مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 03:33 صباحاً

ncc   

الأجندات الخارجة عن الإجماع الوطني
وعن الشعب الذي ما ثار.. مما يا شعبي تغار ؟
الطلقاء
منطق الثورة لا يقبل جدلية ... منزلة بين المنزلتين
الطاقة الإيجابية ..السلاح الأشد فتكا بكورونا ..!!
تجهيز هش لمواجهة كورونا؟!
كُن اناني
آراء واتجاهات

العنصرية تسقط العمالقة في زمن كورونا

مدين مقباس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 04 أبريل 2020 10:29 صباحاً

العنصرية أحد أشكال السلوك المتطرف، ومهما حاول الإنسان إخفاء هذا السوك إلا ان المواقف الصادره عنه في أصعب الظروف والأزمات، غالبا ما تكشف حقيقته و زيف تظاهره بالإنسانية. حتى إذا بلغت المغالطة بالانسانية مستواها في العطاء الإبداعي، فسلوك صاحبها حتما سيكشفها ولن تنقذه من السقوط المدوي محاولات التراجع عن مواقفه او تصحيحها، كما هو الحال مع سقوط الفنانة الكويتية حياة الفهد الذي كشف فيروس كورونا حقيقتها وانسانيتها تجاه الوافدين في الكويت فعندما تفضح العنصرية سلوك صاحبها فمصيره السقوط.
لقد كشف فيروس كورونا سلوك الانسان وحقيقته المغيبة وجعل الفقير والغني سواسية امام خطره وكشف الجانب المضئ في سلوك المجتمعات والناس لنتفاجأ بتوحيد الكل الغني والفقير، والمعافى والمريض في جميع المجتمعات والدول وتوجيههم إلى طريق الرحمة ونبذ الفرقة والتآخي، لإنقاذ البشرية، وفي نفس الوقت كشف الجانب المظلم في سلوكنا بكل سواديته وهو ما يظهره سلوك البعض الآخر باصدارهم مواقف عنصرية او عدوانية لم تكن في الحسبان ان نسمعها منهم.
فالعنصرية التي اسقطت عمالقة السياسة والاقتصاد في عيون المجتنعات عندما كشفتها مواقفهم، لن تستثني عمالقة الفن من السقوط وفضح انسانيتهم المزيفة وعنصرية سلوكهم الخفية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك