا
مغالطات مكشوفة
الإعلامي فهد البرشاء وفريق إشراقة أمل.. انموذج يحتذي به الجميع !!
ساحة حرة

مقابله حصريه مع العم كورونا

د/ طارق مزيدة
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 02 أبريل 2020 12:14 صباحاً

كان لي فرصه اللقاء مع العم المرعب كورونا والذي افزع العالم فخضت معه الحديث الاتي

ياعم كورونا ليش مازرت اليمن..فقال ساخرا اجي عندكم ليش اذا كان رئيسكم هارب وحكومته هاربه خارج البلاد انا ليش اجي وقال ايضا ياصاحبي انا اعرف وضعكم المزري لامستشفيات و لاكهرباء ولامياه متوفره وطفح للمجاري وازمات في المشتقات النفطيه وتكدس للقمامه واعتقد اني لو دخلت بلادكم باتحنب وماعد اقدر اخرج وباهلكمم بطريقه لم يشهد لها تاريخ البشريه مثيل
وبعدين اسمع ي صاحبي انتم مامعاكم شيء يتضرر لو جيتكم لا اقتصاد يتوقف او تجاره يحصلها كساد او مرضى نفتك بهم واعتقد ان اللي فيكم مكفيكم، المئات من الناس تموت بالقتل وبالحوادث والاصابات بشكل يومي والمريض يموت من الضنك او الملاريا او الدفثيريا ومثلما يقول المثل الضرب بالميت حراااام وانا يعجبنا اعيش التحدي واتفرغ للدول المتنعمه والمترفهه واللي معاها منظومات صحيه ومستشفيات متطوره وشعوبها تعيش رفاهيه ونعيم.

فقلت له طيب ياعم كورونا فكر ولو بزياره خاطفه...فقال عيب عليك ي ابني تشتي كورونا اللي تهابه الدول العملاقه يجي لبلادكم اللي طول عمرها منكوبه...انا والله استحي من مجرد التفكير اننا اجي بلادكم واصلا قد هربوا لعندكم الفيروسات والامراض اللي تم القضاء عليها بكل دول العالم وماحصلت بلاد تأويها وحاضنه لها غير بلادكم ياخي عييب عليكم تعرف ذيك الفيروسات الضعيييفه اللي تخلص منها العالم قبل مائه عام اللي اسمها شلل الاطفال والحصبه والدفثيرياء، في بلادكم تتبلطج وعامله لنفسها بطولات وانا قدنا اعرف اساليبكم انتم عايشين على الازمات تشتوا تطلبوا الله وتشحتوا العالم والمنظمات على حساب سمعتي وتقولوا الحقونا انجدونا من الوباء نحتاج تمويل ودعم ويقع ملايين من الدولارات

قلت له طيب انت مافيش لك خطط مستقبليه انك تزور اليمن..ياعم كورونا راجع حساباتك

ضحك بمنتهى السخريه وقال العم كورونا ليش هو انتم بتكونوا موجودين بالمستقبل او معاكم مستقبل...واضاف اعتقد انكم باتنتهوا تلقائيا قبلما توصلوا للمستقبل

قلت له سؤال اخير ياعم كورونا قال اتفضل..قلت له بايش تنصح هذا الشعب المسكين المقهور...قال هو شعب مستكين وليس مسكين..شعب ماقدر يحافظ على شوارع نظيفه شعب مايرمي القمامه في مكانها الصحيح ولايوضع الشخص الصحيح في مكانه الصحيح..شعب ماقدر يحافظ على مستشفيات نظيفه ومرتبه..شعب يعيش بين طفح المجاري والقذارات هذا مش شعب مسكين

د.طارق مزيده



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك