مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 09:15 مساءً

ncc   

عن صالح البخيتي
خفض الأسعار وتثبيتها
ماذا تبقى من الشرعية؟
لمصلحة من يتم قتل أهل عدن بهذه الطريقة البشعة ؟
الحب الناقص .. صدمة ومقلب !!
إلى المحافظ الأستاذ محمد صالح بن عديو 
الانتقالي وطوق النجاة له
آراء واتجاهات

تحية للوحدة اليمنية في عيدها الثلاثين

احمد عبدالله المجيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 21 مايو 2020 11:52 مساءً

 


احيي شعبنا اليمني العظيم في الذكرى الثلاثين لقيام الوحدة اليمنية في ٢٢ من مايو ١٩٩٠م كمحصلة لنضالات طويلة خاضها ابناء. شعبنا الواحد ، وبعد حروب وسلسلة من المواجهات بين الشطرين و ضحايا و تشريد و معاناة طويلة .
و للحق و الامانة التاريخية كانت قيادات الشطر الحنوبي صادقة في رفع شعار الوحدة كأولوية حتمية لابد من تحقيقها ولو بعد حين .
وكانت اتجاهات المؤسسة القبلية الحاكمة في الشمال بالتحالف مع مؤسسة الجيش و الامن تذهب الى النظر الى الوحدة و كأنها عودة الفرع الى الاصل والنظر بعين التعالي الى الجنوب ما بعد الاستقلال الوطني في الثلاثين من نوفمبر ١٩٦٧ م ، مما ادى الى خوض حربين و انكسار و انهزام تلك النظرة الاقطاعية العشائرية على صخرة الدولة الفتية في الجنوب .
ورغم ذلك ، وعند كل حرب و منعطف خطير يختار الشرفاء من الشطرين طريق الحوار للوصول الى حلم الوحدة على اسس من الديمقراطية و المواطنة المتساوية و الحريات بحيث تكون الوحدة وسيلة لاخراج شعبنا في الشطرين الى دولة عصرية هي افضل و احسن من نظامي الحكم في الشطرين .
ولا ينكر الا جاحد ذلك الالتفاف الجماهيري غير المسبوق حول مشروع الوحدة الذي تحقق في مثل هذا اليوم قبل ثلاثين عاما مضت .
ولكن هذا المشروع الوطني الكبير اصيب بمقتل بعد تحقيقه ، فاذا كانت قيادة الجنوب صادقة في السير على خطى الوحدة و بناء دولة اليمن
على اسس الديمقراطية المتوافق عليها ، فإن تركيبة النظام في الشمال القبلية تحديدا ورفض الاخوان المسلمين لما تحقق و معارضته منذ اليوم الاول عرض شريك الوحدة لتصفيات و مؤامرات كان خاتمتها الحرب العدوانية على الجنوب في صيف ١٩٩٤ م ، وانتهت بموت الوحدة التوافقية و الشراكة الحقيقة و الحق بالوطن سلسلة من الازمات والحروب و الاقتتال الداخلي و سقوط صنعاء بيد الحوثيين و الحرب العدوانية الثانية عام ٢٠١٥ م و تدخل التحالف العربي و تحرير اجزاء من الوطن و نشوب المواجهات الداخلية بين الاطراف التي تمثل الشرعية و المجلس الانتقالي في المناطق المحررة و تداخلات و تدخلات اقليمية و دولية جعلت اليمن ممزقا اكثر من اي فترة سبقت ، في ظل كوارث اجتماعية و اقتصادية وصحية جعلت الانسان اليمني في اسوأ حالاته ، الفقر و التشرد و الاوبئة و الامراض و المجاعة و سوء التغذية في ظل غياب الدولة و تسيد الفساد و المليشيات و انعدام الامن .
قد يقول قائل ان ذلك بسبب الوحدة ، والحقيقة الناصعة ان الوحدة فكرة انسانية و اخلاقية و دينية و قومية تحافظ على الانسان و كرامته و تحافظ على كيان الامة و حياضها السيادي بعيدا عن مخاطر التمزق و الشتات و التشرذم .
فلا يجب ان نحمل الوحدة ما قمنا بفعله بكلتى يدينا و دمرنا ما كان يجب ان نستثمره لبناء دولة عصرية تحفظ لابنائنا حياة الحرية و التقدم .
و ما نشهده اليوم الا انعكاسا لحالة اللاوعي التي تدمر و لا تبنى و تبدد و لا تشيد و تفرق و لا تجمع .

و سوف ينصف التاريخ الوحدة اليمنية التي هي حاضن اجتماعي و سياسي و قانوني للشعب اليمني ، بعيدا عن كل المؤامرات التي افشلت مشروعها الديقراطي ، لانها مسار تاريخي يجب ان يستمر و سوف يستمر بارادة شعبنا و خياراته في وطن ٱمن قوي سيد على ارضه فاتحا ذراعيه و قلبه لكل ابنائه ولاشقائه ايضا على قواعد حسن الجوار و التعاون المشترك .

تحية لشعبنا العظيم الصابر و الصامد في عيده الوطني الثلاثين .عيد الوحدة اليمنية .
والخلود والرحمة لشهداءنا الابرار .
والسلام عليكم ورحمة الله

احمد عبدالله المجيدي



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
464806
[1] تحية للوحدة وكأنها تحية لكرونا ( عند اغلب الجنوبيين )
سعد
الجمعة 22 مايو 2020 12:03 صباحاً
للاسف اتت مشاكل بسبب العشوائية للوحدة رغم انكم تكابروا بالاعتراف . وانتم لاتقترحوا حلول واقعية للمشاكل . ولا تخططوا للقادم من الجانب الحيوي للناس ، وكيف نطلع من الحفرة وحاليا مشكلة الكرونا . ولكن ايش نتوقع من اللي اتوا بالبلاوي .

464806
[2] نته ستفد من لو حده يا بن الحرام نيك مك نته لي سلمت فيصل رجب و صبيحي الحوثي
العوذلي
الجمعة 22 مايو 2020 12:34 صباحاً
بن حرام نته وبن دغر

464806
[3] المجيدي وفانوس العيد!!!!!!!
حنظله العولقي: الشبواني
الجمعة 22 مايو 2020 01:46 صباحاً
كلما هنالك ان كلام المجيدي هو سرد، وانشاء كتبه من دفاتر قديمه ودروس لم تعد تنفع في عصر ، العولمه السياسيه او الادبيات التي كانت سائده !!! قصة الوحده وابجدياتها في اللغه بالأمس واليوم!!! بالأمس كانت حُلم سطرته شجعان بمفاهيم ثوريه وطنيه وكانت الاهداف عظيمه والآمال اعظم!! فلما غابت الشعله لها في الأفق العربي، جاء من يحثوا رمادها ويتمسح به لاغراض شخصيه سلطويهً دكتاتوريه ظلاميه ، مدّعي انه وريث لتلك الحقبه في تاريخ الأمه العربيه!!! وهكذا حصل في اليمن منذو تم الاعلان بالظم والالحاق شعب وجغرافياء ومقدرات باليمن,, كانت الناس تواقه الى الحريه والى احداث تغييرات في صالح الأمه وانتشالها مما هي فيه في اليمن/// وفي الجنوب العربي، الا ان سيئ الذكر عفاش ومعه الكهنوتيه الاخوانجيه ارادوها استحواذ وظم والحاق، وتهميش وإقصاء، فهم لا يعرفون معنى الوحده، ولا يعرفون ما تهدف اليه او ما يبتغيه الشعب خاصه في الجنوب منها، ويأمله!!!!!!! فتآمروا من اليوم الاول في اصرار وترصد وسؤء نيه ، بعيداً كل البعد عن مضامين وحدت الشعوب، وهذا لا يحتاج الى شرح او نفسيرi الاستاذ المجيدي، لم يعد للأمر قيمه اطلاقاً، الوحده! كما تسميها، والفؤاد المتوخاه منها كما تحاول التبشير به!!! ان الحقيقه التي يجب ان يعرفها المجيدي وغيره هي ان الوحده انتهت في عقل ووجدان الانسان الجنوبي على وجه التحديد تماماً، وان من يريد ان يغلف مصلحته الشخصيه بهذا القناع هو مخادع ومفضوح وانتهازي يبحث عن فرصه للارتزاق بين الفاسدين والدعيين ممن سبق وعرفنا بهم وهم كُثرْ في اليمن: موضوع اليمننه فرضتها على شعب الجنوب ادوات معروفه واهداف خبيثه قادتنا في نهايه الطريق الى بطن التمساح، ومن يقول اننا يمانيون!!! سنقول له نعم قد يكون ذلك، ولكننا ظمن كل العرب كما يقولون اصلهم من اليمن,, ويوم يقولون اهل الشام والغرب العربي انهم بمانيون ويدخل هذا في صفتهم الرسميه واعلامهم التي تعكس هويتهم اليمانيه عندها سنقول لحنا يمانيون جنًوبيون!!!!! يا مجيدي عيب الترويج لجرز مبت ذبح على غير الشريعه الاسلاميه!!!! سيظل شعبنا يناضل من اجل هويته التي عاش عليها وبها في وطنه في اطار تاريخه الأزلي وخصائصه التي لا تشبه الا هو))))) المغالطات والتزوير لم يعد لها زبائن الا في دكاكين وبازارات الدعاره السياسيه التي يجيدونها اهل اليمن!! حنظله العولقي

464806
[4] الشعارات لا تبني الدول
ابوعمرو
الجمعة 22 مايو 2020 04:47 صباحاً
مع كل الاحترام والتقدير لكاتب المقال الوحده ظلمت لأنها قامت على اساس غير واقعي وبدوافع عاطفيه استخدمت شعارات براقه أدت الى ظلم الوحده وتشويهها، والذين ينادون الآن بعودة دولة الجنوب ايضا على اساس غير واقعي وبدوافع عاطفيه، مشكلتنا اننا شعوب تحركها العاطفه.

464806
[5] نهبوا متنفسات عدن حتى المقابر و الصهاريج باسم الجنوب وعلم الجنوب
أبو سراج
الجمعة 22 مايو 2020 06:10 صباحاً
شفنا بأعيننا الي كانوا يأتون للتظاهرات قبل 2015 كانوا يخورا الحبة الموز ولا يمتلكون ريالا ...واليوم أين هم ...مواكب بالأطقم أو في قصور أبو ظبي ...وهم عارفين أن كرامتهم أنتهت في نظر حكام الإمارات بل بنظر شعب الجنوب...و الخائن مكسور وإن تظاهر بخلاف ذالك

464806
[6] حنظله العولقي فمه مثل قفاه جيفه
محمد العدني
الجمعة 22 مايو 2020 10:19 صباحاً
تحيا يامجيدي الاغلبيه الصامته مع رايك والنكرات مثل حنظله العولقي هم الشواد والمرجفين. الالانامت اعين الحراكيش

464806
[7] تجار سياسة - اطلب الله
مواطن
الجمعة 22 مايو 2020 11:42 صباحاً
الشعبين الجارين في ج ع ي - و- ج ي دش -مو حدين من زمان وتربطهما روابطىعديدة - لكن الحكام واتباعهم سلوكهم انفصالي .. ونجار سياسةوحروب

464806
[8] تحية للوحدة اليمنية في عيدها الثلاثين
ابو احمد
الجمعة 22 مايو 2020 03:30 مساءً
وحدة اليمن كانت ولا زالت امل كل يمني في الجنوب و الشمال رغم ما تعرضت له من تشويه و هزات و مؤامرات .. والشواذ هم قليلون اللذين يحكون ترهات ماضي الاختلال البريطاني و مؤامرات قادة الجنوب السابقين ..ويتحدثون عن مظلوميات واوهام ... اليمن الكبير هو مطلبنا بغض النظر عن شكل النظام السياسي ..اما المزايدون اللذين يريدون تجريدنا من هويتنا اليمنية اما لغباء او لعناد سخيف فلن يستطيعوا ذلك لان الهوية اليمنية لا تباع و لا تشترى ..تحيا الجمهورية اليمنية ..يماني و افتخر .

464806
[9] ليست التسميات التي تؤكد الهوية فيما قبل الوحدة كانا الشطرين متصالحين أكثر من الوقت بعدالوحدة
عيده
الجمعة 22 مايو 2020 06:30 مساءً
ثم اتى الظلم والسلب المخسوبية والقبيلة والمناطقية والعشيرية وتقريب اللذين يخدمون جهة معينة فقط . كرهونا في شئ كونهم اساءوا لفكرتها والا كان يجب ان تعلم النفس الكبير وتفتح الافق حولوها إلى جيوب وصراعات . ومن نتاجها اللخبطةوالعنف والشتات الحاصل الان على الارض .الشتات للعقول والكفاءات والمال وقال كثير من الناس الذين ممكن يكون فيهم فائدة للبلاد وللمجتمع. هذا لا يتم الحسبان له ابدا الخسارة للانسان وللتعليم وللنفس الطيبة لتعطي. الفاسدين لايحيدوا التفكيررالا بالربح .المادي فقط .

