مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 03:01 مساءً

ncc   

( عشاق الشهادة )
توجعات !
وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
آراء واتجاهات

تكتيك يا نظيرة !!..

د.عبدالرحمن الوالي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 02 أبريل 2020 08:22 مساءً

 

 

 د. عبدالرحمن الوالي

 

 ((هذه مقالة كتبتها في 12 فبراير 2017م (قبل تأسيس الانتقالي) ويبدو أن محتواها لازال يستحق التأمل.. فهل يتعظ شرفاء الجنوب؟:

فلنحذر الشلتين : الشرعية السعودية والحراك الإماراتي.. ونخشى أن الشلتين مجرد أدوات لطرفين ينفذان خطة متفق حولها، تماما مثل ماكان ولازال الخلاف بين علي عفاش وعلي محسن والهدف واحد، وهو مواصلة تمزيق الجنوب.. لا يغشنا أحد أن الصراع مناطقي فهذه أكذوبة.. لأن الصراع إقليمي ودولي بأدوات جنوبية تخلت عن الوطن الجنوبي.

    ننصح كل جنوبي شريف وبالذات الحراك والمقاومة (المعارضون للطرفين) أن يبقوا بعيدا عن هذا الفخ الذي ينفذه الطرفان وهما: (الشرعية) و(الحراك الموالي للشرعية) لأن المعارضين الصامدين هم بإذن الله طوق نجاة الجنوب نحو المستقبل..

ولنتذكر أن زمان اعتصد الجنوب وسارت مسرحية مثل النكتة أن المعارك بكل مكان وأحدهم تنبهه زوجته لجحيم الرصاص، وهو يقول لها : لا تخافي ... غربان يا نظيرة!! .. ولم نصحو حينها من ذلك الانتحار الجماعي إلاّ ونحن بباب اليمن.

   الخوف حاليا أن العصيد عاد (ولو بمكياج جديد)، ونرى ونسمع مالا تحمد عقباه، ونرى وضع جنوبي لا يسر عدو ولا صديق (ونرى باب اليمن ينادينا علنا) ومع ذلك (مناضل) حراكي موالي للشرعية أوجعنا بمقولة: تكتيك يانظيرة!!..

ونتذكر هنا حكمة لطيفة، أشار اليها الكاتب المرموق صلاح السقلدي في أحد مقالاته الأخيرة.. ولنعتبر منها :(ذهب الحمار يبحث عن قرنين فعاد مقطوع الأذنين).



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
455135
[1] الجنوبيين الاذكياء والعقال عليهم الا ينسوا من احتلهم ومن اتي بالكارثة ، ليس للحقد ولكن ( حتى لا تكونوا شمبل للاعداء)
سعيد
الخميس 02 أبريل 2020 08:30 مساءً
التحالف يشتي مصلحته والجنوب يريد ايضا مصلحته ، الموضوع سهل .

455135
[2] كثرة مسميات الوالي الوالي مع الانتقالي الوالي ضد الانتقالي
سليم عصفر
الجمعة 03 أبريل 2020 10:27 صباحاً
ممكن تشرحون لنا كم والي في عدن بالتفصيل التبسة علينا الامور....... ذكرني ايام الحراك الجنوبي محمد علي السعدي وبجميع المنتديات وبالذات اهل يافع انتبه تتكلم على السعدي بحسابهم انه سعدي يافع اخر المطاف بعد فشل الحراك عرفوا ان محمد علي السعدي من مؤسسين الحراك الجنوبي هو فضلي وليس يافعي الان الوالي زار الوالي افتتح الوالي يكتب موضوع لاندري هذا من هذا الوالي وهل الوالي يافعي او من سكان عدن


شاركنا بتعليقك