مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 08:04 صباحاً

ncc   

وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
عيد الفطر بين (مطرقة التعزية وسندان التهنئة)
وحدة عاجلة لمكافحة كورونا في عدن والفريق يصل يوم الخميس.
ساحة حرة

الصائدون في الماء العكر

احمد جباري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 05 أبريل 2020 03:08 مساءً

تعددت الاساليب والهدف واحد ،، وتعددت الوجوه  والمنبع واحد ،، اتخذوا اشكالا متنوعة وطرقوا ابوابا متعددة علهم يصلون لمبتغاهم ولن يصلوا ابدا فالشعب ادرك كل الاعيبهم فهي لا تخفى على احد .

 

 أولئك هم اصحاب معاول الهدم  يحملونها على ضهورهم و في عقولهم الفارغة ويلوكون الكلام الممزوج بالسم القاتل ويقدمون انفسهم على انهم المنقذون للوطن وثورته وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته وحياته الامنة المستقرة ..

 

لم نسمع احد من اقليم الجند او اقليم ازال او سبا يطالب بإعلان هذا او ذاك من الاقاليم لانهم يعلمون ان (موال) الاقاليم مجرد فخ اعد بخبث ودهاء لتقسيم الجنوب .

 

 ولكننا سمعنا اصوات مشبوهة - تنسب للجنوب مع الاسف -  مدفوعة الثمن  تطالب باعلان اقليم حضرموت دون سواه وفصله عن الجنوب بغرض اضعاف دولة الجنوب القادمة  وتمزيقها  ولعل هؤلاء نسوا ان يطالبوا  ويعملوا  اولا على تحرير حضرموت من القوات الشمالية وعصاباتهم - القاعدة وداعش - التي تعيث فسادا بحضرموت الساحل والوادي .. وتحرير منابع النفط وموارد حضرموت وشبوة  المالية من ايادي المتنفذين والفاسدين  لصالح الشعب والدولة ..

 

 وكيف يطالبون يذلك وهم شركاء الفاسدين فسادهم يعملون لمصلحتهم ومن اجلهم ..

 

لم نسمع من يطالب ان تكون صنعاء للصنعانيين او تعز للتعزيين ولم نسمع من يدعو ان تكون القاهرة للقاهريين مثلا  او اي مدينة في كل البلدان وعبر التاريخ  كانت ومازالت عاصمة لدولة ماتزال قائمة تنسب لفئة معينة من الناس يتم اختراع تسمية لهم  وكائهم قادمون من كوكب زحل او  المريخ مكتوب على جباههم – العدنيين – غير في عاصمة دولة الجنوب العربي القادمة ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا) وذلك بغرض تمزيق النسيج الاجتماعي للمدينة  وبث روح العداء والكراهية بين سكانها – دون ان يعلمون لماذا؟؟ او يعوون الغرض الخبيث من ذلك !!

 

وهنا اشكال عديدة لم تخطر على بال الشيطان نفسه تنفق من اجلها الملايين القادمة من بلدان كثيرة  .( (شراء ذمم .. تفريخ كيانات هزيلة بمسميات جنوبية .. استمالة ضعفاء النفوس بالأموال والمناصب ..وفوق هذا نجد ان هناك من ينعت الجنوبيين علنا  بصفة التآمر على وطنهم وقضيتهم وانهم غير جديرين  بحكم وطنهم ودولتهم وهم سيفرطون بها كم فرطوا بها اول مرة ..بغرض زعزعت النفوس وفقدان الثقة بقياداتهم وقضيتهم العادلة..

 

ومع ذلك رغم قضية الجنوب العادلة التي تعترف بها جميع القوى السياسية الشمالية واعلن الكثيرون منهم  ذلك الاعتراف علنا

 

،،ما راينا او سمعنا ائتلافا او تجمعا سياسيا او دينيا او قبليا  لمناصرة الجنوبيين والاعتراف بحقوقهم بل جميع القوى الدينية والعسكرية والقبلية والسياسية على قلب رجل واحد مجمعة على تدمير ونهب الجنوب واخفائه عن الوجود لو تحقق لهم ذلك ,,

 

فهل سيتعلم اولئك الجنوبيين الدرس ويصحون  من سباتهم ويقفون مع شعبهم وقضيته العادلة ام سياخذهم غيهم وعبثهم للاصطياد  الدائم والفاشل طبعا  في الماء العكر ؟؟



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك