مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 25 مايو 2020 09:39 صباحاً

ncc   

كوكب اليمن و عيد كورونا..!
قلوبنا مع السفير النعماني باطلاق سراح ابن اخته المقاوم/ علاء الواسعي
في رثاء صديق بحجم الوطن..هل كتب علينا ان نفقد كل يوم عزيزاً ؟!
كلام لابد منه
الشيخ فيصل بلعيدي .. رجل خير وعطاء
مقترحات وحلول وافكار اقدمها مساهمة مني من اجل انجاح عمل قيادة الإدارة الذاتية للجنوب
تكتم الحوثيين على تفشي كورونا: تمهيد للموت والمعاناة مع حلول العيد
آراء واتجاهات

سكوت الانتقالي .. هل من علامات الرضا

أحمد سعيد كرامة
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 06 أبريل 2020 07:46 مساءً

سكوت مريب من قبل أغلب قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في الداخل والخارج لما يحدث للجنوب وشعبه في هكذا أوضاع إستثنائية خطيرة للغاية ، إلا من تصريحات للاستهلاك الإعلامي لتسجيل حضور وكفى ، المتاح اليوم قد يصبح مستحيل غدا .

عندما أتحدث إلى أحد القيادات السياسية أو العسكرية أو الأمنية عن هذا الوضع المتأزم الخطير وسبب صمت القيادة المريب عنه ، جميعهم يصرخون وبصوت واحد وبنفس العبارة ضغوطات تتعرض لها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، ولا أعلم ممن تلك الضغوطات وسببها .

فورا يتبادر إلى ذهنك وتفكيرك نوعية تلك الضغوطات التي أجبرتهم على ترك شعبهم وحيدا بمواجهة غير متكافئة مع السعودية الداعم الأكبر والاوحد لشرعية أخوان فرع الرياض وشقرة أبين .

يعتقد البعض من قومي أن القيادة تضحي من أجلهم وتتحمل تلك الضغوطات الهائلة من أجل شعبهم وقضيته ، بينما من يدفع الثمن الباهظ جدا هو الشعب بكافة فئاته المختلفة وليست القيادة التي تعيش بوضع وحالة الرؤساء والملوك والأمراء وليس العكس .

السكوت الذي يسبق السقوط يعتبر خيانة ، وللمرة الأخيرة نحن شركاء أقوياء ولسنا أدوات وعملاء ومرتزقة ، ولا نمتلك أرصدة لدى البنوك العالمية أو مصالح تجارية أو إستثمارية نخشى كسادها أو ضياعها أو فقدان زبائنها .

المجلس الانتقالي الجنوبي يمر بأصعب وأخطر مراحله منذ إنشائه ، المجلس الانتقالي يبتعد كثيرا عما وعد وألتزم به أمام الله ثم شعبه وأرضه .

لن ننتظر الوباء ليقضي علينا بإسم التحالف العربي الذي كان حليفنا وشريكنا ، تحملنا الفقر والجوع والأمراض بمختلف أنواعها ومماطلة صرف الرواتب وشحة مياه الشرب وإنهيار منظومة الكهرباء والصرف الصحي وشبكات الطرق ، حتى أصبحنا كأننا نعيش بثلاثينات القرن الماضي ، وكنا نمني أنفسنا بأن القادم افضل ولعلى وعسى أن يكون قريبا ، كل سنوات الحرب كانت سيئة للغاية ، وأسوأ من ذلك غدر وخيانة رفقاء وثوار الأمس أمراء اليوم .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
456031
[1] عدن
عبادي
الاثنين 06 أبريل 2020 08:34 مساءً
الان عرفت ياصلاحي الامس حراكي اليوم متلون بامتياز شكلك جوعت ماعدفيش صرفه الله يرحم ايام الجفري

456031
[2] من قال لك أن القادم أفضل؟
رزاز مارش
الاثنين 06 أبريل 2020 08:51 مساءً
الخط البياني الزمني يتجه نازلاً من سيئ إلى أسوأ فأسوأ، فكيف تتوقع أن القادم سيكون أفضل في ظل هذه المعطيات؟ لا تُفرح نفسك بهذه الأماني.

456031
[3] اطلق النفير لكي يكون لك كرامة
محمد العقربي
الاثنين 06 أبريل 2020 11:19 مساءً
انت تعيش في وهم كبير فالانفصال لن يمر والوحدة باقية باتحاد الشرعية مع الحوثي لسحق الاحزمة و الاجهزة التي انشئت خارج مؤسسات الدولة اليمنية و اصبحت اليوم مجموعات وعصابات اجرامية . العالم كلة وبقياد المملكة العربية السعودية لا تعترف بالانفصال بل تدعم وحدة اليمن فشكرا للملك سلمان و ولي عهده الامين محمد بن سلمان . النصيحة التي لم تستمعوا اليها كانت بسيطة . نفذ اتفاق الرياض الذي وقعت علية .