464806
[10] اي وحدة ؟؟ تمجدون عدوان قوى الظلم الشمالية في عام ١٩٩٤ واحتلالها الجنوب ؟؟ ام التسمية الاعتباطية والحاق الجنوب العربي كذبا وبهتانا على الجغرافيا الطبيعية ؟؟؟؟
محمد الطفي
الجمعة 22 مايو 2020 06:58 مساءً
اي وحدة ؟؟ تمجدون عدوان قوى الظلم الشمالية في عام ١٩٩٤ واحتلالها الجنوب ؟؟ ام التسمية الاعتباطية التي الحق فيها الجنوب العربي باليمن احتيالا وبهتانا حتى على المسميات الجغرافية الطبيعية ؟؟؟للاسف الشديد، المثقف والمتثقف جميعكم لا تفهموا غير الالتفاف على الحق والمنطق . نراك كررت مصطلح الانفصاليون في كل جملة لتظهر ان الجنوب العربي كان اصلا جزء من اليمن او الجمهورية العربية اليمنية ، وهذا مخالف للحقيقة . شعب الجمهورية العربية اليمنية له خصوصيته الثقافية والتاريخية وحتى الدينية ، حيث نجد الى جانب المذهب الزيدي عدة مذاهب اخرى ، في المقابل الجنوب العربي لايوجد فيه غير مذهب سني واحد. اقحمت ( فعل ماضي مبني للمجهول) الناحية الجغرافية على انه جنوب اليمن وفي حقيقة الواقع الجغرافي هو ليس كذلك . مساحة الجنوب العربي ضعفي مساحة الجمهورية العربية اليمنية التي تقع جغرافيا الى الغرب من ارض الجنوب العربي ولا تحد الجنوب شمالا سوا في جزء بسيط في اقصى الجنوب الغربي من مساحة الجنوب العربي بمحاذاة البحر الاحمر . ارض الجنوب الشاسعة تمتد شرق الجمهورية العربية اليمنية الى حدود عمان وتلتقي شمالا مع حدود المملكة العربية السعودية ، حتى ان حدود الجنوب العربي مع المملكة العربية السعودية اطول من حدود الجمهورية العربية اليمنية مع المملكة العربية السعودية ، وكلا البلدين يجاوران المملكة على حدودها الجنوبية على امتداد خط عرض واحد تقريبا يفصل البلدان الثلاث. اذا من الناحية الجغرافية كان الربط اعتباطي لاهداف ولا علاقة جغرافية للتسمية . من الناحية التاريخية كذب من قال ان البلدين الجنوب العربي واليمن عاشتا تحت حكم واحد ، لان انظمة الحكم في جنوب شبه الجزيرة العربية لم تكن دول بالمفهوم الحديث ولكن نشاءت دول في مراكز متعددة هنا وهناك والتي تعاقبت عبر التاريخ من قبل الاسلام الى دخول الاستعمار التركي وبعده الاربي . خلال تلك الازمنة كانت ماتسمى بالدول تعيش وتحكم في نطاق جغرافي محدود وبقيت المناطق تحت طابعها القبلي البدائي لا يعرف الدولة ، ولا الدول تمتلك القوة للسيطرة على تلك المناطق القبلية المترامية في الجبال والصحاري . في التاريخ الحديث وخلال القرن الماضي تغيرت الظروف ودخلت وسائل المواصلات والتواصل بفعل الوجود الغربي الذي ادخل الوسائل الحديثة في مجال التعمير ومجيء عربات النقل وشق الطرقات ،مكنت الدول والانظمة ان توسع من نفوذها ووجودها جغرافيا ، وبداءت تتحدد حدود الدول ورسمت الخرائط وتنامت الاطماع التوسعية واصبحت الانظمة القوية تسطو على المزيد من اراضي جيرانها مثلما حصل ان ال سعود بعد انشاء مملكتهم عام ١٩٣٢ اتجهوا جنوبا في عام ١٩٣٤ واخذوا المناطق اليمنية المعروفة جيزان وعسير ونجران . بنفس الطريقة المملكة المتوكلية اليمنية ارادت ان تتوسع جنوبا على حساب سلطنات الجنوب العربي واستمرت بتلك السياسة وساعدها في ذلك اسلوبها وبطشها الطائفي بسكان المنطاق الشافعية ( الحجرية) حيث ادى ذلك الى نزوح اعداد كبيرة من مواطني تلك المناطق الى عدن هربا من ظلم الامامة وبحثا عن مصادر الحياة في عدن المزدهرة حينها. هنا برزت مجاميع من تلك المناطق الشافعية في مدينة عدن ووجدت تلك القوى لنفسها طريقا سهلا يعينها على تقوية وجودها في مواجهة البطش الامامي الطائفي الزيدي الا وهو التوسع جنوبا باعطاء الجنوب العربي صفة الالحاق باليمن وجعل الجنوب مرتكزا لتتمكن من تغيير العامل الديمغرافي اليمن ( المملكة المتوكلية اليمنية ) وضمان مساحة للتوسع جنوبا تهربا من الاحتكاك بالطائفة الزيدية ونظامها الذي ظل يفتك بالطائفة الشافعية. ومما ساعد على نمو تلك الحركة هو مجيء حركة التحرر العربية ضد الاستعمار الغربي ونشوء الفكر القومي العربي بقيادة مصر عبدالناصر ، سارعت تلك القوى ذات المنشاء الحجري الى استغلال وتسخير الفكر القومي في ترسيخ مفهوم اليمن الجنوبية حتى استطاع ذلك التيار ان يختطف النظام السياسي الجنوبي بعد عام ١٩٦٧ . ايضا كان لانتشار الفكر الماركسي الاثر الاكبر على جيل الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي والتي طغت على الافكار الوطنية واندفع الشباب بحماس نحو افكار تغيير الانظمة بتصورات نرجسية جديدة اما قومية او اممية . كل ذلك الزخم الفكر القومي والاممي كان في ظل القصور الفكري الوطني عند الطلائع الجنوبية حيث انخرطت تلك الطلائع في التيارات القومية والماركسية مما جعلها والجنوب فريسة سهلة لمجاميع ذات الانتماء الحجري ان تستحوذ على قرار السلطة الجديدة في عدن تحت غطاء القومية والماركسية. بعد جلاء البريطانيين اصبح نهج وسياسة النظام في عدن بعد عام ١٩٦٧ يمننة الجنوب رسميا الى المجهول . نظرا لمى حدث من صراع على السلطة في الجنوب والذي انتهى بتدمير النظام في يناير ١٩٨٦ وادى الى قيام فريقين احدهما في عدن والاخر فر إلى الجمهورية العربية اليمنية ( نظام عفاش ) الذي كانا منتظرا ومتربصا للانقضاض على الجنوب. اصبح الجنوب حينها تحت قيادة ضعيفة لا تقوى على الصمود وفقدت تماسكها مع وجود صراعات داخلية وفقدانها الدعم الذي كانت تستند عليه وهو الاتحاد السوفيتي الذي انهار وتفكك هو الاخر ، وفي الفترة نفسها كانت قوى الجناح المنهزم قد اعادت ترتيب نفسها بدعم وتوجيه عفاش لدخول الجنوب واخذ ثارها من منتصري حرب يناير ١٩٨٦. صادف ذلك والمتغيرات السياسية العالمية وانهيار الاتحاد السوفيتي مما سهل على عفاش تطويق جماعة البيض وادراجهم في وحدة ارتجالية اعتباطية عبارة عن استسلام فريسة لمفترسها. دخول البيض في وحدة ارتجالية مثلت قمة الغباء السياسي والافلاس الفكري وعدم المعرفة والالمام بالواقع السياسي وكانت كارثة على شعب الجنوب بل جريمة التاريخ يجب ان يحاسب عليها حيا او ميتا. اليوم وبعد كل الحروب التي شنت على الجنوب والتي لازالت تشن والقتل والدمار نجد ان هناك صحوة جنوبية وطنية افرزتها المعاناة وسلوك القوى الشمالية المحتلة واصبح الجنوب يمتلك حس وطني وعزيمة لنيل حقه واقامة دولته الفيدرالية المستقلة على حدودها التاريخية المعترف بها دوليا قبل مايو ١٩٩٠، والنصر حليف الشعوب وما ضاع حق وبعدها شعب مناضل.

