مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 02:26 صباحاً

ncc   

اهالي حي العروسة يشكون تقاعس مأمور التواهي
فضيلة القاضي العامري ينعي وفاة رجل الدين والعلم والخلق مفتي تريم العلامة الحبيب / علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ
في عرس جماهيري بهيج..شباب الحصن يتوج نفسه بطل لكرة القدم الخماسية في أحور
العولقي: الإمارات قامت بتحرير الجنوب من الحوثي وتطهيره من التنظيمات الإرهابية
الدكتور محفوظ بابطّاط يعزي في وفاة مفتي تريم.
وفاة مفتي مدينة تريم ومدير عامها يصدر بيانا
العالم يبدأ رفع الحظر بعد انحسار وباء كورونا
أخبار عدن

مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية ومبادرة هويتي تدعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الحرب والصراع ومجابهة كورونا

الخميس 09 أبريل 2020 04:36 مساءً
عدن(عدن الغد)مريم بارحمة

اصدر مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب ومبادرة هويتي لحماية التراث الثقافي بيان تضامن وتأييد لدعم نداء الامين العام للامم المتحدة لوقف الحرب.


ونورد لكم نص البيان:


" انطلاقا من قول الله تعالى
(تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)
وقوله تعالى (ادخلوا في السلم كافة )
في البدء نترحم على كافة الضحايا الذين سقطوا بسبب الوباء الفيروسي القاتل الذي تواجهه البشرية في هذه اللحظات العصيبة سائلين الله العلي القدير أن يدفع هذا الوباء عن شعوب العالم كافة أنه على ذلك لقدير.


إن مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب ومبادرة هويتي لحماية التراث الثقافي تعلنان تأييدهما لكافة الترتيبات الأممية التي تدعو للسلام وانهاء الصراعات والحروب في كافة أنحاء المعمورة.


وفي الوقت ذاته تدعم جهود المبعوث الخاص إلى اليمن السيد مارتن جريفيث والهادفة إلى دفع أطراف الصراع في اليمن للألتزام ببنود وثيقة الرياض والاستجابة العاجلة للدعوة التي أعلنها السيد انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الداعية لوقف إطلاق النار في اليمن والتفرغ الكامل لمواجهة وباء كورونا، والذي حث فيها الأطراف المتحاربة في اليمن على وقف العمليات العسكرية واستئناف محادثات السلام.


ونظرا للوضع المأساوي الذي تمر به البلاد والعالم فإننا نشيد بالجهود التي يبذلها السيد مارتن جريفيث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والرامية إلى وقف الحرب وإحلال السلام، والتفرغ التام لمواجهة فيروس كورونا من أجل الوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب والعمل المشترك بين الأطراف لمواجهة أسوء كارثة إنسانية في العالم.


ولأهمية إحلال السلام في هذه المرحلة العصيبة ندعو كافة الأطراف المتصارعة في اليمن وكل بؤر الصراع الانخراط في عمليات السلام بقيادة الأمم المتحدة والدخول في سلام مستدام وإنقاذ الأرواح التي يحصدها الوباء القاتل الصامت الذي بات يهدد البشرية كافة.
إضافة إلى تلك الجائحة العالمية يعاني اليمن من حرب امتدت خمسة أعوام دمرت كل البنى التحتية مما جعل اليمن على مفترق طرق بين السلام أو مزيد من الصراع إلى جانب خطر انتشار فيروس كورونا والذي قد يتسببان في تفاقم ما يعد اصلا أسوء أزمة إنسانية في العالم.
ومن هنا يجب على الأطراف الآن أكثر من اي وقت مضى الانخراط في عملية السلام بقيادة مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن جريفيث والمثول لوقف الحرب وإطلاق مرحلة التفاوض السياسي لكونه السبيل الوحيد الدائم لتخفيف معاناة الناس في الجنوب واليمن وإنقاذ الأرواح التي تسقط يومياً"

 

صادر عن: مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب ومبادرة هويتي لحماية التراث الثقافي.العاصمة عدن
الأربعاء 8 أبريل 2020م.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك