مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 08:04 صباحاً

ncc   

وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
عيد الفطر بين (مطرقة التعزية وسندان التهنئة)
وحدة عاجلة لمكافحة كورونا في عدن والفريق يصل يوم الخميس.
آراء واتجاهات

نداء هام

علي العمراني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 03 أبريل 2020 08:23 مساءً

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

الأخوة الأعزاء رجال الأعمال اليمنيين وأهل الخير جميعا، المقيمين في الأردن الشقيق .. المحترمون.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…وحفظكم الله ورعاكم وحماكم وأهلكم ومن تحبون من كل شر ومكروه .. وحمى الله شعبنا اليمني الكريم العزيز، ولطف به من هذه الجائحة غير المسبوقة، وحمى الله الإنسانية جمعا..

 

تعلمون أيها الإخوة الكرام أن لكم أخوة هنا في الأردن، يعانون حتى من قبل هذه الجائحة العالمية، لكن هذه الجائحة الخطيرة، فاقمت وستفاقم معاناتهم وتوسعها وتعمقها كما يبدو، و منهم اللاجئون بسبب الحرب، والعمال العاطلون ، والمرضى الذين انقطعت بهم السبل، ومنهم العالقون بسبب تعليق رحلات الطيران، ومنهم أبناؤكم وبناتكم الطلاب والطالبات، وآخرون لا يعلم بأحوالهم سوى الله سبحانه وتعالى، وجميعهم كرماء من شعب كريم وعزيز كما تعلمون، وقد يتضور بعضهم حاجة وجوعا، لكنهم لا يعرضون حالهم على أحد، ولا يسألون أحدا.. وأنتم يا أحباءنا من أهل الخير، والغيرة، وأصحاحب السبق والمروؤة دائما، وتعلمون ظروف دولتكم وإمكاناتها، في المرحلة الراهنة… وكلنا يقف اليوم أمام مسؤلية وطنية وتاريخية وإنسانية ودينية ، وأعلم أن الكثير منكم قد بادر وتصرف من تلقاء نفسه لمساعدة المحتاجين من أهلكم اليمنيين هنا، وأعانهم، وكل الشكر والتقدير لمن فعل، ويفعل دائما،لكن ولأن طبيعة هذه الأزمة استثنائية وغير مسبوقة، وقد تطول كما يبدو، فأنه، ولكي يؤتي جهدكم ودعمكم الخير،لإخوانكم المحتاجين، ثماره علي أكمل وجه، يفضل أن يكون جهدكم جماعيا ومنسقا، وأنفع العمل في هذه الظروف ما كان بروح الفريق الواحد، وعمل الفريق الواحد. لأن أحدكم قد يقدم مساعدة لشخص معين أو أسرة بعينها، ويكون قد سبقه آخر، أو يلحقه آخر في تقديم المساعدة، فيما يكون هناك أشخاص أو أسر لم يصلهم أحد، أو وصلهم القليل الذي لا يفيد ولا ينفع..

 

ولذلك فإني أهيب بكم وأتمنى عليكم يا أعزاءنا رجال الأعمال وأهل الخير، التواصل فيما بينكم، والتنسيق، بحيث يكون عملكم منسقا وموحدا فيما ذكرنا أعلاه، وقد ترون تشكيل لجنة تنسيق منكم، لتقديم الدعم لمحتاجيه بالطرىقة التي ترونها مناسبة.. ونحن على ثقة، أنه بهممكم العالية، وأنتم أهل النجدة والمروؤة وأصحاب الهمم،من أبناء اليمن الخيرين الأخيار، لن يكون بيننا هنا في الأدرن يمني جائع..وبالتأكيد فإنه لن يهنأ لنا العيش وهناك طفل يمني أو رجل يمني جائع أو أمرأة يمنية جائعة، ، وهم بين ظهرانينا هنا، ما دمنا في الوجود.. 

 

حفظكم الله أجمعين وحماكم من هذه الجائحة الخطيرة، ولتكن صدقاتنا، وجهدنا مع المحتاجين تقربا إلى الله سبحانه وتعالى، وبنيَّة اللطف والسلامة من هذه الجائحة لنا ولأهلنا وشعبنا الجريح، والإنسانية جمعا.

 

والمثل يقول : إذا تعاونت القوم ما غلبت .. 

والله يقول : وتعاونوا على البر والتقوى.

 

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى..

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

أخوكم علي أحمد العمراني .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
455302
[1] اقتراحي الناجع والإنساني والذي يناسب رسالتك الإنسانية ... ابدأ. بنفسك
جنوبي
السبت 04 أبريل 2020 07:38 صباحاً
أن تفتح باب الفلا وتستضيفهم طالما وأنها فلا كبيرة تسع الجميع. وطالما. إن الدولة. تدفع. الايجار. والكهرباء. والماء وطالما. إن السفارة. هي أرض. يمنية في الاردن ..... افتحوا ابواب. اليمن يادبلوماسيين. للناس. هذا. من صميم. مهامكم الذي. عمركم. مانفذتوها !!!!

455302
[2] هولاء الهضبه المارده
باسم علي
السبت 04 أبريل 2020 10:41 صباحاً
معلق ١ قد ما فتحوا فللهم وهم بقرفون من ابار البترول غرف كيف يفتح وهوه مشرد بالاردن


شاركنا بتعليقك