464806
[11] كلام مرددود لصاحبه
ابو عبدالكريم
الجمعة 22 مايو 2020 08:39 مساءً
التفاخر بوحده ولدت ميته ظلم بحق الشمال قبل الجنوب هذي الوحده الاندماجيه الفاشله وصلت الشعب إلى تحت الصفر كلكم عملتو لمصالحكم الشخصيه فقط ولم تعملوا للوحده ولكن اتخدو الوحده شعار من أجل السرقات ومص خيارات الشمال والجنوب لونظرنا لوحده المانيا النصاره الكل يعمل من أجل الوطن سلام عليهم فيهم رحمه اما أنتم تدعوا الإسلام الرحمه نزعت من قلوبكم

464806
[12] الى المستوطن الدحباشي ابواحمد في عدن انت مخبرمن جماعة المستوطن بنلزرقانادت من افرادالخلاياالنايمه طبعابتمجدالوحله
المرقشي الجنوبي العربي لاالدحباشي ابويمن
الجمعة 22 مايو 2020 08:48 مساءً
الى المستوطن الدحباشي ابواحمد في العاصمه الجنوبيه عد ن احدافرادالخلاياالنايمه التخريبيه بزعامة المايع الغلام الامرد الناعم المخبربنلزرق طبعاياابويمن الخونه الغدارين بتمجدوالكارثه الوحله لانهامتنفس لكم من اضطهاداسيادكم الزيودواعطتكم الفرصه لتهيمنو على الجنوب العربي وتعتبروه وطن بديل لكم ولكن خاب ضنكم ياالخونه الاوغادالماكرين المخبرين التخريبيين الجنوبيين الان ليس هم اؤليك المساكين الطبيين الذين ضحكتوعليهم الان صاحيين لكم وقريبا سنفك ارتباطنامن الكارثه الوحله مع يمنكم المتخلف وسنستعيدهويتناالاصليه وانتم ارجعوالى بلدكم جنوب العربيه المتوكليه وحرروهامن هيمنة اسيادكم الزيودولاوحله كارثه بعدالان والله يسوودوجوه الاغبياءممن يطلق عليهم خطاءقيادات جنوبيه سفهاءلتوريطنا في اليمننه المتخلفه البايسه وفي وحدة الشؤم والتخلف مع خونه غدارين ماكرين لصوص وعاش الجنوب العربي حراابيا والخزي والعارللدحابشه ابويمن اللصوص الجشعين الطماعين الخونه الغدارين

464806
[13] الى الاستاذ/ محمد الطفي/ 10( شكراً قلت فأنصفت لمن هو لازال في غياب عن الوعيiiiiiiiii
حنظله العولقي/ الشبواني
الجمعة 22 مايو 2020 10:19 مساءً
الاستاذ الطفي تكلم بلغة التاريخ والحق، وعلى كل غبي ان يراجع حساباته ! حتى لا يعض اصابع الندم بوماً, ما!!!! ولا يعتقد انه غير معروف يمكن اليوم ، نعم!!! لكن غداً ستظهر الوحوه والافعال حتماً ورغماً عنهiiiii والغبي ينام في مجرى السيل فيأتي ويشلّه،، سلام حنظله العولقي 22 مايو 2020م فوق المريخ!!!!!!!

464806
[14] حنظلة الشبواني يحيي نفسه ..ههههه
ابو احمد
السبت 23 مايو 2020 01:55 صباحاً
حركات يا حنظلة الشبواني ...ستبقى دائما غريبا ..

464806
[15] اخر من يتكلم انت
محمد
السبت 23 مايو 2020 02:49 صباحاً
اقول تخسي انت ووحدتك ياعبد المال السحت ربيب اعفن من عرفتهم اليمن اخر من يتكلم عن الوطنيه انت

464806
[16] الى ابو احمد مع التهنيئه بالعيد !
حنظله العولقي/ الشبواني
السبت 23 مايو 2020 09:11 مساءً
يا أأأخ، انت تتهمني باني اكرر مداخلاتي هناء تحت اسماء كثيره حسب قولك!!!! والله ما عملناها سابقاً ولن نعملها اليوم!! هذا سلوك من انت بهم اعلم والى صفهم تتلملم!! هذا الاسلوب رخيص وطريق من لا يملك حجه او مشروع في فكره على الاقل,!!!!!! صدقني كنت اظن انك اكبر من هذا !!!! ولكن اوراق الخريف مهما اخضرّت لابد ان تسقط على الارض معلنه نهايتها!!!!✍️


شاركنا بتعليقك