456031
[4] القيادات تختبر في الظروف الصعبة
علي طالب
الثلاثاء 07 أبريل 2020 12:09 صباحاً
القيادات تختبر في الظروف الصعبة . الانتقالي لا يمتلك قيادة بالمعني الصحيح ، كل قيادات الانتقالي ضحلة المستوى ولا ترتقي إلى مستوى ومعنى القيادة . علينا ان نعي الظروف التي أفرزت هذه القيادات والقوى التي استقطبتها ودعمتها، وكيف انجرت بكل سذاجة إلى حضن الخارج الا انها سذاجة الانجرار وراء المغريات ولم تكن سذاجة بريئة . اي قوة سياسية تولي امرها للخارج فلا يمكن ان تمثل قضية شعب . الحركات الثورية العالمية انطلقت من بالاعتماد على قواعدها الشعبية ثم سعت إلى كسب دعم الخارج دون التفريط باي ثوابت وطنية. الانتقالي من اول يوم وهو فاقد القرار لانه ولى أمره لامر ومخططات التحالف التي لا تلتقي مع مصلحة الشعب الجنوبي وكان واضحا ان الانتقالي قد فقد أمره عندما قبل بان يوجل القضية الجنوبية إلى ما بعد أنتها الحرب والقضاء على الحوثي . وكان التحالف قد قرر عدم البث في القضية الجنوبية وبطريقة غبر مباشرة ربطها بالقضاء على الحوثي وهو اي التحالف يعلم ان الحوثي لن ينهزم وان هناك ترويض للحوثي للقبول باستيعاب القيادات الدينية والقبلية الشمالية في ترتيب سياسي يحكم اليمن كله ويضمن مصالح السعودية اي ان الجنوب خارج الحسبة . بعدما قبل الانتقالي بتأجيل القضية الجنوبية فانه قد سلم كلما في جعبته للتحالف أما بارادته وهذا المرجح أو عن جهل . لذا على القوى الوطنية ان تكون على بينة بما هو قادم وان لا تعتمد أو تتوقع من قادة الانتقالي غير استجمامهم في فنادق ابوظبي الفاخرة واستمراره بتأدية مهمته كورقة في الصراع الامارتي السعودي وكله بالفلوس .

456031
[5] الى الاخ احمدىسعيدكرامه النقد البناء وسيلة لتصحيح الاخطاء
مواطن
الثلاثاء 07 أبريل 2020 04:32 صباحاً
بتقييم سياسات الانتقالي يتم التعرف على مواطن القوة والضعف ووضع الخطط لتجاوز مكامن الضعف .. تمكن الانتقالي بأطره التنظيمية الهرمية الادارية من جعل القضية الجنوبية حاضرة على كل المستويات داخليا وخارجيا .. فوة سياسية وعسكرية لجنوبيي الشرعية المتحالفة مع اخوان شماليي الشرعية هي التي تحكم رسميا الجنوب منذ حرب 94 وتتعامل معها حكومات ..لكنها لاستمرار مصالحها تقف عقبة كأداء امام تحقيق اهداف شعب الجنوب في الحرية والاستقلال والتطور الاقتصادي والاجتماعي وتوفير الحثوق وكل الخدمات الاساسية للجنوب وشعبه .. كما ان السعودية وحكومات دول الاقليم العربية واخرى اجنبية سياساتها سلبية تجاه القضية الجنوبية وهدف شعب الجنوب .. وكأ ن الانتقالي في هذه المرحلة( مقيد) بسياسة الدول المؤثرة في الازمة اليمنية . اذا المطلوب من الانتقالي في هذه المرحلة ان يكون مرنا في سياساته و ان يواصل الغمل ليل نهار لكسب وتاييد دولة اواكثر لتقف الى جانبه سياسيا و عسكريا وماليا . اتخاذ قرار يجب اولا دراسة آثاره وايجابياته وسلبياته على تطور القضية الجنوبية - السياسة فن الممكن - احيانا يضطر اصحاب القرار اتخاذ: خطوتين للوراء وخطوة للامام لتحقيق اهداف استراتيجية تخدم القضية .

456031
[6] مافيش للجنوب وشعبه
محمد العدني
الثلاثاء 07 أبريل 2020 06:59 صباحاً
مافيش للجنوب وشعبه في فقط لليمن وشعبه الجنوب نكره يابلا كرامه

456031
[7] قلت لك قدم استقالتك قبل ان يقيلك الفوانيس
واحد من الناس
الثلاثاء 07 أبريل 2020 07:55 صباحاً
قلت لك قدم استقالتك قبل ان يقيلك الفوانيس. تعلم من الجبواني. أول ما اوقفه الدحباشي معين سحب البساط من تحت معين والخنبشي وقدم استقالته وتحرر من الضغوط. الآن الجبواني عاد جماهيره وانصاره ويقول ما يشاء. اتحداك ان تعمل مثله. قد يكون ليس لك حسابات بنكية في الخارج لكن الجماعة كلهم معاهم حسابات في الخارج وشقق وفلل وعيالهم في أحسن المدارس والجامعات الاماراتية والسعودية . فوووووق.. اصحى يا كرامة.

456031
[8] وماخفي كان اعظم
عبدالباسط محمد
الثلاثاء 07 أبريل 2020 08:23 صباحاً
هي نفسها تلك الضغوطات التي كانت تتعرض لها الشرعية في السابق أثناء تواجد قوات الامارات في عدن ،،، مجرد تبادل الأدوار .وانتم في الانتقالي كنتم راضين عنها .لم تكون تدركون حينها بأن الدور جاي عليكم لان الوضع كان يناسبكم والأموال الكبيرة التي تحصلون عليها هي ل مجرد خيانتكم لشعبكم .اذا اشربوا من نفس الكاس التي شربت منه الشرعيه من قبلكم .اللهم لا شماته.تركتكم الامارات تواجهون مصيركم و مصير هذا الشعب الذي طالما وضع ثقته فيكم طوال كل هذه المدة .واليوم تأتي يا كرامه كي تخبرنا بأن قياداتكم تتعرض لضغوطات ،،، بل بعتو الوطن و استلمتوا قيمته بدراهم معدوده،، قولوا كلمه حق واعترفوا بأنكم كنتم مجرد شعارات زائفة لا اكثر. حين تكثر الشعارات يقل العمل .


شاركنا بتعليقك